خبيرة التجميل فاطمة النقي: الاير براش أحدث الطرق المبتكرة لماكياج رائع

منار صبري بعدسة ميلاد غالي التقت خبيرة التجميل فاطمة النقي أول كويتية تستخدم ماكياج “الاير براش” في الكويت؛ لتحدثنا عن رؤيتها المميزة وشغفها بكل ما يخص عالم التجميل وكيف استطاعت أن تخلق لنفسها بصمة راسخة وتثبت مكانتها حتى أصبحت خبيرة التجميل الأفضل لدى النخبة من أفراد الطبقة الراقية وملكات جمال العالم بسويسرا.. فشاركوني قرائي هذا اللقاء.

* نتعرف على ضيفتنا الكريمة من هي فاطمة النقي؟ ماذا درست؟

خبيرة التجميل فاطمة سعود النقي.. بدأت عملي في هذا المجال منذ عام ٢٠٠٤ خلال دراستي بجامعة الكويت قسم اللغة الإنجليزية.

* وكيف جمعت بين الأمرين؟

قسمت وقتي بين دراسة الماكياج ودراستي بالجامعة، وبعد التخرج مباشرة بدأت بدراسة فن الماكياج خارج الكويت، وبناء ملفي الخاص الذي يضم مجموعة كبيرة من صور ماكياجي على عارضات عالميات؛ كان معظمهن على أغلفة أهم المجلات العالمية، بالإضافة إلى اختياري لوضع الماكياج على أهم الشخصيات التي تزور الكويت.

* من هذه الشخصيات؟

سيدة الأعمال وابنة رجل الأعمال الثري ايفانكا ترامب، ملكة جمال سويسرا لعام ٢٠١٤، وملكة جمال سويسرا لعام ٢٠١٥. وأيضا تم اختياري لتصميم ماكياج عارضة لغلاف كتاب المصور العالمي جوثرا لوزانو، وقد تم اختيار المغنية والعارضة البريطانية فيكتوريا موديستا لتكون نجمة الغلاف.

عالم ساحر

* هل تذكرين متى بدأت قصتك مع الماكياج؟

عشقي للماكياج والألوان بدأ معي منذ الصغر، وكان تأثري بالافلام السينمائية العالمية كبيرا، ما شكل لدي رؤية مختلفة عن الماكياج وتاريخه، ومع مرور الوقت زاد الفضول لدي؛ ما جعلني أبحث عن الجديد دائما في هذا العالم الساحر، ولقد كنت أول كويتية تستخدم ماكياج “الاير براش” في الكويت منذ عام ٢٠٠٧.

* وماذا درست لمزيد من التعمق في عالم الماكياج؟

لقد درست بأكاديمية الجوثن، makeup forever ، elite makeup school Spain، beauty base school London، jemma kidd makeup school London، بالإضافة إلى عدة ورشات ماكياج فردية مع عدد من خبراء تجميل في بريطانيا، وبدأت التعمق من ٢٠٠٥ تقريبا سنة التخرج من الجامعة.

* كيف تدربت على الماكياج؟

لقد تدربت كبداية تدريبا فرديا نابعا من موهبتي الشخصية ثم أحببت أن أصقلها بالدراسة، وكنت أول كويتية تتعلم الماكياج في بريطانيا آنذاك، وكانت بريطانيا ومازالت الأولى في فنون الماكياج، وتضم نخبة من أشهر خبراء التجميل في العالم ومعظمهم يعتبر أسطورة في هذا المجال.

* ماذا عن فكرتك الفريدة في تأسيس أكاديمية متخصصة لتعليم الماكياج؟

لقد شعرت بأن مجتمعنا العربي والشرقي- على الرغم من اهتمام النساء فيه بأنفسهن- ينقصه التدريب والمتابعة في هذا المجال، ولأن الله جميل يحب الجمال، أردت تقديم هذا العمل الجمالي غير المسبوق لتدريب كل من ترغب وكل من لديها شغف في عالم الماكياج وتطمح لأن تصبح خبيرة تجميل.

