Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

ثورة في عالم الموضة والجمال لإعادة تعريف مصطلح المحايدات اللونية

دار كرستيان لوبوتان

محمد ناجي

مصطلح مجرد اللون في الموضة والجمال يفهم منه ضمنياً أن المنتج المذكور يلائم درجة لون البشرة الشائعة بشكل عام بين الناس، لكن وبشكل تقليدي فقد تواجد ذلك فقط في صورة ظل وردي باهت بدرجات لونية ثانوية صفراء مثل لون بانتون المجرد.

هذا الظل اللوني أصبح شائعاً في عشرينات وثلاثينات القرن العشرين بالنسبة للملابس الداخلية لكن المصطلح لا يزال شائعاً اليوم – فقط انظروا إلى بدي سوت ميزون مارجييلا وفستان الصديرة النسائية من فيرا وانغ كمثالين.

وتواصل كثير من الماركات تعريف المصطلح تحت مظلة تلك اللغة الضيقة ولا يزال نادراً للمستهلكين بدرجات لون البرتقالي الأعمق في تركيبهم الطبيعي العثور على الشيء محايد اللون الذي يريدونه، سواء كان بدي سوت أو حذاء في ظل لوني قريب مما يطابق درجة لون بشرتهم.

بالطبع هذه ليست مشكلة فقط في عالم الموضة بل في صناعة الجمال أيضاً، فالفاونديشنات والكونسيلرات متوافرة بشكل عام في ظلال لونية أبعد بكثير بالنسبة للبشرة الفاتحة وغالباً فقط ثلاث درجات لونية للبني: عادة بني مسمر أو لون الطوفي مثل مجموعة فاونديشن Maybelline Fit Me! Matte + Poreless أو كابوتشينو كما في مجموعة كونسيلر  Revlon’s 2-in-1 Compact Concealer.

مستهلكو اللون غالباً ما كانوا يضطرون إلى اتخاذ واحد من قرارين: شراء لونين منفصلين ومحاولة المزج بينهما للحصول على ظل لوني طبيعي أو الاستسلام للخيارات المحدودة ووضع فاونديشن أغمق أو أفتح بشكل مميز من صبغة بشرتهم الطبيعية.

وصف أي درجة لون منفردة كمحايدة لونياً مقيد بالتعريف، لكن بضع ماركات بدأت في قيادة الركب عندما يتعلق الأمر بالإقرار بوجود فجوة في المطروح بالسوق وأخذت في توسعة سلسلة الدرجات اللونية بفئات تهدف إلى مطابقة درجة لون بشرة من تضع المنتجات التجميلية.

مؤخراً أعلنت دار كرستيان لوبوتان عن توسعة مجموعة أحذيتها المحايدة لونياً لتشمل درجات لونية أعمق كما أن ماركات الجمال كانت أسرع في تلبية احتياجات صاحبات البشرات الأغمق. المصممون الذين يتطلعون إلى توسعة تجاراتهم محلياً أو عالمياً يجب أن يوسعوا مفهومهم للون المحايد، فوجود لون أو اثنين يغطيان كل الظلال الداكنة ليس كافياً.

ومن بين الماركات التي تسعى بقوة للخروج بمحايدات لونية صائبة وملائمة على سبيل المثال لا الحصر: مستحضرات تجميل فاشون فير، مجموعة المحايدات اللونية لكرستيان لوبوتان، بلاك أوبال بيوتي،أحذية باليه بلوتشز، مستحضرات تجميل بوبي براون، كوفر إف إكس، مجموعة كوفرغيرل كوين، نوبيان سكين، مستحضرات تجميل ماك وميك أب فور ايفر.

اخترنا لك