Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

فاطمة الدوسري: صيف 2014 عودة لأيام الستينات!

فاطمة الدوسري

زينب البلوشي كانت على موعد مع فاطمة الدوسري خبيرة التجميل ومصففة الشعر البحرينية التي تهوى رسم الوجوه ودمج الألوان منذ الصغر. خلال هذا اللقاء سنلقي الضوء عن بعض الأمور والأسئلة التي تشغل بال كل امرأة، فكونوا معنا.

أول نصيحة للحفاظ على الجمال.. ما هي؟

الجمال شيء أساسي بحياتي، الاهتمام بالمظهر الخارجي والباطني عنصر مهم لكل مرأة. نعم نقول إن الجمال جمال الذات ولكن يجب عدم إهمال الجمال الخارجي، وأيضا عدم المبالغة فيه، فمظهرك يعكس شخصيتك، لذلك حاولي ولو لمدة ساعة الاهتمام بنفسك كأنه عنصر أساسي بحياتك، فعندها ستشعرين بالتغيير بحياتك لنفسك أولا ثم لغيرك.

وكيف كانت حكاية دخولك هذا العالم؟

منذ الصغر كنت أمتلك هذه الموهبة، كنت دائماً أسعى للتميز بمظهري ثم بدأت كهاوية لعمل تسريحات وماكياج لأقربائي وصديقاتي وأيضاً جاراتي، فلم يخطر ببالي أبدأ أني في يوم سأستغل هذه الموهبة كعمل رئيسي ومهم في حياتي.

*متى بدأت دخول المجال؟

بدأت قبل 5 سنوات في سن الثامنة عشر دخول هذا المجال لمواجهة مختلف أنواع وأذواق الزبائن متحدية خبيرات التجميل الأكبر مني بالسن والخبرة أيضاً.

تصفيف الشعر

عملك كمصففة شعر كيف ارتبط مع عملك كخبيرة تجميل؟

كنت أعشق تصفيف الشعر منذ الصغر، وربطت هذه الموهبة مع الماكياج لتكتمل لدي رؤية الزبونة بشكلها النهائي الصحيح الذي بالتالي ستتميز به عن غيرها. فكرت من ناحية إرضاء الزبونة في حصولها على خدمة الماكياج والشعر في مكان واحد وباحترافية.

لنتحدث عن موضة أحمر الشفاه لهذا الموسم؟

نحن في موسم الصيف لذا أنصح بالابتعاد عن الألوان الداكنة واختيار الألوان الفاتحة أو الفاقعة على حسب الماكياج المختار ولون البشرة،فعلى البشرة السمراء اختيار الألوان الهادئة مثل الوردي الفاتح أو المشمشي على عكس البشرة البيضاء اختيار ألوان زاهية، وممكن تكون فاقعة مثل الأحمر والوردي الفوشي.

وما المعايير الصحيحة لوضع كريم الأساس؟

اختيار كريم أساس مناسب لكل بشرة وذلك باستشارة خبراء التجميل بذلك ومعرفة الطرق الصحيحة في توزيع الأساس وتثبيته.

وكريم إخفاء العيوب؟

يجب اختيار الكريم الخاص لإخفاء الهالات السوداء وتوحيد لون البشرة، وأيضاً إخفاء البثور، وأيضاً أنصح بالاستشارة لاختيار اللون المناسب.

بم تنصحين للتخلص من الرؤوس السوداء؟

البشرة الدهنية هي من تعاني من الرؤوس السوداء وبكثرة فعليها الاعتناء ببشرتها للتخفيف من الإفرازات الدهنية، وأيضاً عمل الفيشل “تنظيف الوجه” بين فترة وأخرى على يد خبراء.

 

تنظيف البشرة

كيف يمكن الحفاظ على البشرة في الصيف؟

الحرص على تنظيف البشرة أكثر من مرة في اليوم، ثم استخدام كريمات تنعش البشرة، وشرب الماء بكثرة للمحافظة على نضارة البشرة.

حدثينا.. ما خطوات تطبيق ماكياج هذا الموسم؟

أنصح بالماكياج الناعم باستخدام الألوان هادئة مثل الألوان الترابية لوك الستينات، ولكن يشترط أن تكون فاتحة.

وما الذي يختلف في الماكياج بتغير فصول السنة؟

كل فصل يتميز بشيء ولكن كوننا في الخليج نكتفي بفصلي الصيف والشتاء، ففي فصل الشتاء تتميز المرأة بالألوان الداكنة مثل العنابي، والأحمر الداكن والبنفسجي،أما في الصيف تميل المرأة للألوان الفاتحة وإذا لديها الجرأة تميل للألوان الفاقعة.

