النجم الإماراتي فايز السعيد

النجم الإماراتي فايز السعيد

بريء من الإساءة لـ نوال وأحلام!!

جمال العدواني التقى النجم الشاب فايز السعيد وهو يحتفل بإطلاق أحدث إنتاجاته الغنائية”صاروخ” حيث فضل أن تكون إطلالته من الكويت التي احتضنت موهبته منذ البداية.. ولمعرفة ما دار في اللقاء كونوا معنا..  

  • نبارك لك إطلاق ألبومك الغنائي الجديد بعد غياب دام طويلا بعيدا عن سوق الكاست؟

الله يبارك فيك, حقيقة كان عملا متواصلا ومتعبا وتخلله بحث وتحضير لتقديم هذه المجموعة من الأغنيات المتنوعة والتي أعتبرها تشكيلة موسيقية مختلفة, حيث قدمت اللون الكويتي والسعودي والإماراتي والعراقي والمصري وحرصت جدا أن أقدم أعمالا غير متشابهة، ولذلك الأمر كان متعبا لكثرة الأغنيات التي طرحتها.

  • ألبومك ضم 17 أغنية دفعة واحدة فما أبرز هذه الأعمال التي ضمها؟

كما تعلم يا جمال، ألبومي حمل عنوان “صاروخ” وهذه الأغنية من كلماتي  وألحاني وغنائي.

  • مقاطعة.. لكن لاحظت بأنها لم  تكن هي الأغنية الوحيدة التي قدمتها من كلماتك وألحانك؟

بالفعل كانت هناك أغنيتان أيضا في نفس الألبوم، هما أغنية “مقامات” من كلماتي وألحاني وتوزيع محمد صالح وأيضا أغنية “سمعني صوتك” من كلماتي وألحاني وتوزيع زيد نديم وحقيقة أراها تجربة ثرية ومميزة وأطمح أن تنال إعجاب الجمهور.

لمحة سريعة

طيب عطنا لمحة سريعة عن  أبرز من تعاونت معهم  في هذا الألبوم؟

أغنية “العمارة” من كلمات عبد السلام السوار وألحان بندر سعد وتعاونت مع الشاعر تركي الشريف بثلاث أغنيات وهي “بنت اللذينا” وأغنية”الصراحة” وأغنية “فص ملح” كذلك تعاونت مع الشاعر عبدالله الملحم بأغنية “ما فيني إلا الخير” من ألحان عصام كمال, أغنية “رجلي على رجلك” من كلمات عبير الشوق وأغنية “دق هيوه” من كلمات فراس الشدر وألحان عمار العاني والشاعر سلطان مجلي تعاونت معه في أغنيتين، هما أغنية “ماني فاضي”، ألحان جاسم محمد وأغنية “لم لم” من ألحاني وأغنية “ستين جنيه” من كلمات نصر الدين ناجي وألحان محمد عصمت وأغنية “بره بره” من كلمات وألحان عبد العزيز العبكل وأغنية “هلو عيني” من كلمات طارق العلي وألحان باسل عزيز وهذه هي حصيلة أغنيات ألبومي الجديد والتي استغرقت مني وقتا طويلا حتى ظهرت إلى النور.

  • كم عاما غبتها عن سوق الكاست؟

أربعة أعوام، وكل عام يمر علي يشعرني بالشوق واللهفة لكي أعود إلى حضن جمهوري بهذه الكوكبة المميزة من الأعمال الغنائية، وأتصور 17 أغنية كانت كاملة الدسم لكي يرضوا عن غيابي كل هذه الفترة.

  • تعتبر لديك ولاء كبير لبلدك الثاني الكويت، بمعني أنك حرصت أن تكون الكويت المحطة الأولى للانطلاقة؟

لا أنكر فضل الكويت على نجوميتي وحضوري الفني، فأنا عندما بدأت الغناء وكان عمري حينها 17 عاما لا أنسى أنها احتضنتني ودعمتني، فأنا اعتبر الابن البار، ومهما فعلت لن أنسى خيرها علي.

مظلة روتانا

  • ألبومك طرح تحت مظلة روتانا، فهل مازلت تنضم إلى قائمة “مطربي روتانا”؟

بلا شك سعيد جدا أن أكون تحت مظلة هذه الشركة العملاقة والتي كان لها الدور الكبير في حياتي الفنية، فأنا بدأت معها عام 1998 ومازلت أنتمي لها وأشعر بالفخر والاعتزاز لأكون أحد أبنائها، ولن أبالغ لو قلت إن روتانا دائما تقف بجانب نجومها ومطربيها، وعلاقتي معهم مميزة.

  • يقال إنك دكتاتوري في العمل؟

يبتسم، لا بالعكس، دائما أحب أن أسمع وآخذ برأي من حولي من أجل مصلحة العمل، فأنا سلس جدا وديمقراطي.

  • لكن يغلب عليك أنك مطرب جريء حبتين؟

يضحك، أنا أعترف لك بأن خط الجرأة عندي مختلف من كل المقاييس، حتى أكون مميزا عن غيري.