* ماذا تقدمين تحديدا داخل الأكاديمية؟

داخل أكاديمية والمعترف بها من قبل خبراء عالميين تقدم أفضل دورات احترافية وحصرية لجميع المهتمين بعالم الماكياج؛ بأحدث الطرق المبتكرة التي صممت لتساعد على تعلم المهارات عمليا، وتطور من المهارات الداخلية، وتعزز الثقة بالنفس عن طريق تطوير مفاهيم التجميل ومواهب الابتكار، وكل هذا في بيئة مهيأة ومحفزة على التعليم.

* هل لمشروعك مثيل في الكويت أو الخليج؟

لا أتصور ذلك، فكل فصل لدينا مصمم متخصص ليطور المهارات التجميلية، ويساعد على تأسيس مشروع الطالبة الخاص كخبيرة تجميل، بالإضافة إلى توفير ورشة عمل متكاملة للمتعلمة ومساعدتها على عمل صور خاصة لماكياجها، هذه الورش ستكون خارج الكويت وتحت إشراف وتدريب أمهر وأشهر خبراء تجميل في مجال تعليم الماكياج، وبذلك تكون الأكاديمية هي الأولى من نوعها داخل الكويت وخارجها.

* لديك مسميات فريدة في كل دورة تقدمينها؟

لأن كل شخص طموح في هذا الكون يبحث عن التميز؛ كان لا بد أن نختار كلمات تحاكي كل من يبحث عنا، ولأننا بالفعل نقدم عملا جديدا على المجتمع العربي.

تجميل النجوم

* هل يمكننا التعرف إلى بعض من هذه المسميات؟

لدينا دورة ماكياج السجادة الحمراء.

* وماذا تقدمين فيها؟

هذه الدورة المتقدمة تمكنك من إتقان مختلف المهارات الأساسية اللازمة؛ لكي تصبحي خبيرة تجميل محترفة، فقد صممت خصيصا لكل من لديها شغف في عالم المشاهير، وتطمح لأن تصبح خبيرة تجميل للنجوم، ولقد تواصلت مع أحد خبراء التجميل والماكياج البارزين والمتميزين في بريطانيا، لوس أنجلوس. ونيويورك لخلق دورة حصرية ومميزة للمشتركين، كما تمنحك هذه الدورة فرصة اكتساب الخبرات وتبادل الأسرار الجمالية الخاصة مع محترفي التجميل.

* وماذا أيضا؟

هناك دورة ماكياج العرائس وتخص حفلات الزفاف، وهناك دورة عالمية في الماكياج الاحترافي.

* وماذا تتضمن هذه الدراسة؟

صممت هذه الدورة المكثفة للمبتدئين الجادين في احتراف عالم التجميل، حيث نقوم بتزويدهم بمختلف المهارات والتقنيات التجميلية اللازمة على مستوى متقدم.

* وكيف يتعرفون على خبراء التجميل العالميين؟

جميع طلاب هذه الدورة مدعوون في رحلة سفر إلى المملكة المتحدة بلندن؛ حيث يحضرون دروسا تفصيلية خاصة؛ يلقيها أحد أبرز خبراء التجميل، كما يشاركون في جلسات تصوير احترافية ويتسوقون في أفخم مراكز مستحضرات التجميل. فهذه الدورة بمثابة رحلة ممتعة ومدعمة بالمعرفة والمهارات والخبرات الحياتية.

* في رأيك ما الدور الذي يلعبه الماكياج في حياة الأشخاص العاديين؟

لا أحد ينكر أن مستحضرات التجميل تلعب دورا أساسيا في إبراز جمالك بشكل لافت إلى درجة التغيير الكامل أحيانا؛ فالماكياج قادر على تغيير الوجه تماماً وإخفاء كل العيوب، فلا تستغربي إن رأيت النجمات العالميات والمشاهير بإطلالات ولوك مختلفة لأن للماكياج تأثيرا كبيرا، بعيداً عما يكون للعمليات الجراحية من دور آخر.

* الماكياج يستطيع أن يقدم الشخص بشكل مختلف تماما؟

بل وأكثر فالماكياج يترك بصمة خاصة على إطلالتك، ويجعلها أكثر أنوثة وجمالاً، وهذا لا شك يؤثر في نفسيتك ويزيد ثقتك بنفسك، ليعكس بالتالي إشراقاً وبريقا في نظر من ينظر إليك.

