Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

مقدمة برنامج “استايل” ألين وطفة: هكذا توجت نجاحي في عالم الموضة

ألين وطفة

اليقظة التقت ألين وطفة صاحبة التجارب العديدة في عالم الموضة ومقدمة برنامج “استايل” الشهير عن الموضة والوجه الإعلامي مؤخرا لعلامة مايبلين نيويورك لتحدثنا عن سر اختيار العلامة لها. فكونوا معنا.

* كنتِ أول امرأة عربية يتم اختيارها كوجه لعلامة Maybelline New York ما شعورك؟

شعور جميل جدا. برغم اجتيازي للعديد من التجارب في عالم الموضة والجمال، إلا أنّ هذه التجربة فريدة من نوعها، خاصةً أن Maybelline New York شركةٌ عالمية ولديّ ثقة مطلقة بمنتجاتها التي تعتني بجمال المرأة، كما أنّني أعتبر اختياري كأول عربية لتكون وجها لهذه العلامة العالمية بمثابة تتويجٍ لنجاحي الذي حققته خلال السنوات العشر الماضية في عالم الموضة، وتقدير لما قدمته في هذا المجال.

* كيف تصفين مايبلين نيويورك؟ ومن المرأة التي تخاطبها برأيك؟

باختصار، يمثل اسم Maybelline New York مرادفاً للسيدة الجميلة القوية التي تتمتّع بكل ما يميزها عن غيرها. إنها امرأة يافعة وتحمل الكثير من الثقة، وهو ما يصنع الفارق. فالثقة بالنفس ركن أساسي للجمال، وتمنح علامة Maybelline New York المرأة الكثير من الثقة.

نظرة مثالية

* ما المستحضرات المفضلة لديك منMaybelline New York؟

لطالما أحببت الماسكارا من علامة Maybelline New York، فهي مميزة بمواصفاتها وتقنيتها، والآن تقدّم العلامة كحل Colossal Kajal Extra Black الذي سأمثّل حملته الإعلانية، والذي أسر قلبي من اللحظة الأولى. ما يميّز المرأة العربية بحق هو نظرتها، ومع Maybelline New York ستحصلين على النظرة المثالية. يتحقق ذلك من خلال الماسكارا وقلم الكحل الأسود لتحديد مثالي للعينين يدوم لأكثر من 12 ساعة، بالإضافة إلى أحمر شفاه أحتفظ به في حقيبتي طوال الوقت.

* ما سر جمال ألين وطفة؟

البساطة ومعرفة ما يليق بي. لا أميل إلى تجربة آخر الصيحات التي أعرف أنّها لن تليق بي لمجرّد أن أواكب الموضة، بل أحاول دائماً الحفاظ على هويتي الخاصة، وأعمل على التغيير بدرجاتٍ صغيرة كي لا أفاجئ الآخرين بإطلالة مغايرة، وأعتبر أن هذا هو ما يميزني عن غيري.

* ما الذي ميّزك لتكوني الخيار المثالي لعلامة Maybelline New York؟

الحيوية والثقة بالنفس وعشق الحياة والسفر، إلى جانب أنني عملية جداً، وهذه الصفات تتلاءم مع مبادئ العلامة، وتجعلني خير من يمثلها.

ماركات عالمية

* ما توجهاتك بالنسبة للأزياء؟

ليس لديّ توجه ثابت؛ فأختار في بعض الأحيان الأزياء البسيطة، وأضيف إليها حذاءً جذاباً وغريباً، أو قد أكتفي في أحيانٍ أخرى بربطة فريدة من نوعها للشعر، وأرتدي ملابس عادية إلى حدٍ ما. أحب دائما اختيار الأزياء المميزة، كما أميل إلى ملاءمة القطع مع بعضها، فليس من الضروري أن تختاري لكامل إطلالتك ماركات عالمية باهظة الثمن لكي تتمتّعي بالجمال، فيمكنك مثلاً ارتداء حذاء عالي القيمة مع جينز بسيط جداً، وهذه الملاءمة في انتقاء القطع مع بعضها هي ما تميزني عن غيري.

* برأيك هل هناك رابط بين عالم الأزياء وعالم الماكياج؟

بالتأكيد؛ فمثلاً علامة Maybelline New York تختص بمستحضرات التجميل، لكنّها تكمّل إطلالة المرأة وتواكب الموضة من خلال الألوان التي تقدّمها، كما تستوحي منتجاتها وألوانها من آخر صيحات الموضة العالمية وأكبر عروض الأزياء حول العالم.

* ما مستحضرات التجميل التي لا غنى عنها؟

برأيي هي الماسكارا والكحل وأحمر الشفاه.

* برأيك ما الذي يميّز جمال المرأة العربية؟

عيناها والطريقة التي تجمّلهما بالكحل فعندما تضحك؛ تضحك من خلالهما، وليس من خلال شفتيها فقط، وهذا ما تجيده المرأة العربية.. إبراز جمال عينيها ونظرتها.

