الطب البديل

أعشاب ورؤى في ضيافة فهد البناي

شاركShare on FacebookTweet about this on TwitterShare on Google+Pin on PinterestShare on LinkedInShare on TumblrShare on StumbleUponEmail this to someonePrint this page

فهد البناي
أشرف الصدفي حمل أسئلتكم ورؤاكم إلى الأستاذ فهد البناي أخصائي الطب البديل وأخصائي الحجامة ومفسر الرؤى ومدير مركز دلة الضيافة للأعشاب والعسل ومدير مركز البناي للمكملات الغذائية. وقد تفضل الأستاذ فهد البناي مشكورا بالرد عليها علما بأن هناك لقاءات مستقبلية سوف تعقد معه وستكون “اليقظة” سعيدة باستقبال أسئلتكم. في (الأعشاب – الحجامة – والأحلام).

تساقط الشعر

* السائل محمد أبو سارة: أبو محمد أعاني منذ فترة طويل من تساقط الشعر.. فهل توجد زيوت طبيعية لإيقاف التساقط؟ وهل لها أي آثار جانبية؟

هناك الكثير والكثير من الزيوت التي لها دور فعال في عملية التساقط، ولكن هناك مقادير معينة من هذه الزيوت، وأنا أنصح بدهان فروة الرأس بزيت الحشيش الكويتي، ويا حبذا لو قمت بمزجه مع كل من زيت مقوي البصيلة مع زيت المنبته، ويتم الدهان يوميا لمدة واحد وعشرين يوما متتالية، وبعد ذلك يمكن أن تستعمل يوما بعد يوم.

وليس لهذه التركيبة أي أضرار جانبية على أحد.

ألم القدم

* المتصلة أم بدر: يوجد عندي ألم شديد في أسفل القدم لدرجة أنني عندما أستيقظ في الصباح أجد صعوبة في وضع قدمي على الأرض.. فهل هناك أشياء تخفف من هذا الألم؟

نعم هناك أشياء تساعد على الشفاء بإذن الله، وأذكر أن إحدى الأخوات التي كانت تشتكي من نفس العوارض الحمد لله بعدما وصفت لها الصبخة – واللبخة – وزيت الخردل تحسنت بشكل كبير. فأنصحك بأخذ هذه الأشياء ووضعها على القدم مع عدم أكل المأكولات التي تحتوي على نسبة أملاح عالية مثل الطماطم واللحم والباذنجان.

لم أنجب بعد

* السائل أبو مسعود: أبو محمد عندي مشكلة كبيرة، وبعض الأصدقاء نصحوني بمراجعتك في أحد مراكزك، ولكن قبل المراجعة أردت أن أعطيك نبذة عن حالتي، أنا شخص متزوج من أربع سنوات، ولم يشأ الله أن أنجب حتى الآن، وذهبت إلى الأطباء ولما أجريت الفحوصات اللازمة لهذا الأمر تبن أنني أعاني من نقص في عدد الحيوانات المنوية.. فهل توجد أشياء تساعد على رفع نسبة الحيوانات المنوية؟

نعم هناك أشياء تساعد على رفع نسبة الحيوانات المنوية، ومن هذه الأشياء (الحجامة – العسل الممزوج معه غذاء الملكات – وبعض الأعشاب الأخرى). وآخر بحث أجريناه على الحالات التي تم تحجيمها وإعطاؤها العسل والأعشاب بلغ حولي  650 حالة موثقة، وما زالت الأبحاث مستمرة.

* أبو مسعود: وهل هناك مواضع معينة للتحجيم؟

نعم هناك مواضع معينة للتحجيم، وهي تكون في باطن وأعلى الفخذ. فهذه هي الطريق الصحيحة للتحجيم لهذه الحالات، ولها أيضا طريقة معينة للتشريط وفي اتجاهات معينة. وهناك برنامج يطلق عليه برنامج المتزوجين، وهو شامل الحجامة والعسل والأعشاب.

* أبو مسعود: أبو محمد وهل حجامة واحدة تكفي لزيادة عدد الحيوانات المنوية في هذا الموضع؟

يفضل تكرار العملية على أربع مراحل، كل مرحلة في موضع معين لكي تحصل على أفضل نتيجة.