* في رأيك الشخصي هل هناك نساء جميلات وآخريات قبيحات؟

لا توجد امرأة قبيحة في نظري؛ لأن الجمال ينبعث من الثقة بالنفس والبساطة، بالإضافة إلى معرفة ما هو الجميل والمناسب لشكلك.

* أفضي لنا بأسرار الجمال؟

من أسرار الجمال وضع كريم الأساس الرائع المضيء على البشرة، فعند حصولك على بشرة متألقة كل شيء آخر سيصبح مكملا.

* ما أحدث صرعات الجمال؟

أحدث الصرعات هي الألوان الجريئة وأحمر الشفاه الداكن. شيء قريب من ماكياج التسعينيات.

* ما أحدث الطرق المبتكرة لماكياج رائع؟

بالنسبة لي أحدث الطرق هي تقنية “الاير براش”، وهي طبعا تقنية قديمة لكن حديثة في الكويت، ولقد بدأت في استخدام هذه التقنية منذ عام ٢٠٠٧ وأصبح الجهاز المفضل عند زبائني.

* ماذا عن ماكياج المشاهير والنجوم؟

ماكياج المشاهير ماكياج بسيط ومناسب جدا لجميع السيدات، وأكثر ما أحب في ماكياجهم مراعاتهم الدقيقة لنوع المناسبة والوقت لعمل الماكياج؛ حيث إنهم يهتمون ويفرقون بين ماكياج النهار وبين ماكياج الليل.

* ماذا عن أسرار الجمال لكل فتاة مقبلة عل العرس الخاص بها؟

أهم شيء للفتاة المقبلة على الزواج الاعتناء بالبشرة وتغيير أسلوب الحياة؛ وأقصد بهذا الابتعاد عن الحميات المؤقتة التي تضر بالصحة والبشرة، وتغيير أسلوب الحياة يعني تغيير نظام الغذاء لأكل أكثر صحة، والنوم، وممارسة تمارين الاسترخاء واليوغا في حال عدم رغبة الفتاة بالرياضة.

* وماذا أيضا؟

على العروس عند اختيار خبيرة التجميل المناسبة لعمل ماكياج الزفاف وعند عمل البروفة، التواصل والشرح الصحيح للخبيرة، حتى يتم اختيار اللوك المناسب الصحيح، والاحتفاظ بصور ماكياج ومطالعتها عند القيام بالبروفة، فهذا أمر مهم ويساعد الخبيرة.

 

ماكياج العروس

* ماذا عن حقيبة العروس في يوم زفافها؟

من الأشياء الأساسية للعروس عند تجهيز حقيبة الفندق ليوم الزفاف أن تتضمن عدة أشياء منها؛ عدة خياطة صغيرة، ميكب فوريفر مايكرو لوس باودر ليس فقط لتقليل اللمعة على الوجه فهوا أيضا يخفف من بقع الدهون على الملابس.  بلاشر من ديور يحتوي على أربعة ألوان مضيئة وجميلة، وماسكرا ضد الماء. مبرد ميني للأظافر. صمغ الرموش وسبراي صغير للشعر.

* ماذا عن نصائحك الإرشادية للعروس في هذا اليوم؟

لا بد من البدء بروتين العناية بالبشرة قبل أشهر من الزفاف، والابتعاد عن التان، كما عليها عمل ماسك أسبوعي وماسك إضاءة في يوم الحفل.

بساطة المظهر

* ماذا عن أهم خطوات الماكياج لكل سيدة تبحث عن الجمال؟

أهم النصائح هو الاتجاه للبساطة في المظهر، ومراعاة الوقت في وضع الماكياج، الاعتناء بالحواجب وإظهارها بطريقة طبيعية وجميلة بعيدا عن التقليد؛ فلكل وجه رسمة حاجب وعين مختلفة عن الأخرى.

* ما آخر موضة الحواجب؟

بالنسبة لي لا توجد موضة للحواجب. أهم شيء اتباع خطوط الجمال لرسم الحاجب؛ حيث إنني كما ذكرت بالسابق لكل وجه رسمة حاجب خاصة به.

