Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

فارعة السقاف كاتبة “حكايتنا مع الطليان”

ئيس مجلس إدارة لوياك فارعة السقّاف

سهام صالح

قدمت فرقة «لابا» للفنون الأدائية في الفترة الحالية عرضا مسرحيا بعنوان «حكايتنا مع الطليان» تأليف وإخراج فارعة السقاف، ومن بطولة نادية أحمد وسارة رشاد، ضمن الأنشطة السنوية التي تقّدمها أكاديمية «لوياك» على مدار العام.

وفي هذا الشأن، قالت رئيس مجلس إدارة لوياك فارعة السقّاف لـ “اليقظة”

إن قصة مسرحية (حكايتنا مع الطليان) هي مسرحية درامية كوميدية تستند إلى وقائع تاريخية حصلت أحداثها في الفترة ما بين العام 1929 وحتى العام 1970، حيث تدور أحداث المسرحية حول حياة شقيقتين، إحداهما مفكّرة عالمة مؤلفة معروفة وأستاذة فلسفة في جامعة القاهرة تدعى (أبكار السقاف)، والأخرى فنانة تشكيلية تدعى (ضياء السقاف)، وخلال تصاعد الأحداث الدرامية تحصل الشقيقتان على عرض مالي مغرٍ من جهة إيطالية تسعى لشراء رسائل كان قد أرسلها ملك ليبيا (المملكة الليبية المتحدة) السابق محمد إدريس السنوسي إلى خطيبته السابقة أبكار، حينها تقعان تحت وطأة الإغراء المادي في وقت كانتا تعانيان فيه من أزمة مالية، فتعيشان صراعاً بين حاجتهما للمال من جهة والقيم التي نشأتا عليها من جهة أخرى.

وتابعت السقّاف:

«قدمت المسرحية كعرض تجريبي أول في المدرسة القبلية على المدار يومين متتاليين، الأول بتاريخ 22 الجاري والثاني في اليوم الذي تلاه (23 الجاري)، ومن ثمّ سيتم عرض المسرحية بشكل رسمي أمام الجمهور يومي 26 و27 الجاري على خشبة مسرح (دار الآثار- مركز اليرموك الثقافي) في تمام الساعة 7:30.

اخترنا لك