Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

10 خطوات تجنبك مشاكل العدسات اللاصقة

10 خطوات تجنبك مشاكل العدسات اللاصقة

زينب سعد

إذا كنتِ من محبات العدسات اللاصقة فتجنبي هذه المخاطر

تعتبر العدسات اللاصقة من مكملات الجمال والجاذبية وتغيير لون العين ليتماشى مع لون الشعر والماكياج لتبدي جميلة، ولكن كيف يمكنك تجنب مشاكل هذه العدسات… كوني معي لنعرفك على ذلك سويا..

خطوات الوقاية من مشاكل العدسات

– عدم العناية بالعدسات وتنظيفها جيدا سيعرض عينيك إلى خطر شديد، ولذلك يجب الحذر من تلوثها، فلابد من وضعها في علبتها والمحلول الخاص بها عند الانتهاء من استعمالها.

–  احذري من خدش عينيك باستخدام العدسات اللاصقة؛ فعند لبسها يجب عليك غسل يديك جيدا، وأن تنتبهي لأن تكون أظافرك قصيرة حتى لا تؤذي عينيك.

– تجنبي لبس العدسات اللاصقة لمدة طويلة جدا، فذلك يسبب قرحة في العين، ويؤثر على قرنية العين، ما يؤدي إلى العمى، وذلك لأنها تؤدي إلى ضغط الأكسجين داخل العين.

– تجنبي أخذ أية أدوية أثناء ارتدائك للعدسات اللاصقة، وذلك لأن الأدوية قد تؤثر على العين بشكل سلبي، فمثلا أدوية منع الحمل للمرأة تؤثر على حساسية العين وتجعلها أكثر جفافاً، وكذلك أدوية حب الشباب.

– احذري من تأثير المحلول الخاص بالعدسات اللاصقة على عينيك، فهناك عدة أنواع خاصة لشطف العدسات وتنظيفها؛ وهناك أنواع رديئة قد تؤدي إلى زيادة سيلان الدموع في العين، وتأكدي من أن تكون غير منتهية الصلاحية حتى لا تؤثر على عينيك بشكل سلبي.

– تؤثر العدسات اللاصقة على سطح العين، وخاصة إن كانت عيونك من النوع الجاف، حيث إنها تقوم بتقليل الأكسجين وحصره، ما يؤثر على جفاف العين بشكل أكبر.

– تجنبي أن تضعي الماكياج ومن ثم العدسات اللاصقة، بل عليك أن تضعي العدسات ومن ثم تضعين الماكياج برفق شديد؛ وذلك كي لا تدخل بقايا الماكياج إلى عينيك وتؤثر عليهما، ولا بأس من استخدام مضاد الماء إذا كثرت الدموع في عينيك.

– لا تضعي العدسات اللاصقة وأنت تصففين شعرك في الصالون، لأنك قد تتعرضين إلى مواد كيميائية تؤثر على عينيك، وقد يؤدي مجفف الشعر الّذي يقومون باستعماله إلى جفاف عينيك.

– حاولي ارتداء نظارة شمسية جيدة أثناء ارتدائك العدسات خارج المنزل، وذلك نظراً لاحتواء الجو على ملوثات كثيرة للعين مثل الغبار وحبوب اللقاح ووبر الحيوانات، ما يؤدي إلى تهيج العيون.

–  احذر من ارتداء العدسات أثناء السباحة والغطس، وذلك لأن حوض السباحة معالج بالكلور، ويؤثر الكلور بشكلٍ كبير على العدسات الموجودة داخل عينيك.

وأخيرا:

العدسات اللاصقة تضفي عليك جمالا، فلا تجعليها سببا في إيذاء عينيك.

اخترنا لك