* ماذا عن ماكياج السهرات؟ وبم يتميز؟

ماكياج السهرة هو الخروج قليلا عن روتين الماكياج العادي؛ وقد يكون التغيير بإضافة لون أغمق للعين أو الوجنتين أو الشفاه. مع مراعاة التوازن بين العين والشفاه دائما.

* ما أهم الماركات المفضلة للماكياج؟

Mac، nars، makeup forever، dolca & gabbana.

* ماذا عن أفضل الماسكات الطبيعية لبشرة نضرة؟

أحب ماسكات aveda وSK-II Facial Treatment Mask.

* هل توافقين على إجراء المرأة لجراحات تجميلية؟

أوافق على عمليات التجميل للضرورة أو لتعديل شيء بسيط، لكن بطريقة طبيعية جدا مع عدم المبالغة.

* هل توافقين على متابعة المرأة لموضة الماكياج العالمية وتقليدها؟

أنصح بمتابعة الموضة لكن بحدود؛ حيث إن المعلومات الكثيرة المقدمة قد تكون مصدرا مشوشا للمرأة. كما أنني ضد التقليد إذا كان لا يتماشى مع الشخصية أو شكل الجسم أو ملامح الوجه.

* أي نوعية من النساء تفضلين في عملك؟

أتوجّه في عملي دائما إلى المرأة الأنيقة الرشيقة، القوية والمستقلة الواثقة من نفسها والمهتمة بإبراز جمالها، حيث تتجاوز علامتي التجارية مجرد تقديم ماكياج جميل أو فاخر، إنما يرتبط العمل عندي بمفهوم خاص لدي يجعل من كل النساء أميرات الجمال والأناقة والنضارة.

 

نصائح الجمال

* ما أهم نصائحك لأميرات الجمال والنضارة؟

ـ لجعل الوجه مشرقا ومستيقظا استخدمي الهايلايتر الصدفي اللامع في زوايا العين الداخلية وعلى حدود الشفاه فستشعرين بالحيوية والإضاءة.

ـ استخدام الأصابع في دمج الحمرة يعطي مظهرا طبيعيا وكأنها لون شفاه طبيعي.

ـ استخدام منتج واحد لأغراض عدة يعطي مظهرا جذابا جدا ولا يضيع الوقت.

ـ يجب اقتناء أحمر الخدود بلون الوردي أو الفوشيا وذلك لاستخدامه للخدود والشفاه.

ـ باستطاعتك خلط أحمر الخدود مع قليل من الكريم المرطب وذلك لإعطاء مظهر رائع للخدود.

ظل طبيعي

* ماذا يعني الكونتور؟

الكونتور هو استخدام لون مقارب للون الظل الطبيعي للوجه والخدين. فسيرسم الوجه وينحت بطريقة جميلة دون الخطوط الحمراء البنية الواضحة والمزيفة.

* ماذا عن رسمة العين؟

من الضروري الابتعاد عن تكحيل العين بالأسود، فهناك ألوان أخرى تعطي مظهرا جميلا وصغيرا مثل البيج أو البني.

* ماذا عن رسمة الحاجب؟

لتقليل حدة سواد الحاجب استخدمي أسفنجة فيها كونسيلر على الحاجب عن طريق الطبطبة ثم ارسميه بلون أفتح من الحاجب.

* كيف يمكن لقارئاتنا التواصل معك؟

من خلال موقعنا عبر الانستجرام: [email protected]

* كلمة ختامية؟

الاهتمام بالشكل شيء مهم جدا للفتاة ولكن البساطة والثقة بالنفس من مقومات الجمال والأناقة. أيضا عند التفكير بدراسة الماكياج او احترافه يجب على الطالبة التفكير قبل اتخاذ قرار الانضمام للدورات التدريبية؛ حيث إن اختيار الدورة المتكاملة التي تهتم بالتفاصيل أمر مهم جدا، تمنياتي للجميع بالتوفيق والنجاح.

المحررة: شكرا لك ضيفتي الجميلة المبدعة فاطمة النقي على هذه الجلسة الممتعة والثرية بالمعلومات في عالم الماكياج والجمال؛ التي أتمنى أن تكون ذات إفادة كبيرة لكل فتاة وامرأة تقرأنا، وتمنياتي لك بمزيد من النجاح والتميز والعالمية إن شاء الله.

اخترنا لك