  • بماذا جريء؟

جريء في كلماتي وألحاني واستايلي الذي لا أحد يشبهني فيه، لذلك أحاول قدر المستطاع أن أنتقي أعمالي بعناية وبشكل مختلف تماما.

  • سمعت بأن تعاونا جمعك مع الشيخ مشاري العفاسي؟

نعم، وأنا أتشرف بالتعامل مع هذه الشخصية الراقية جدا، حيث تعاملت معه من خلال ثلاثة أعمال كانت من ألحاني، وأتصور أصعب لحن مر علي عندما لحنت “سيد الخلق”، لأنها كانت باختصار عبارة عن 84 بيتا و56 لحنا والحمد لله عندما أنجزتها نالت أعجاب الناس.

باكورة مشاركاتي

  • بعد ما أصبحت مطربا وملحنا وشاعرا قدمت  حالك كممثل في مسلسل الخليجي “مالك قلبي” مع النجمة شذى حسون أين وصلت في هذه التجربة؟

أنجزت تصوير مشاهدي في هذا العمل والذي أعتبره باكورة مشاركاتي التمثيلية، وحقيقة أضع يدي على قلبي لمعرفة ردات فعل الجمهور حول هذه المشاركة.

فالعمل يقدم في إطار اجتماعي ورومانسي يروي ثلاث حكايات، يمكن اعتبار كل واحدة منها قصة منفصلة ومسلسلاً قائما بنفسه وتصب جميع خيوطها في قصة واحدة رئيسية، وبالمناسبة أنا صورت مع شذى حسون  القصة الخاصة في الإمارات, كذلك بطبعي   أعشق جو المغامرة وأحب أن أقدم شيئا لا يشبهني فيه أحد.

  • هل ستكرر التجربة خاصة وأن الكاتب حمد بدر تواجد في المؤتمر الصحفي الذي عقد لك، وهذا أشارة بأن هناك عملا سيجمعك معه؟

بالفعل في حال نجاح تجربة التمثيل سأكررها، لكن بشكل مختلف، وأمانة الكاتب حمد بدر عرض علي تلحين عمل فني سيقدمه في الفترة القادمة.

  • كل إنسان معرض إلى هزات وأزمات قد تقصف وتزعزع حضوره واستمراره، فبعد هذا المشوار الحافل بماذا خرجت من هذه التجربة؟

بلاشك، كل إنسان معرض إلى مثل هذه المواقف، لكن صدقني تزيدني إصرارا وقوة وعزيمة لكسر كل الحواجز والقيود حتى أكون موجودا وبقوة كما تروني حاليا.

علاقة مميزة

  • رغم معرفتي التامة فيك، إلا أن تصريحك على تويتر أثار حفيظة الكثيرين عندما أسأت لنجومية النجمتين نوال وأحلام ما هو ردك؟

حقيقة أنا تفاجأت بنشر هذا التويتر والذي أسند لي، فأنا أتبرأ تماما من هذا الأمر، فمن الصعب جدا أن أتطاول على النجمتين المحبوبتين نوال وأحلام، وأنا أصلا تربطني علاقة مميزة بهما، فأنا أكن كل الحب والمودة والاحترام وبنفس الوقت ليس لي حق إطلاقا أن أتطاول على أي نجمة خليجية، لكن أؤكد لك بأنني وقعت ضحية للعابثين في موقع التواصل الاجتماعي تويتر.

  • منذ فترة زين حياتك قدوم ولي العهد في أسرتك ابنك حمدان فماذا تقول عنه؟

حمدان غير طعم الحياة عندي ومهما فعلت من أجله أبقى مقصرا في حق ابني فهو  كل شيء في حياتي.

أسئلة سريعة:

  • أسرع لحن نفذته: أغنية “برشلونة”.
  • مطربة ستقدم معها  “دويتو غنائي”: المطربة شيرين.
  • مطرب دقيق أكثر من اللازم على عمله: جميعهم لكن كاظم الساهر أكثر رجل دقيق في عمله، وسعدت بالتعاون معه على مستوى الألحان.
  • فنان وسواس في العمل: عبد المجيد عبدالله.
  • شاعر مبدع بكلماته: فزاع شاعر متمكن من أدواته جدا.
  • هل تعشق الرياضة: لا أتعاطى رياضة لكن من عشاق فريق ريال مدريد.
  • كم استغرقت مدة  بقائك في الكويت: ثلاثة أيام من أجل تلبية دعوة من تلفزيون الوطن.

كادر:

يحضر فايز السعيد لعدة مشاريع في الفترة القادمة، أبرزها تصوير إحدى أغنيات ألبومه الجديد إضافة إلى تلحينه سلسلة من الأعمال الغنائية لعدد من الفنانين وأعمال تلفزيونية  في الخليج، كذلك تعاونه مع الشاعر الشيخ دعيج الخليفة الصباح من خلال أغنية عطر الجنة, كذلك ترويج ألبومه في أكثر من بلد بعد ما طرحه في الكويت وأقام مؤتمرا صحفيا على هامش زيارته.

صفحة جديدة 1

اخترنا لك