Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

د.شيماء نظر: البرنامج الوطني لصحة الفم والأسنان يغطي جميع محافظات ومدارس الكويت

د.شيماء نظر

على هامش الاحتفال بالأسبوع الخليجي الموحد الثامن لبرنامج الجهراء المدرسي لصحة الفم والأسنان الذي أقيم في فندع موفنبيك البدع، شددت رئيسة برنامج الجهراء الدكتورة شيماء نظر في تصريح لها أدلت به ” لليقظة” على أهمية التركيز على البرامج التوعوية والوقائية للتقليل من أمراض الفم والأسنان والرقي بمستوى الفرد والمجتمع.

وأكدت على أن فريق برنامج الجهراء لصحة الفم والأسنان يعمل جاهداً من خلال هذا البرنامج لهذا العام على تكثييف الأنشطة داخل المركز وخارجه في المدارس والمراكز الصحية بالإضافة إلى النوادي والمجمعات التجارية للوصول إلى أكبر شريحة من المجتمع.

وذكرت د.شيماء أن البرنامج الوطني لصحة الفم والأسنان يغطي جميع محافظات ومدارس الكويت وكل مركز يستقبل أكثر من 54 ألف مراجع كل عام تقدم لهم الخدمات التوعوية والوقائية العلاجيه.

وعن برنامج الجهراء المدرسي قالت : أن برنامج الجهراء المدرسي أُنشأ عام 1994 وكان عدد عيادات مركز البرنامج آنذاك 4 عيادات وقد تمت توسعة المركز ليصل عدد العيادات اليوم إلى 16 عيادة تستقبل يومياً 230 مراجع خلال الفترتين الصباحية والمسائية بالإضافة إلى عيادة الطوارىء ويقدم هذه الخدمات فريق متفان من الأطباء والمساعدين والفنيين والإداريين حيث يقدمون الخدمات العلاجيه للفئة العمرية 6 – 16 سنة أما خدمات التوعية فتشمل من تتراوح أعمارهم من 4 – 16 سنة من طلاب وطالبات المدارس وأضافت: إن نشر الوعي بصحة الفم وإيجاد أسبوع خاص بذلك هو أحد وسائل تعزيز الصحة ولما لا فصحة الفم مساهماً هاماً في الصحة العامة ولا نحتاج أن نعدد الآثار المترتبة على أمراض الفم.

لذلك فإن تاريخ الأسبوع بالنسبة لنا هو بداية للموسم التوعوي الذي يمتد طوال العام وليس أسبوعاً فقط لأننا نسعى لتعزيز صحة الفم من خلال برامجنا التوعوية المستمرة التي تستهدف جميع أفراد الأسرة

الأوسمة

اخترنا لك