مسودة نجم المطرب الكويتي فيصل الراشد

شاركShare on FacebookTweet about this on TwitterShare on Google+Pin on PinterestShare on LinkedInShare on TumblrShare on StumbleUponEmail this to someonePrint this page

سماسرة أهل الفن

الموضوع الذي يشغلني دائما في هذه الفترة هو شركة المجال الفني لجمع الأموال، وليس كما كان في الماضي الهدف الأساسي رسالة سامية تصل لكل شعوب العالم العربي برونق وحس فني شريف وهادف.
يؤسفني أن أتفوه بهذا الأسلوب ولكن هذه هي الحقيقة مع الأسف، حيث لاحظنا في الآونة الأخيرة تحول المجال الفني إلى (حراج للسيارات) يحتوي على مجموعة (سماسرة)، وهم بعض متعهدي الحفلات العامة والخاصة، وبعض المنتجين الذين أفسدوا وأخفقوا في الفن بشكل عام. وهذا قد يؤثر تأثيرا سلبيا على الفن والفنانين، وقد أصبح المتعهد يتقاضى أجرا أكثر من أجر الفنان نفسه، ويأخذ نسبة من (سيستم الصوت)، ونسبة من (الفرقة الموسيقية)، ونسبة من (مصمم الديكور)، ونسبة من (صاحب الحفل) إلى متى هذا الظلم؟! وكل متعهد لديه فنانون معينون لا يتعامل مع غيرهم، وإن حصل وعرض عليه اسم لا يتعامل معه يتم استبعاده على الفور. الحل بوجهة نظري أن يتم الاتفاق عن طريق الفنان نفسه، لكن المشكلة الثانية هي تجار الأغنية الذين يشترون الكلمات والألحان ويدفعون مبالغ هائلة للفنان العربي والخليجي، وهم لا يملكون أي موهبة سواء شعرية أو لحنية، وهم يفسدون في جمال الأغنية الخليجية، وحتى في مسيرة الفنان المرشح بأفكارهم.
الآن معظم الفنانين العرب باتوا يسألون هل الأغنية فيها شاعر منتج؟ وهنا قد يزرع في الملحن إحباط غير طبيعي وهو لا يشعر، وقد يكون سببا لابتعاده عن الساحة الفنية، وتحطيم كل مواهبه وطموحاته أهكذا كنا؟!
رسالة من القلب إلى إخواني الفنانين لابد أن نعي ما نفعل، ولا ننسى مبادئنا، وإن كان لنا رزق فإن الله هو من يوزع الأرزاق وليس البشر.

اخترنا لك