Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

البدانة تطرد 8 مذيعات من التلفزيون المصري

التلفزيون المصري

أيمن الرفاعي

أصدرت صفاء حجازي رئيس اتحاد الإذاعة والتلفزيون المصري قرارا بإيقاف 8 مذيعات من قطاع التلفزيون عن العمل لمدة شهر.

أما عن سبب الإيقاف فقد جاء في القرار أنه يرجع إلى زيادة وزن أجسامهن بصورة ملفتة لا تليق بالظهور على شاشات التلفزيون.

كما شمل القرار توجيه إنذارات شديدة اللهجة إلى مذيعات أخريات بدأت تظهر عليهن بوادر السمنة وزيادة الوزن.

ليس هذا فحسب بل ذكرت العديد من المصادر المقربة من التلفزيون المصري أن صفاء حجازي ألزمت المذيعات الموقوفات بضرورة اتباع حمية غذائية جيدة  لمدة شهر بهدف خسارة الوزن الزائد وإذا لم يحدث ذلك سيتم الحرمان من الظهور على الشاشات نهائيا وتحويلهن إلى الأعمال الإدارية.

وشمل القرار كل من المذيعة ميرفت نجم ويمنى حسن من القناة الأولى إضافة إلى المذيعة خديجة خطاب وزميلتها سارة الهلالي من القناة الثانية وينطبق القرار كذلك على 4 مذيعات أخريات من قناة  الفضائية المصرية. وقد نشرت جريدة “روزاليوسف” المصرية مقالا ساخرا منذ عام تقريبا عن مذيعات القناة الثالثة التلفزيونية.

جاء المقال بعنوان “قناة بكبوظة” (كلمة مصرية عامية تطلق على الشخص البدين). ذكر المقال أن القناة الثالثة تعج بالمذيعات البدينات مثل نشوى عاشور ونرمين عصام وهبة عز العرب وجيهان سليمان وعزة الحناوي وإيمان الأدوار. وتعجب كاتب المقال من ظهور هذه الأوزان على شاشات تلفزيون الدولة.

وقد جاءت هذه الخطوة من رئيس التلفزيون بهدف الحفاظ على المظهر اللائق للمذيعات اللاتي يمثلن التلفزيون المصري كي يكونوا وجهة مشرفة له.

اخترنا لك