* ماذا عن حملتك الإعلانية مع Maybelline New York؟

نقوم حالياً بالتصوير على قدمٍ وساق، حيث ستركز الحملة على مستحضرColossal Kajal Extra Blackالجديد، واخترنا اسطنبول كموقعٍ لتصوير الإعلان الذي سيظهر قريباً على شاشات التلفزيون مع طاقم عملٍ من مختلف أنحاء العالم.

اليوبيل الذهبي

* من المعروف أنّ علامة Maybelline New York هي الراعي الرسمي لبرنامج “أراب آيدول”، هل سيكون لك دور معين في الموسم المقبل من البرنامج؟ أم ستكتفين بالعمل مع العلامة في برنامجك “ستايل”؟

الخيار مفتوح أمام كلّ الاحتمالات، بما أنّ علامة Maybelline New York هي الراعي الرسمي لبرنامج “أراب آيدول”، فبالتأكيد سيكون لي دور فيه، خصوصاً فيما يتعلق بإطلالة المشتركات، وذلك بالتعاون مع إيفا عطا الله خبيرة التجميل لدىMaybelline New York، أمّا في برنامجي “ستايل” المختص بالموضة والجمال، فمن الضروري أن يكون لدينا تعاون مع علامة Maybelline New York، التي ستحتفل قريباً باليوبيل الذهبي لعامها الـ100 في حدثٍ فريد من نوعه.

* تغطين دائماً أسابيع الموضة من خلال برنامجك “ستايل”. هل من مشاريع خاصة بماركة مايبلين هذه السنة كونها هي الراعي الرئيسي لأسبوع الموضة؟

بالتأكيد. إنّ علامة Maybelline New York هي الراعي الرسمي لأسبوع الموضة في نيويورك، لذلك سأكون متواجدة في نيويورك، وسيكون لدي لقاءات عديدة هناك، وسأتحدّث عن الجهد الذي تبذله علامة Maybelline New York في إبراز جمال العارضات وترجمة صيحات الموضة لصيحات ماكياج مبتكرة.

* من أين تستمد الثقة بالنفس؟

الثقة بالنفس تأتي نتاج لعدة عوامل.. من الخبرة التي أتمتّع بها.. من معرفة ما يليق بي وما يبرز جمالي، ومن الشخصية التي أغنيتها خلال السنوات العشر التي عملت خلالها.

مصدر إلهام

* من المرأة التي تعتبر مثالاً لك في عالم الجمال والموضة؟

أحب سعاد حسني على الصعيد العربي، أمّا على الصعيد العالمي فاختار مارلين مونرو ومونيكا بيلوتشي وإليزابيث تايلور، فجميعهنّ كنّ وما زلن أمثلة وقدوات للمرأة العربية والغربية على حدٍ سواء، وأيضاً مصدر إلهام للكثير من مصممي الأزياء في العالم.

* ما النصيحة الأفضل التي حصلت عليها من خبيرٍ للتجميل؟

من ناحية العناية بالبشرة أهم نصيحة تلقيتها هي أن أقوم بتنظيف بشرتي وإزالة الماكياج تماماً كل ليلة مهما كانت الظروف، حيث يقلل تنظيف البشرة من المشاكل التي قد أتعرّض لها، أمّا على صعيد الماكياج فإنّ توحيد لون البشرة هو الشيء الأهم، حيث قد تميل بعض السيدات إلى اختيار لونٍ فاتح لتغطية منطقة تحت العينين، وهذا برأيي تصرّف خاطئ، فمن المهم أن يكون لون كريم منطقة تحت العينين ملائماً للون كريم الأساس.

* ما التحضيرات التي تقومين بها قبل كل جلسة تصوير؟

أهم شيء بالنسبة لي هو الاعتناء ببشرتي، بدءا من التنظيف العميق إلى استعمال المستحضرات المناسبة، وأحاول دائماً استعمال الأقنعة المناسبة لمنحها مظهراً نضراً، كما تمثّل الأزياء بالنسبة لي جزءاً أساسياً في عملية التحضير، حيث أختارها بشكلٍ يناسب السمة التي نعمل عليها، بعدها أختار الماكياج المناسب والألوان الملائمة. أحب دائماً أن أكون مستعدة تماماً قبل أي جلسة تصوير.

صيحات رائجة

* هل تختارين أزياءك بنفسك أم هناك من يساعدك؟

أتولّى القيام بكلّ شيء لأنني أعرف تماماً ماذا يليق بي، فمثلاً العقد الكبير من الصيحات الرائجة اليوم، لكنني أعلم أنّه لا يليق بي، فأختار العقد ذا الحجم المتوسط. أعتبر نفسي المساعد الأكبر لألين وطفة، بالتأكيد بالتعاون مع أخصائيين في هذا المجال، لكنني دائماً صاحبة القرار الأخير.

* كلمة أخيرة منك لقراء “اليقظة”؟

لمجلة “اليقظة” مكانة كبيرة في قلبي، كما أنّها من المجلات المعروفة ولها جمهورها الكبير من السيدات العربيات، أود أنّ أشكر القائمين عليها لمتابعتهم الدائمة لي ولأخباري، أوّد أيضاً أن أقول لكل امرأة، جمالك هو ثقتك بنفسك.

اخترنا لك