Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

هديتنا لك 6 أطعمة لإذابة وحرق الدهون

أطعمة لإذابة وحرق الدهون

أيمن الرفاعي

إذا كان الطعام هو المتهم الأول في مشكلة البدانة فسوف نحاربه اليوم بالطعام أيضا. فسوف نعرض لك مجموعة من الأطعمة التي تعمل على تدمير الدهون المتراكمة بالجسم مما يمنحك مكافأة الرشاقة التي طالما داعبت خيالك وحلمت بها. تعرفي معنا على هذه الأطعمة:

1-اللوز:

يعتبر اللوز من أهم المصادر الغنية بالدهون الصحية غير المشبعة. ويساعد ذلك على خفض نسبة الكوليسترول والدهون الموجودة بالجسم مما يحافظ على رشاقته ورقة مظهره، الأهم من ذلك كله أن اللوز يحتوي على سعرات حرارية أقل من معظم أنواع المكسرات الأخرى.

2-الموز:

في بعض المجتمعات يتم الترويج لإشاعة خاطئة تفيد أن الموز يعمل على زيادة وزن الجسم. العكس هو الصحيح، حيث يحتوي الموز على أحد أنواع النشا الصحية التي يهضمها الجسم ببطء شديد، مما يعطي الإحساس بالشبع لوقت طويل.هذا النوع من النشا يحث الكبد على حرق المزيد من الدهون أيضا.

3-الفلفل الحار:

يحتوي الفلفل الحار على نسبة مرتفعة من مادة الكابسين. وقد وجدت الدراسات أن هذه المادة تعمل على تحفيز الجسم على حرق الطعام، ولا ننسى أن هذا النوع من الفلفل يعد مصدرا مثاليا أيضا لفيتامين سي.

4-البيض:

ربما تتعجبين من هذه المعلومة ومعك كل الحق. فالبيض سمعته سيئة نظرا لاحتوائه على الكوليسترول، لكن هذه نصف المعلومة فقط. فنسبة الكوليسترول ليست بالعالية ولكنه طعام غني بالبروتينات مما يعني الإحساس بالشبع لأطول وقت ممكن. كما أن بياض البيض يحتوي على قدر هائل من الأحماض الأمينية والتي بدورها تعمل على تحفيز عملية حرق الطعام الى أعلى مستوى.

5-الكمثرى:

مثلها في ذلك مثل التفاح، تعتبر الكمثرى من المخازن الغنية للألياف وهذا الأمر يؤدي بنا إلى الإحساس بالشبع وعدم الحاجة إلى الطعام. ومن ناحية أخرى فإن مضادات الأكسدة الموجودة بهذه الفاكهة تعد من أهم عوامل الرشاقة أيضا.

أطعمة لإذابة وحرق الدهون

6-السلمون:

يصنف على أنه من الأطعمة السوبر، نظرا لفوائده الصحية التي لا تنتهي. فهو مصدر غني بالأحماض الدهنية غير المشبعة وهي كفيلة بالوصول بعملية الحرق إلى درجة عالية تمنع ترسب الدهون بالجسم.

هناك العديد من الأطعمة الأخرى المفيدة للحفاظ على رشاقتك وكلها في متناول يديك نذكر منها البطاطا الحلوة والخل والقرع والبرتقال والتين والبروكلي والقنبيط والليمون فلا تتواني عن تناول هذه الأطعمة.

اخترنا لك