Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

هوس كمال الأجسام يجذب الإناث

هوس كمال الأجسام يجذب الإناث

هند شديد

كمال الأجسام رياضة يلجأ لها كثير من الشباب ممن لديهم هوس الضخامة العضلية، وبالرغم من ضرورة ممارسة الرياضة باستمرار ونوعية الغذاء المحددة، بل وبالرغم مما يواجه أصحاب هذه الرياضة من بعض المخاطر، إلا أنهم مازالوا يقبلون عليها بكثرة، وفي حوار أجرته “اليقظة” مع مدرب كمال الأجسام واللياقة البدنية محمد جلال، بين لنا عدة أمور مهمة، جاءت كالتالي:

التغذية

يحتاج لاعب كمال الاجسام إلى نظام غذائي معين، يعتمد على البروتين والكربوهيدرات بنسب معينة، بالاضافة إلى أن لديه وقتا مفتوحا لتناول أية أطعمة، وتوقيت آخر لضرورة الالتزام ببرنامج غذائي خاص بغرض التجهيز لبطولة ما، كما لابد من انتظامه على ممارسة التمارين الرياضية لمدة تتراوح من 45 الى 60 دقيقة.

مخاطر

لاعب كمال الأجسام يحتاج دائما لمكملات غذائية، وكثيرا ما يلجأ الى أنواع عديدة من المنشطات، التي لها أضرار تؤثر بشكل كبير عليه، الا انها تظهر على المدى البعيد، فقد يتعرض الى ارتفاع انزيمات الكبد والكلى، بالإضافة الى العقم وارتفاع الكوليسترول وامراض القلب والاوعية الدموية.

سر الانجذاب

ينجذب الشباب لكمال الأجسام بالرغم من النتائج السلبية لعدة اسباب منها أنه يجد في هذه الرياضة خروجا للطاقة السلبية بالاضافة إلى تغيير شكل الجسم الى الضخامة بعد ان كان رفيعا وهذيلا.

الإناث وكمال الاجسام

اهتم مؤخرا الجنس الناعم بشكل كبير بكمال الاجسام، وكانت أسبابهم لممارسة هذه الرياضة هي هوس العضلات، مثل بعض المشاهير”ميشيل لويس”، الا ان هذه الرياضة تؤثر عليها كأنثى مثل الخشونة في الصوت، اذن لابد من اعتمادها على نظام غذائي معين، حتى يكون هناك توازن بين انوثتها وشغفها لممارسة كمال الاجسام، وذلك عن طريق بذور الكتان، بالإضافة إلى تناول المحار والأسماك لاحتوائهما على “اوميجا3”.

اللياقة البدنية “الفيتنس”

يتميز لاعب الفيتنس بجسم صغير جدا، ويلجأ لها دائما “الموديل” للحصول على جسم انيق، كما يحتاج لاعب الفيتنس يوميا لممارسة تمارين رياضية لأكثر من ساعة، وعليه ان يلتزم بنظام غذائي يعتمد على الكربوهيدرات.

اخترنا لك