جمال

لجمال قدميك.. إليك الحلول!

شاركShare on FacebookTweet about this on TwitterShare on Google+Pin on PinterestShare on LinkedInShare on TumblrShare on StumbleUponEmail this to someonePrint this page

 حلول لجمال قدميك

هيئي قدميك لانتعال الصندل المفتوح واعتني جيدا بكعبهما والجلد تحتهما وأيضا بالأظفر والساقين. إليك المزيد من العلاجات والأسرار..

دلكي قدميك دائما بالزيوت

خاصة إذا كان هذا الزيت يحتوي على الزيوت الأساسية المحفزة (أكليل الجبل، العرعر، المردقوش والتي يمكنك أخذها جاهزة من وكالات بيع مستحضرات التجميل الطبيعية، حيث تقومين في كل مساء بتدليك القدمين والكاحلين قبل النوم صعودا على طول الساقين حتى الفخذ. ولزيادة التأثير، ارفعي القدمين الى الاعلى لمدة دقيقة على الأقل.

جربي تقنيات الريفلوكسولوجي reflexology: وهي تقنية تنشط الدورة الدموية العائدة عن طريق الضغط على قوس القدمين، والتدليك التايلندي التقليدي الذي يريح الساقين الثقيلتين.

كما يمكنك الحصول على مثل هذه العلاجات المتخصصة في الصالونات والعيادات الطبية ذات السمعة الجيدة.

ومن العلاجات المتخصصة الأخرى والتي يمكنك ممارستها في العيادات المعالجة، نذكر العلاج التاهيتي، الذي يعتمد على تنظيف القدمين والساقين بلوسيون يحتوي على كريستالات قصب السكر، بالإضافة إلى مرهم يحتوي على زيوت نباتية فائقة المفعول كزهرة Tiara والليمون الأخضر وزهرة الكركديه، الذي يمكن تركه على شكل قناع وارتداء الجوارب لتنعيم القدمين.

أما العلاج الحيوي بالنعناع والفلفل والجوجوبا وزبدة الشيا والزيوت الأساسية.. فهي تأتي على شكل سبراي يبعث على الاسترخاء للقدمين الساخنتين ويحتوي على بودرة مزيلة للعرق ومكافحة للتقرحات، وتعد الوصفة المثالية للنساء المعتادات على الكعب العالي.

وأيضا العلاج الصيني الذي تعتمد تقنيته على استخدام خلاصات نباتية قديمة كالكافور والخيزران وزهرة العطاس.. هذه النباتات القديمة (المستخدمة من قبل مزارعي الأرز لإراحة وإصلاح الجلد) أصبحت الآن متوافرة في عبوات تتوافر على رفوف محلات بيع مستحضرات العناية بالاقدام والساقين.

التقشير والترطيب والتنعيم

اصقلي قدميك للتخلص من تصلب الجلد. بسبب الاحتكاكات العديدة وضغط الجلد على الحذاء، حيث تظهر تشققات وتقرحات غير جميلة كما أنها مزعجة. جربي التنعيم: “في حالة كون القدمين جافتين أو فقط للوقاية، دلكي القدمين بحجر الخفاف تحت الدش.

وإذا لاحظت وجود تصلب قاس، ينصح بأخذ موعد لدى أخصائي القدمين”. يمكنك أيضا التخلص من الخشونة باستخدام مستحضر عناية يحتوي على الأنزيمات أو أحماض ألفا هيدروكسي أو يمكنك استخدام جهاز كهربائي للصقل: Kit Pedicure Care من بانسونيك Panasonic.

كذلك لابد من الترطيب لاستعادة دهون البشرة، وتجنب التشققات ومنع تصلب الجلد. إذا لم يكن لديك كريم خاص لذلك، استخدمي حليب للجسم غير دهني. في جميع الحالات، ركزي على المناطق الخشنة مثل الكعبين والركبتين والكوعين.

