أخطاء وكوارث المرأة مع قيادة السيارة.. انتبهي لها

أخطاء وكوارث المرأة مع قيادة السيارة

أيمن الرفاعي

تختلف قيادة المرأة للسيارة عن الرجل كثيرا. فالرجل يهمه السلامة والأمان لنفسه أولا ومن حوله ثانيا.

أما المرأة وحسب ما أشارت إليه الدراسات فكل ما يهمها هو أن تتحرك السيارة وتصل إلى المكان المقصود.

هذا ما تضعه المرأة في ذهنها طوال الوقت وقد حددت الدراسات مجموعة من الأخطاء التي ترتكبها المرأة فهي لا يمكن أن تنتبه إلى..

1-حرارة السيارة:

كما قلنا فان تركيز المرأة يكون منصبا على عجلة القيادة ولا ترضى عن ذلك بديلا، لذا فهي لا تنتبه إلى مؤشر حرارة السيارة إلا فيما ندر وبالتالي لن تفكر مطلقا في تزويدها بالماء للمحافظة على تبريدها، ويشكل ذلك خطورة شديدة عليها لا سيما خلال فصول الطقس الحار.

2-البنزين:

كثيرة هي المرات التي كنا نمضي فيها بطريقنا لنتوقف لمن يلوح لنا طالبا النجدة. الحكاية شائعة ومتكررة، امرأة لا حول لها ولا قوة تقف بجوار سيارتها التي نضبت من الوقود وتريد من يساعدها.

إذا كنت جنتلمان فسوف تسرع إلى أقرب محطة بنزين لتحضر لها الوقود وتساعدها حتى تمضي في طريقها، لكن أغلبية الرجال أصابهم الضجر من تكرار هذه الحالة، فانتبهي لنفسك واجعلي عينيك على مؤشر البنزين جيدا.

3-مرايات مقفلة:

ربما تحرص المرأة على الاطمئنان على طلتها وجمالها بمجرد ركوب السيارة، ولذلك فأول ما تفعله هو التحديق في المرآة الداخلية لكن ما هوالحال بالنسبة للمرايا الجانبية؟ لقد قامت بقيادة السيارة متناسية فتح هذه المرايا.

إنها لا ترى أي شيء كيف تتوقف؟ ومن يعطي لها الفرصة؟ من فضلك افتحي المرايا قبل الدخول إلى سيارتك قبل أن تندمي في وقت لا ينفع الندم.

4-إطارات السيارة:

قبل ركوب الرجل إلى سيارته من المألوف مشاهدته وهو يدور حولها متفقدا حالة الإطارات متأكدا أنها مملوءة بالهواء بالصورة التي تضمن سلامته، ولكن هل يمكن أن نلمح هذا المشهد مع المرأة؟

بالطبع لا ولكنها تقود لتفاجئها الإطارات بالتطاير أو الانفجار على الطريق، مما يشكل خطورة شديدة عليها وعلى من حولها.

5-المكابح:

من فضلك انظري إلى مكابح البنزين والفرامل مرة واحدة قبل تشغيل المحرك للتأكد من وضع قدمك الصحيح، لكن لا تفعلي ذلك طوال الوقت.

لا تنظري تحت قدميك أبدا ولكن ركزي بنظرك على الطريق أمامك.لا تركزي نظرك على شيء واحد بالطريق لفترة طويلة ولا تحاولي قراءة الإعلانات الترويجية الموضوعة على الطريق، ليكن نظرك على الطريق أمامك فقط.

6-الإشارات:

من القواعد المرورية المنتشرة في جميع أنحاء العالم استخدام الإشارات لكي نوضح لمن حولنا الانحناء والتجاوز الذي ننوي القيام به حتى نتفادى الصدامات مع المركبات الأخرى.

اتخذي قرارك مبكرا واستخدمي الإشارات كوسيلة لإخبار الآخرين باتجاهك حفاظا على سلامتك وحماية لهم أيضا.

ومن فضلك حاولي قدر استطاعتك تأجيل الاتصال ولا تتحدثي في هاتفك أثناء القيادة، فهناك من ينتظرك كي تعودي إليهم بسلام واهتمي بقراءة العلامات والإشارات الموجودة على الطريق، احرصي جيدا ألا تقعي في هذه الأخطاء كما هي الحال مع معظم النساء.

اخترنا لك