تغذية

أسباب تجعلك تتناول البيض يومياً

شاركShare on FacebookTweet about this on TwitterShare on Google+Pin on PinterestShare on LinkedInShare on TumblrShare on StumbleUponEmail this to someonePrint this page

أسباب تجعلك تتناول البيض يومياً

كشفت إحدى الدراسات أن تناول بيضة يومياً لا يرتبط بزيادة خطر الإصابة بالأمراض التاجية أو السكتة الدماغية، لكن الطريقة التي يتم فيها إعداده هي التي تؤثر على الصحة، مثل قليه بالزبدة أو إضافة مكونات كاللحم المقدد وغيره.

يعد البيض مصدراً غنياً بالعناصر المغذية إذ يحتوي على نسبة بروتين عالية من النوع الجيد الذي يحمل جميع الأحماض الأمينية الأساسية والتي يبلغ عددها تسعة مما يساعد على بناء العضلات والحفاظ عليها وتعزيز الشعور بالشبع ومن ثم السيطرة على الوزن.

ويعتبر البيض من المصادر الغذائية التي تحتوي على فيتامين (د) ومركب الكولين المغذي، وهو مفيد جداً للحوامل، حيث يساعد في الحماية من العيوب الخلقية، كما يحتوي على فيتامين (أ) وفيتامين B12 والريبوفلافين (B2) والسيلينيوم المضاد للأكسدة واللوتين وزياكسانثين، وجميعها تساعد في الحفاظ على صحة العيون.

ومن المعروف أن البيض غني بالكوليسترول الغذائي وهو موجود بصفاره، لكنه يحتوي أيضاً على نسبة منخفضة من الدهون المشبعة المسؤولة عن زيادة مستويات الكوليسترول في الدم.

الجدير بالذكر أن بيضة مسلوقة واحدة تتضمن 71 سعرة حرارية وجرامين من الدهون المشبعة، وهو على رأس الأغذية الغنية بالبروتين الحيواني.

 

Leave a Comment