نجوم ومشاهير

مسودة نجم – المذيعة الكويتية إيمان نجم

شاركShare on FacebookTweet about this on TwitterShare on Google+Pin on PinterestShare on LinkedInShare on TumblrShare on StumbleUponEmail this to someonePrint this page

كفانا..لماذا نشتكي والبلاء منا!

نحن لم نعد نقنع أو نشبع لذلك نتذمر وننظر لما يمتلك الغير وللرأي نتبع..

العيب ليس بالبلد أو السلطة أو من فيها وإنما العيب باتفاقنا على ألا نتفق، أصبحنا نبحث عن أي شيء يؤذينا بل يلهينا ويبعث الهم فينا، ونسينا أننا في رغد العيش عن غيرنا..

ففي الكويت لا أحد يموت من الجوع، ومعروفٌ هذا القول، ومن لا يؤمن بذلك فليشتري من الآن لنفسه تابوتا، فمهما ضعف الحال سنظهر أمام العالم أقوياء، ونأكل ما لذ وطاب، وكل أنواع العصائر وأهمها الماء، لكن لم لا نسأل أنفسنا عن مصير القادم، هل رغد العيش أم واقعٌ صادم؟! فأجمل السنوات كانت في السبعينات عندما ظهرت الألوان وسافر الإنسان وارتفعت البورصة وأشير لوطني بالبنان، ثم أتت فجوة كانت مليئة بالقسوة غزانا فأمات البلد، والبعض يقول كانت صحوة، وبدأ الآخرون يذيعون القول “توقفت الكويت ولكل جوادٍ كبوة”. وبدت الأجواء بالعواصف ولم تأتِ لحظة الصفوة.. صحيح أننا كنا تحت الاحتلال وأضحت بلادنا تبكي الاطلال، ولكن بعدها كل بلدٍ أتى من حروب تعمّر بسواعد الأبطال، فأين أنتم يا من تطالبون بالكلام؟! نفذوا وكفانا عبثًا والعزف على أوتار الحكومة والطائفية والقبلية على الدوام. فهناك أجيالٌ تنتظر ولا نود أن نراها تحتضر، فأجدادنا زرعوا فحصدنا ومن المفروض أن نزرع حتى يحصدوا، فطرقنا هي نفس طرقهم }إن الله لا يغير ما بقومٍ حتى يغيروا ما بأنفسهم{ صدق الله العظيم.

Leave a Comment