Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

تخلصي من مشكلة الوجه الممتلئ بالماكياج

تخلصي من مشكلة الوجه الممتلئ بالماكياج

أيمن الرفاعي

يعد الوجه الممتلئ من ضمن صور البدانة غير المرغوبة على الإطلاق. فالوجه في هذه الحالة يبدو متضخما وفي الغالب لا يتناسب مع طلتك وربما يضايقك كثيرا ظهور الوجه بصورة أكبر مما يخفي جمال تفاصيله الأخرى مثل العينين والأنف والشفتين.

خبراء التجميل لم يتركوا هذه المشكلة كي تؤرق طلتك وتهدد مظهرك. بدورهم يقدمون لك بعض حيل الماكياج التي من شأنها تخليصك من هذه المشكلة فقط تعرفي على هذه الحيل واختاري منها ما يناسبك:

1- الهايلايتر:

في هذه الخطوة احرصي على وضع الهايلايتر بصورة واضحة على الأماكن المرتفعة بالوجه حيث ارتداد الضوء. طبقي الهايلايتر على عظام الخدين وفوق الأنف وتحتها مباشرة.

2-الكونتور:

يعتبر الكونتور من حيل الماكياج الناجحة والتي لا يستغني عنها نجمات السينما والتليفزيون. فهي حيلة مفيدة للغاية في إخفاء عيوب الوجه مثل المشكلة التي نتحدث عنها.

للظهور بوجه نحيف قومي بوضع الكونتورعلى جانبي الأنف وصولا الى الحاجبين. طبقيه أيضا تحت الوجنتين مباشرة ومع الخط الذي يفصل بين الشعر والجبهة وخط الفك السفلي (الذقن).

3-البلاشر:

والبلاشر من ضمن المنتجات الموجودة دائما لدى المرأة. عليك الوقوف أمام المرأة. تبسمي ثم قومي بتطبيق البلاشر على اعلى نقطتين على الخدين اثناء تبسمك.

4-البساطة:

كلما كانت ألوان الماكياج فاقعة لفت ذلك الانتباه الى الحجم الحقيقي لوجهك وهو ما نسعى إلى إخفائه.

حاولي أن تكوني بسيطة في ألوانك وهنا نرشح لك درجة داكنة واحدة عن لون بشرتك. أما إذا كنت تتمتعين ببشرة داكنة فهنا يفيدك استخدام تدرجات البيج دون إسراف في ذلك.

اهتمي بموضوع واحد فقط في ماكياج الوجه كي يبدو نحيفا.

فمثلا لو كان ماكياج العينين ملفتا استخدمي ملمعا فقط للشفاه، والعكس اذا كانت ألوان الشفاه فاقعة فمن الضروري الحفاظ على بساطة ماكياج العينين يكفيك هنا استخدام الكحل فقط.

اخترنا لك