باستخدام فرشاة القدمين قومي بتدليك القدمين في جميع الاتجاهات لمدة 3 دقائق لإزالة الجلد الميت وتنعيم الجلد. وباستخدام مقشر القدمين قومي بصنفرة الجلد في حركات دائرية ابتداءاً من الأصابع وحتى الوصول للكعبين لمدة 3 دقائق. (يمكن استخدام خليط السكر وزيت الزيتون كمقشر طبيعي رائع، أو بيكربونات الصوديوم وقليل من الماء).

قومي بشطف القدمين بالماء الدافئ جيداً، ثم يملأ الحوض مرة أخرى بالماء الدافئ ويضاف إليه كمية من بلسم الشعر وتنقع القدمين لمدة 5 دقائق أخرى ثم قومي بتدليك القدمين باستخدام الحجر الطبي (يفضل الحجر الأسود) لإزالة ما تبقى من خلايا الجلد الميت.

ثم تشطف القدمان بالماء الدافئ مرة أخرى. يعمل البلسم على إكساب الجلد ترطيبا مضاعفا وتغليفه بطبقة واقية تحميه من الجفاف.

حافظي على جمال ساقيك

تظهر عروق العنكبوت، الشعيرات الدموية الرقيقة جدا مثل أرجل العنكبوت، عادة على الجزء الخارجي من الفخذين أو بالقرب من المفاصل (الكاحل، الركبة…). وهي علامة على ضعف الدورة الدموية. كما يدل توسعها على ضعف جدار الوريد، الذي لا يقاوم الضغوط. ومن هنا تأتي أهمية العمل بشكل عام على كامل الجهاز الوريدي، لتجني العوامل التي تؤدي إلى تفاقم المشكلة ولتجنب تكرار ظهورها. وتعد هذه الحالة وراثية وغالبا ما تنجم عن التغيرات الهرمونية. ومن العوامل التي تؤدي إلى تفاقمها أيضا التدخين والجلوس أو الوقوف أو التربع لفترات طويلة. وينصح الأطباء المختصون بحقن منتج (من خلال إبر دقيقة) تخفف توسعها وبالتالي تجعلها غير مرئية. وللوقاية، يتم أيضا علاج الأوردة تحته بتقنية الليزرا.

طلاء للأظافر

بالنسبة لأغلبية الخبراء، فإن اللون الأحمر الداكن هو اللون الأنيق في جميع المناسبات. وهناك أيضا تدرجات رائعة ومتنوعة يمكنك الاختيار من بينها لهذا الموسم.

قومي بتقليم الأظافر وذلك باستخدام المقص أو قلامة الأظافر لإزالة الزوائد الجلدية الصلبة على جانبي الظفر، وقصي الأظافر بالطول الذي تفضلينه بشكل مستقيم مع عدم قصها من الجانبين، وباستخدام المبرد الخشبي وليس المعدني تُبرد الأظافر جيداً لتنعيم حافتها وإعطائها شكل جمالي.

لتطرية الجلد المحيط بالأظافر استخدمي قليلا من زيت جوز الهند أو الفازلين ثم قومي بإزاحة الجلد لأسفل في اتجاه جذر الظفر مع الحرص حتى لا يصاب الجلد بخدش.

باستخدام قطعة من القطن النظيف أزيلي اللوشن من الأظافر، ثم ضعي طبقة من طلاء الأظافر الشفاف (مقوي الأظافر) كقاعدة للطلاء واتركيها حتى تجف تماماً ويمكنكِ وضع طبقة أخرى أو الاكتفاء بطبقة واحدة حسب الرغبة.

ضعي طلاء الأظافر باللون المفضل إليكِ مع وضع قطع صغيرة من القطن بين الأصابع لحماية الجلد من طلاء الأظافر، كما يمكن وضع طبقة من الفازلين حول الأظافر قبل طلائها لحماية الجلد.

Leave a Comment