Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

دبي الأولى كأفضل وجهة خليجية لقضاء العطل فيها

جيت بهالا

يعد “جيت بهالا” المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لـ HolidayMe بوابة ومنصة السفر الإلكترونية على الإنترنت ومقرها مدينة دبي، وهو أيضا رحالة ومغامر حيث سافر إلى أكثر من 50 دولة من أجل العمل والمتعة واستكشاف جميع أرجاء العالم.

وخلال ذلك الوقت لاحظ بهالا برؤيته العميقة العديد من الفرص المتاحة في مجال السفر والعطلات على الإنترنت في منطقة الشرق الأوسط، وقرر ضرورة استغلال الفرصة والتركيز على خلق منتج جديد ومبتكر للسفر والعطلات لهذه الأسواق الواعدة.

ومن هذا المنطلق وفي تصريح خاص لمجلة اليقظة حدثنا بهالا عن أفضل المدن الخليجية لقضاء العطل فيها هذا العام

بداية يقول: قديمة وحديثة، ريفية ومدنية كلها صفات تعبر عن منطقة الخليج المليئة بروح المغامرة. حاول قبل اعتمادك على وجهتك القادمة الاطلاع على هذه القائمة المقدمة من خبراء السفر لدينا في هوليداي لأفضل المدن الخليجية لقضاء عطلتك لهذا العام حيث تأتي في المرتبة الأولى

1-دبي الإمارات العربية المتحدة

لربما تكون هي المدينة الأجمل في المنطقة وذلك لسحرها وتسجيلها لأرقام قياسية عديدة، فمن روعة جزيرة نخلة جميرا إلى برج خليفة أطول برج في العالم إلى دبي مول أكبر مركز تسوق في العالم كلها أماكن تستحق الإكتشاف في رحلتك التالية، كما تضم المدينة أهم المنتزهات مثل أي أم جي عالم من المغامرات، دبي باركس أند ريزورتس، ليغولاند ووايلد وادي. ولا ننسى الشواطئ الجميلة التي تتمتع بها هذه المدينة مثل شاطئ جميرا جيه بي آر ووك ودبي مارينا ومدينة جميرا، حقاً إنها الوجهة الأمثل لقضاء العطلة.

2-مكة والمدينة المنورة في المملكة العربية السعودية

هي الرحلة التي يحلم بها كل مسلم، كونها البلد الذي ولد فيه الرسول محمد صلى الله عليه وسلم، والبلد الذي يضم تاريخ المسلمين، إضافة إلى بيت المسلمين الكعبة، والمسجد النبوي حيث دفن الرسول الكريم. وستحظون بفرصة زيارة المسجد الحرام أكبر مسجد في العالم، كما ستمتعون بتناول المأكولات المشهورة بها السعودية مثل خبز الفطير والكبسة، ولا ننسى العروض المستمرة سواءاً على السجاد أو المجوهرات أو التوابل وغيرها المزيد.

3-الكويت

العاصمة المزدهرة، المبهجة والعالمية وغيرها الكثير من الصفات. حيث تعج المدينة بمراكز التسوق والشواطئ، مثل مارينا مول وسوق شرق. إضافة إلى العديد من المطاعم التي تقدم أشهى المأكولات الشعبية، لذا لا تضيع فرصة اكتشاف أول برج ذو منصة تدور لتلقي على أعيننا أجمل مشاهد المدينة الرائعة. وأيضاً عليك أن تخصص بعض الوقت لزيارة متحف الكويت الوطني الذي يحكي قصصاً عن الحضارة والتراث في هذه المنطقة، وتأكد من زيارة بيت البدر، البيت القديم المبني بطريقة تراثية والذي لا يزال صامداً إلى الآن.

4- صلالة في عُمان

ما رأيك في قضاء العطلة الصيفية مستمتعاً بجمال طبيعة صلالة الآخاذة. حيث تتمتع صلالة بتضاريس طبيعية رائعة كالجبال المحيطة بشواطئ المحيط الهندي المتميزة برمالها البيضاء. وسواء اخترت قضاء الوقت في وادي دربات أو اكتشاف عالم البحار في مرباط سيمكنك مشاهدة القرش والأخطبوط والسلاحف. كذلك تعد محمية جبل سمحان المكان الأفضل لمشاهدة حيوانات مثل الفهود والذئاب والضباع في حياتهم البرية. فجمال مدينة صلالة سيأخذك إلى عالم بعيد وهادئ.

5-الدوحة في قطر

حيث تضم الدوحة أماكن تسوق تراثية وعصرية ويمكنك التجول والإطلاع على أفضل تشكيلات السجاد الفارسي والموزاييك التركي والمنحوتات الخشبية الدمشقية، وأيضاً قم بزيارة للمتحف الإسلامي وتعرف على التراث والحضارة السابقة للبلاد، تفقد سوق الذهب وسوق واقف، حيث ستجد الحلي الذهبية والفضية والدرر الثمينة. ستحب العائلات التسوف في مول فيلاجيو كونه مليء بالنشاطات. وإذا كنت تبحث عن المرح والاسترخاء، إذاً إجعل من الدوحة وجهتك القادمة.

اخترنا لك