Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

م. إياد الخرافي: معرض الكويت الدولي للاختراعات يكشف عن المواهب الكويتية

م. إياد الخرافي

سهام صالح

على هامش احتفال النادي العلمي الكويتي برؤساء وأعضاء لجان المعرض الدولي الثامن للاختراعات في الشرق الأوسط الذي حظي بالرعاية السامية لحضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، والذي أقيم بمقر النادي العلمي بحضور رئيس اللجنة العليا المنظمة للمعرض م. إياد الخرافي، ونائب رئيس مجلس إدارة النادي العلمي طلال الخرافي، وأعضاء مجلس الإدارة.

أدلى رئيس اللجنة العليا المنظمة للمعرض إياد الخرافي بتصريح للصحافة قال فيه:

ان فكرة اقامة المعرض الدولي للاختراعات في الشرق الأوسط، جاءت بعد مشاركته مع 3 مخترعين من النادي العلمي في معرض جنيف الدولي عام 2005، وهم عبدالله اليتيم وصادق قاسم وأحمد الحشاش، وتكللت مشاركتهم بالفوز بـ 3 ميداليات ذهبية، مضيفاً:

“بعد عودتنا إلى الكويت تحدثنا مع الجهات المسؤولة للاستفادة من الاختراعات التي تجود بها عقول أبناء الكويت، وتحاورنا مع المستثمرين حول جدوى هذه الاختراعات إلا أن هذه الأمور قد تأخذ وقتاً طويلاً”، لذا جاءت فكرة اقامة المعرض لتوصيل رسالة للمسؤولين بكفاءة المخترع الكويتي ومقدرته على منافسة مخترعي العالم، ولله الحمد استطعنا تحقيق ذلك بإقامة المعرض الدولي للاختراعات في الشرق الأوسط والذي أصبح ليس على مستوى الكويت فقط بل على مستوى العالم، وأصبح مدرج ومعترف به من المنظمة العالمية للملكية الفكرية – الويبو (WIPO) وكافة المنظمات والجهات المعنية بالاختراعات في العالم.

ومن خلال هذا المعرض السنوي الذي دأبنا على إقامته يتم الكشف عن الكثير من المواهب الكويتية المتميزة حيث يتم احتضانها وتقديم كل العون وسبل النجاح لها.

اخترنا لك