Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

افتتاح “قناة دبي المائية” احدث واجهة السياحية في دبي

 افتتاح قناة دبي المائية

دبي – ريم حنبظاظة

افتتح الشيخ محمد بن راشد في التاسع من نوفمبر 2016، قناة دبي المائية بتكلفة إجمالية  3.7 مليار درهم اماراتي وطول 12 كيلومتراً، بدءاً من خور دبي وحتى مياه الخليج العربي بطول 3 كلم، وعرض بين 80 و 120 مترا ويصل عمقها إلى 6 أمتار، ترتفع عنها ثلاثة جسور إلى 8 أمتار.

و بحسب وكالة “وام”،قال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم خلال حفل تدشين القناة، “كل انجاز نحتفل به وكل نجاح نحققه هو حافز لنا أن ننظر إلى الأمام بنظرة ملؤها الإصرار والعزيمة على الذهاب إلى مسافات أبعد في سباقنا نحو التميز وأن نتحدى أنفسنا لإطلاق أفضل ما نملك من أفكار وأن نصل إلى الحدود القصوى من الإبداع وأن يكون الشباب حاضراً دائماً بقوة في قلب منظومة العمل بفكره المتطور وطموحاته الكبيرة وطاقته الإيجابية التي نراها محرك دفع رئيس لقاطرة التنمية لكي نصل إلى ما نأمله من درجات أسمى من الرفعة والتقدم وأن تكون إنجازاتنا دائما سبباً في سعادة المواطن والمقيم والزائر على حد سواء “.

وأشاد الشيخ محمد بهذا الانجاز والسرعة والأسلوب النموذجي الذي تم تنفيذ المشروع به، وقال: “القناة الجديدة تُعدُّ إضافة مهمة لمعالم دبي الحديثة تذكرنا بالأمجاد التي صنعها جيل المؤسسين لاسيما مع قيام المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم طيّب الله ثراه بإطلاق مشروع توّسعة الخور والذي يصنفه المؤرخون على أنه المحطة الأولى التي انطلقت منها مسيرة تطوير دبي وصولاً إلى ما أصبحت عليه اليوم من مكانة جعلتها محط إعجاب وتقدير العالم”.

وحضر حفل التدشين الذي أقيم في شبه الجزيرة بالقرب من حديقة شاطئ جميرا، بجانب الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي والشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي، والشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة الطيران المدني في دبي الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات، والشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم، والشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم ومعالي محمد عبدالله القرقاوي رئيس “دبي القابضة”، وعدد من أعيان البلاد، ورؤساء ومديري الهيئات والمؤسسات الحكومية.

والتقطت الصور التذكارية للشيخ محمد بن راشد آل مكتوم مع فريق العمل الذي أشرف على تنفيذ المشروع من “هيئة الطرق والمواصلات” و”دبي القابضة” و”ميدان” و”مراس القابضة”.

الجدير بالذكر، أن منطقة القناة المائية تشمل منطقة سكنية وسياحية وترفيهية جديدة، بها عدد من الفنادق والمطاعم ومناطق الترفيه الأخرى.

اخترنا لك