ارتفاع ضغط الدم

السائلة أم زيد: أعاني من ارتفاع في ضغط الدم.. فهل توجد أشياء تساعد في انخفاض مستوى الضغط؟

هناك أعشاب طبيعية لها دور فعال في تعديل مستوى الضغط، ومن هذه الأعشاب (عشبة الدوم)، وهي عشبة تشبه حبة التمرة، ولكن أكبر منها حجما. وهي تؤخذ مع ماء من مرتين إلى ثلاث مرات يوميا، مع الإكثار من شرب الماء الدافئ. وكذلك المرقد وش فهو مفيد جدا، وهناك أطعمة يجب الابتعاد عنها مثل (الكحول والمأكولات الغنية بالصوديوم). وهناك أطعمة تساعد في تخفيض ضغط الدم مثل (الثوم – زيت الزيتون – الفاكهة – السمك الدهني كالسلمون والتونا والسردين – الكرفس)، فهذه جميعا مفيدة بإذن الله.

ضعف البصر

المتصل أبو جاسم: أبو محمد أعاني من ضعف في البصر وحساسية داخل عيوني دائما؟

هناك أشياء تساعد على علاج حساسية العيون وتقوية البصر منها (الأثمد) كما أخبرنا به رسولنا الكريم (صلي الله عليه وسلم)، عليكم بالأثمد فإنه منبتة للشعر مذهبة للقذى مصفاة للبصر. كما أن الأثمد يريح ويقوي البصر ويشد عضلات العين، كما أنه ينبت الشعر أي الرموش، كما أن للعسل شفاء أيضا في العين مثل عسل الربيع، وله طريقة معينة في الاستعمال، وهي أن نأتي بفنجان جديد لم يسبق استعماله من قبل، ونضع فيه ماء دافئا، ونضع ملعقة عسل، ونقوم بوضع العين داخل الفنجان، كعمل كمادات للعين، أو يمكن الاكتحال به. وهو يحدث حرقة بالعين لمدة ثوان وبعد ذلك تتحسن تدريجيا.

التهابات الفم

السائلة أم بندر: أبو محمد أعاني من التهابات الفم وورم في اللسان.. فهل توجد أشياء طبيعية لتخيف الالتهابات والأورام من الفم؟

نعم هناك بيت السمسم (البارد)، ويتم المضمضة به. كذلك ضعي ملعقة عسل في نصف كوب ماء دافئ وتغرغري به ثلاث مرات يوميا، فهو نافع بإذن الله.

أعشاب للكحة

* السائل محمد: أعاني من الكحة الشديدة وأخذت أدوية الطبيب ولم أجد فائدة حقيقة.. وأنا أفضل الأعشاب.. فهل يوجد لديك علاج بالأعشاب للكحة؟

نعم هناك أعشاب فعالة جدا في القضاء على الكحة مهما استعصت. ومن هذه الأعشاب يحضر مشروب من الزعتر البري مع لسان الثور مع القسط الهندي مع التهانه ويغلى لمدة خمس دقائق، ويصفى ويحلى بعسل الحبة السوداء، ويشرب صباحا ومساء مع تناول سبع حبات من الحبة السوداء على الريق، وقبل النوم أيضا تؤخذ ملعقة صغيرة من زيت السمسم كشراب مرتين باليوم، كذلك الدهان بزيت القسط الهندي عند النوم فإنه نافع بإذن الله.

القضاء على الكلف

* السائلة منال: أبو محمد أعاني من كلف مستمر بالبشرة، وأخذت كريمات ولكنها تختفي فترة الاستعمال وترجع مرة أخرى بعدما أتوقف عن الدهان.. فهل هناك أعشاب أو دهانات طبيعية للقضاء على الكلف؟

أثبتت الدراسات أن زهرة الربيع تعالج معظم المشاكل الجلدية مثل الكلف والنمش والأكزيميا، وأيضا تدخل في مجالات أخرى سوف يأتي الحديث عنها, فأنصحك بأخذ مشتقات زهرة الربيع وهي كالتالي: عشبة زهرة الربيع، وزيت زهرة الربيع، وكريم زهرة الربيع، وحبوب زهرة الربيع. فهذه الأشياء له دور فعال في علاج الكلف، مع وضع شرائح الفراولة على مواضع الكلف.

