Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

إنجاز الكويت تنافس على الفوز في مسابقة “رواد الأعمال الشباب”

إنجاز الكويت

شاركت جمعية إنجاز الكويتية للمنافسة في مسابقة “إنجاز العرب الإقليمية لروّاد الأعمال الشباب”، والتي اقيمت فعالياتها هذا العام في ممكلة البحرين، في فندق آرت روتانا -جزر الأمواج، في الفترة من 21 – 24 نوفمبر 2016.

حيث شهدت المسابقة مشاركة الطلاب من جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وتضمنت 20 فريق من 13 دولة عربية، تشمل الكويت، البحرين، مصر، المغرب، فلسطين، قطر، السعودية، تونس، الجزائر، لبنان، سلطنة عمان، باكستان والامارات، وذلك للتنافس على لقب “أفضل شركة في العام” على مستوى المنطقة،من خلال استعراض معرفتهم حول كيفية تأسيس شركات حقيقية والتسويق لها وتحويل أفكارهم إلى أعمال ذات مردود تجاري، أمام لجنة رفيعة المستوى تتكون من القادة ورجال الأعمال العرب.

شاركت جمعية إنجاز الكويتية بتمثيل دولة الكويت من قبل شركة ” كلاودززز” من المدرسة الامريكية المتحدة، والحائزة على جائزة ” أفضل شركة طلابية لعام 2016″ فى المسابقة السنوية لبرنامج ” الشركة”، وتعتبر ” كلاودززز” شركة طلابية من مستوى الثانوية العامة، تسعى إلى تطوير وسادة متنقلة بغرض توفير الجلسة المريحة أثناء السفر والترحال. الوسادة مصنوعة من رغوة الذاكرة وبالإمكان إستخدامها على كافة المقاعد في السيارات والطائرات وكرسي المكتب وغيرها.

الجدير بالذكر،أنه تم إطلاق مسابقة إنجاز العرب لرائدي الأعمال الشباب في العام 2007، وهى مسابقة سنوية رائدة على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.ومنذ تأسيسها قامت مختلف الدول الأعضاء في مؤسسة إنجاز العرب باستضافتها بما في ذلك سلطنة عمان ولبنان والمغرب والكويت والأردن وقطر.

ومن خلال المسابقة،عمل المكتب الإقليمي على تمثيل الشركات المشاركة أمام لجنة حكام مستقليين،والذين بدورهم استندوا في أحكامهم على مدى إبتكار الطلبة،وهو أمر أساسي لنجاح الأعمال التجارية من خلال استعراضهم الرؤية الناجحة للأفكار الجديدة لدى الشركات فى جميع المجالات التقنية إلى جانب الإلتزام المهني في الأداء والتنفيذ.

ومرت المسابقة بأربع مراحل،بدأت بتقديم تقرير للشركة يتم فيها استعراض المراحل المختلفة لتأسيس وإدارة الشركة والتحديات التي واجهت الطلاب خلال هذه التجربة،يليها عرض تقديمي لمدة لا تتجاوز العشرة دقائق،ثم زيارة الحكام  منصات العرض للفرق المشاركة،وتعتبر أول مرحلة يقابل فيها الفريق لجنة الحكام، وأخيراً تأتي مواجهة الفرق مع أعضاء لجنة التحكيم حيث تقوم اللجنة بمقابلة الفريق كلاً على حدا.

وبهذه المناسبة صرحت السيدة/ رنا النيباري، الرئيس التنفيذي لجمعية إنجاز الكويتية قائلةً: “يعد الفريق المشارك “شركة كلاودززز” من أقوى الفرق المنافسة،كما أن مستوى الإحترافية والمهنية الذي أظهره طلابنا ومدى حماسهم والتزامهم وإستعدادهم لهذه المسابقة هو خير دليل على موهبتهم التي أثبتت أنهم الركيزه الأساسية لمستقبلنا.”

وأضافت قائلة: “تسعى جمعية إنجاز الكويتية دائماً إلى المشاركة في مختلف المسابقات العربية، الإقليمية والدولية من أجل دعم جهود وقدرات الشباب الكويتي واكتساب خبرات جديدة من خلال التعامل مع طلبة الدول الأخرى،لتصبح بذلك إنجاز الكويت بمثابة جسر يربط بين العمل التجاري والتعليمي.”

ساهمت جمعية إنجاز الكويتية في تعليم 9000 طالب وطالبة خلال العام الدراسي 2015-2016 وذلك بفضل مساهمة ما يقارب 800 متطوع من القطاع الخاص، وقد أكمل بنجاح 413 طالب وطالبة من مختلف المراحل التعليمية “برنامج الشركة” للعام الدراسي 2015-2016. هذا،وتواصل جمعية إنجاز الكويتية تقديم أحدث البرامج التعليمية لطلبة الكويت بهدف المساهمة في بناء مستقبل أفضل وأكثر ازدهاراً.

الأوسمة

اخترنا لك