أسبوع الموضة في بيروت… إبداع، أناقة وفخامة!

أسبوع الموضة في بيروت

ندى أيوب – بيروت

لا زال الحراك الفني، الثقافي، الابداعي، مستمراً في العاصمة اللبنانية بيروت. الحدث هذه المرة كان في ” فوروم دو بيروت”، لإعادة التأكيد على أن بيروت المحبّة للحياة، قادرة دائماً على اجتياز المصاعب والأزمات والمحن، ولا زالت عاصمةً للموضة والأناقة!

“الموضة في بيروت la mode à Beyrouth”، تحت هذا العنوان انطلق أسبوع الموضة، كمحاكاة لأسابيع الموضة في عواصم الموضة العالمية. كانت احتفالية ألوان وأشكال أبهرت الحاضرين من إعلاميين ومهتمين بالموضة، حضر الافتتاح الفنانات: رولا سعد، دينا حايك، نورهان وسارة الهاني والفنان جاد شويري.

الافتتاح

كان الافتتاح مبهراً  مع المصمم اللبناني العالمي، المقيم في الكويت شادي زين الدين، بعرض مميّز لمجموعته “le beryth 2016” المستوحاة من حقبة الستينات، وجمعت ما بين الطابع الملكي وأناقة مدينة بيروت وسكانها، كما قال، ووصف زين الدين تصاميمه، بأنها تجسّد عشقه للفن، وأوضح أنه خاطها يدوياً،‏ واستغرق إنجاز كل قطعة منها 200 ساعة عمل تقريباً.

والمعروف أن زين الدين انطلق في تصميم الأزياء، خارج لبنان، وارتدت من تصاميمه نجمات عالميات (مادونا، الليدي غاغا، ساندي كراوفرد…). وحول عودته إلى بيروت قال:

“بيروت عاصمة للموضة كما نعلم، وننافس دولاً عالمية كبيرة، إنها مدينتي وحلمي، عدنا بعد غياب بهذه المجموعة الجميلة اللي تعيدنا إلى بيروت القديمة، أتمنى أن تكون قد نالت إعجابكم!

جوني فضل الله

صاحب فكرة إقامة أسبوع “موضة بيروت”  المدير العام لشركة lips جوني فضل الله، قال لنا: هذه هي بيروت، عاصمة الموضة، وكما وعدناكم، فإن ما تشهده عاصمتنا لا يشبه غيره في عواصم الموضة العالمية، الحمدلله كانت انطلاقة ناجحة، والمصمّمون اللبنانيون يقدّمون أرقى إبداعاتهم في عالم الموضة، كان كلّ همّنا أن يكون هذا الأسبوع لائقاً ببيروت ومصمّميها الذين يفخرون بانطلاقتهم منها!

الختام

ختام فعاليات اليوم الأول من أسبوع “موضة بيروت” كان بعرضٍ للمصمم اللبناني العالمي عبد محفوظ، الذي قال:”أسبوع الموضة يترجم حقيقتنا كلبنانيين، لا نزال نعمل ونتبوأ المراتب الأولى، رغم الظروف الصعبة التي  تمرّ بها المنطقة!

المشاركون

شارك في أسبوع الموضة البيروتي المصمّمون:

توفيق حطب، سيغريد فريحة، عبود جمال، أنطوان القارح، حسين بظاظا، حنا توما، جورج شقرا والختام مع المصمّم داني أطرش. كما شهد عروضاً متنوعة:

Just Cavalli، Jeans Couture، Elizabetta franchi، Patricia pepe

Fashion Workshops&Lectures

Beirut Young Fashion Designers Competition

 

اخترنا لك