علاج الاكتئاب

* المتصل أبو صالح: أبو محمد لدي ولد يعاني من اكتئاب شديد وذهبت به إلى جميع الأطباء النفسيين ولكن لم أجد تحسنا ملحوظا.. فهل من شيء يذهب هذا الاكتئاب؟

هناك الكنز العجيب في هذا المجال وهو التلبينه. عَنْ عَائِشَةَ زَوْجِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَنَّهَا كَانَتْ إِذَا مَاتَ الْمَيِّتُ مِنْ أَهْلِهَا فَاجْتَمَعَ لِذَلِكَ النِّسَاءُ، ثُمَّ تَفَرَّقْنَ إِلا أَهْلَهَا وَخَاصَّتَهَا، أَمَرَتْ ببرمه مِنْ تلبينه فَطُبِخَتْ، ثُمَّ صُنِعَ ثَرِيدٌ فَصُبَّتْ التلبينه عَلَيْهَا، ثُمَّ قَالَتْ: كُلْنَ مِنْهَا، فَإِنِّي سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُول: “التلبينه مُجِمَّةٌ لِفُؤَادِ الْمَرِيضِ، تَذْهَبُ بِبَعْضِ الْحُزْنِ”.

ومما لا شك فيه أن للشعير فوائد متعددة، وقد أظهرت الدراسات الحديثة بعضها مثل: تخفيض الكولسترول، ومعالجة القلب، وعلاج الاكتئاب، وعلاج ارتفاع السكر والضغط، ومليِّن ومهدِئ للقولون، كما أظهرت نتائج البحوث أهمية الشعير في تقليل الإصابة بسرطان القولون، كما أن عشبة الناردين وكذلك إكليل الجبل وغير ذلك من الأعشاب تساعد في الحد من الاكتئاب.

ضعف الأعصاب

* السائل أبو فواز: أبو محمد أعاني من ضعف في أعصاب اليد لدرجة أن يدي بها رعاش ولا أستطيع أن أمسك شيئا.. فهل عندك علاج لتقوية الأعصاب؟

هناك أشياء كثيرة في هذا المجال، ومن أهم هذه الأشياء الحجامة، وهي تكون على المواضع التي بها ضعف في الأعصاب، كذلك أكل العنبر مقدار حبة الحلبة يوميا، فهذا عجيب أيضا، كذلك الدهان بزيت الزنجبيل (البارد) على الموضع، فهو يقوي الأعصاب، كذلك نقوم بتحضير كيلو عسل مع عشرين جراما من غذاء الملكات مع نفس الكمية من الحبة السوداء، ويداوم عليها لمدة شهر تقريبا.

أكل الهندباء البرية تفيد في تقوية الأعصاب، وتفيد في معالجة الشلل شربا مع الخل والعسل. كما يحتوي نبات المريمية على مواد لتقوية الجهاز العصبي، وذلك بإضافة مقدار ملعقة صغيرة لكل فنجان من الماء المغلي، وبعدما يتخمر لعدة دقائق يتم شرب ثلاثة فناجين موزعة كل يوم.

أعشاب التخسيس

* المتصلة أم نوف (السعودية): أبو محمد أعاني من زيادة في الوزن خاصة منطقة البطن وأنا لا أريد أن آخذ أي شيء كيميائي يؤثر علي.. فهل توجد أعشاب طبيعية للتخسيس؟

نعم هناك أعشاب طبيعية للتخسيس لشد البطن وللمترهلات، وهي موجودة داخل جميع المراكز، كذلك هناك خل التفاح الطبيعي، وعشبة الاسباغول صغيرة الحجم كثيرة المفعول، حيث تؤخذ قبل الأكل بنصف ساعة، ويفضل شرب كمية كبيرة من الماء بعد تناول العشبة، لأنها سوف تشعرك بالشبع دائما.

Leave a Comment