وبم يتميز جمال المرأة العربية؟

طبعا الملامح العربية تختلف تماماً عن الملامح الأوروبية في وضع الماكياج وإبراز جمالها، حيث تتميز المرأة العربية بجمال شعرها الداكن الأسود والعيون الواسعة ما يميزها في وضع الماكياج الخليجي العربي، الذي يبرز جمال الماكياج أكثر من الوجه الأوروبي.

ما الأخطاء التي ترتكبها المرأة في وضع ماكياجها؟

أخطاء عديدة منها:

-عدم اختيار لون كريم أساس مناسب للبشرة السمراء والبيضاء.

-عدم معرفة تطبيق الكونتور “تحديد الوجه” بالشكل الصحيح.

-استخدام الماكياج المبالغ في الفترة الصباحية.

-عدم معرفة لون أحمر الشفاه المناسب.

والعديد من الأخطاء وأنصح بأخذ دورة خاصة للماكياج اليومي لتفادي الأخطاء.

 

جمال وأناقة

–      ما الإطلالة المسائية اللافتة برأيك؟

للإطلالة المسائية يجب اختيار فستان راق وناعم وغير لافت للأنظار، واختيار ماكياج بألوان ترابية مع التركيز على الرموش وخط الكحل، واختيار اللون المناسب لها بالنسبة لأحمر الشفاه. وبالنهاية ستظهر في غاية الجمال والأناقة.

–      بم تتميز بصمتك على الوجوه؟

رسمة الحواجب بإظهارها بشكل طبيعي غير حاد، وأيضاً الكونتور “تحديد الوجه”، وما يميزني هو التنويع في عملي وعدم التركيز على رسمات معينة.

أين أنت في سلم المنافسة والتقليد؟

المنافسة تجهدني ولكن هي من تحفزني للإبداع،من يقلدني هذا دليل على نجاحي ومحبتهن لما أقدمه.

ماذا تسعين من وراء وضع الماكياج؟

أسعى لإبراز جمال وملامح الزبونة بالشكل الصحيح.

ما الفرق بين ماكياج النهار والسهرة؟

ماكياج النهار يستخدم فيه فونديشن خفيف جداَ مع وضع ألوان خفيفة لظل العيون وأحمر الشفاه على عكس ماكياج السهرة.

–      ما نصائحك لعروس الصيف هذا الموسم؟

ابتعدي تماماً عن الألوان الصارمة واتجهي إلى النعومة لتتألقي، حافظي على رشاقتك وعلى صحة بشرتك وشعرك أيضاً واختاري أفضل خبيرة شعر وماكياج بنظرك لإبراز جمالك في ليلة العمر.

وما الفرق بين الماكياج العادي وماكياج العروس؟

فرق كبير في المستحضرات ومنها الإضاءات وكريم الأساس، فالماكياج العادي أستخدم مستحضرات خاصة وخفيفة عكس مستحضرات العروس التي تكون قوية وثابتة أكثر من العادي.

ولكن بالنسبة لألوان ظل العيون فتتشابه في الماكياج العادي وماكياج العروس وأنا أميل للناعم.

 

بسيطة وناعمة

– وماذا عن تسريحات الشعر؟

انتهت موضة التسريحات المبالغ بها، الآن التسريحات بسيطة وناعمة، وهناك تسريحات غريبة جدأ فيها لمسة فنية وفيها جرأة كبيرة لعملها، فموضة الآن الزبونة تقوم بتفصيل فستان ناعم جدأ وعمل ماكياج ناعم ثم عمل تسريحة جريئة للظهور بمظهر غير عن المعتاد.

–      ماركات تفضلينها؟

أميل لعدد من الماركات لأن كل ماركة تتميز بشيء مثل ماك، فوريفر، ديور، شانيل، كرايولاين، انجلوت والعديد من الماركات العالمية.

كيف ترين الشهرة؟

الشهرة شي جميل لاكتشاف محبة الناس لي ولأعمالي، وإن شاء الله إلى العالمية ولكنها غير مريحة في تتبع الناس لي في جميع خطواتي.

–      بعيداً عن الجمال من أنت؟

فتاة حالمة، طموحة وذات خيال واسع. أحب التميز ولدي العديد من المواهب منها: إلقاء الشعر، كتابة الخواطر، كتابة القصص، وأعشق الإعلام.

فكنت أميل من الصغر لكتابة المسرحيات للمدارس وتمثيلها وإخراجها والنتيجة تكون هادفة ومسلية.

–      كلمة أخيرة تهدينها لكل امرأة تبحث عن التميز والجمال؟

تألقي دائما لنفسك واسعي إلى إبراز جمالك بالبساطة واحرصي على اختيار كل ما يليق بك.

اخترنا لك