Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

كيف تختارين الأكسسوارات المناسبة لطلتك؟

		كيف تختارين الأكسسوارات المناسبة لطلتك؟

أيمن الرفاعي

الأكسسوارات بالنسبة لمظهرك مثل الملح في الطعام. عندما يكون مضبوطا تتمتعين بمذاق رائع لطعامك وعندما يزيد أو يقل تفسدين الطعام حتى لو كان صنفا مميزا.

نفس الحال مهما كانت ملابسك مسايرة للموضة وماكياجك في كامل تألقه، يمكن للأكسسوارات أن تهدم كل ذلك إذا لم يتم مراعاة القواعد التالية:

1- اللون:

إذا كان اللون الأسود أو الداكن هو الغالب على طلتك، فمعنى ذلك أنه حتما عليك ارتداء أكسسوارات باللون الأبيض أو أي لون محايد آخر. الألوان الجريئة والداكنة لا تستخدم إلا مع الفواتح من الملابس فقط. بصفة عامة لا ينصح باستخدام أكثر من ثلاث ألوان في طلتك مع الاكسسوارات.

2-الشكل:

ومن الضروري كذلك مراعاة شكل وتصاميم ملابسك. فمثلا الأقمشة المطبعة والتي تحتوي على أشكال كثيرة يناسبها الأكسسوارات البسيطة لأن المعقدة هنا سوف تسبب ازدحاما مع الأشكال الموجودة  على القماش.

لابد من مراعاة شكل حقيبة اليد عند التزين بالأكسسوارات أيضا، فالحقيبة كبيرة الحجم تحتاج إلى أكسسوارات صغيرة والعكس.عيوب الجسم معيار مهم للغاية عند ارتداء الأكسسوارات، فمثلا أي ندبة في الوجه تحتاج نظارة شمسية ضخمة لتلفت الانتباه  بعيدا عن هذا العيب.

لو أن هناك عيبا معينا في شكل أو لون الرقبة فالأكسسوار هنا لابد وأن يكون جذابا وكبيرا  وبلون ساطع مميز.

3-الاستايل:

اسألي نفسك عن الاستايل الذي تودين الظهور به عند ارتداء الأكسسوارات، فمثلا للحصول على طلة كلاسيكية يفيدك ارتداء وشاح حريري مع قرط من الماس أو اللؤلؤ، إضافة إلى حقيبة يد صغيرة  من الجلد وحذاء أسود بكعب عال.

أما طلة الكاجوال فتحتاج إلى سوار أو ساعة بألوان الحلوى مع بوت فوق الركبة وحقيبة يد من الكتف اليسار إلى الجانب اليمين أو العكس وأخيرا قبعة كبيرة الحجم.

وإذا كنت حريصة على طلة المرأة العاملة فسوف تحتاجين إلى ساعة كلاسيكية مع حذاء بكعب منتصف الارتفاع وحقيبة كتف وعقد أنيق بتفاصيل قليلة. لابد من مراعاة هذه القواعد كي لا تبدو طلتك غريبة أو غير مألوفة.

اخترنا لك