Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

الفنانة فيفي عبده: جمالي طبيعي وبدون ماكياج!

 

الفنانة فيفي عبده

لها مذاق خاص وتتمتع بشعبية كبيرة في الوسط الفني بسبب تلقائيتها وصراحتها المعهودة، ودراما رمضان هذا العام شهدت تألقا كبيرا لها بعملين مختلفين، إنها الفنانة فيفي عبده التي تحدثت بكل شفافية وكشفت لـ”اليقظة” أسرار صورها المثيرة في الساحل الشمالي ومصير برنامجها “5أمواااه”ومشروعاتها القادمة في هذا الحوار.. فكونوامعنا..

* خلال الأيام القليلة الماضية قمت بنشر صور لك وأنت على البحرعلى موقع التواصل الاجتماعي، البعض اعتبرها صورا مثيرة والآخر رأى أنها استعراض جمال ما ردك؟

الصور كانت أثناء تواجدي على البحر، وبالتأكيد أي شخصية تتواجد على البحر ستقوم بارتداء ملابس خاصة به، وأرى أن صوري أسعدت جمهوري لأنها أظهرت جمالي الطبيعي ورشاقتي، ولم يكن بها أي استعراض أو استفزاز، كل الموضوع كان فقط رغبة مني في التواصل مع الجمهور .

برنامجك “5أمواااه “توقف فجأة، هل قررت عدم تقديمه أم أن هناك مشكلة مع القناة؟ وهل أنت راضية عنه؟

برنامجي توقف لأن القناة المنتجة رأت ضرورة عمل تعديلات في الديكور والشكل، ولكنني سأعود به قبل نهاية العام الحالي، لأن جمهوري ينتظرني بفارغ الصبر لكي أعود له مرة أخرى، خاصة أن البرنامج خلق حالة من المرح مختلفة أخرجت الناس من جو السياسة ووجع الدماغ، والتجربة كانت جيدة جدا وحققت لي اختلافا كبيرا، لأنها أظهرت الجانب الكوميدي والاستعراضي بتلقائية للجمهور .

وفتحت شهيتي لمزيد من التركيز في عالم البرامج، ومن المحتمل أن أقدم تجارب كثيرة في هذا العالم لأنها تحقق صدى كبيرا، فأنا أدرس أكثر من مشروع في عالم برامج المنوعات وأيضا مسلسلين لاختيار واحد منهما.

خلافات كثيرة

قيل إن خلافات كثيرة ظهرت مع سمية الخشاب أثناء تصوير مسلسل” يا أنا يا أنتي” ما صحة ذلك؟

دائما الشائعات تلاحقني مع أنني مسالمة وأتعامل بحسن نية، وسمية قدمت معي أعمالا كانت بصمة في تاريخ الدراما المصرية وهي”الحقيقة والسراب و”الست أصيلة” و”كيد النسا”، وأقول للمغرضين أنا لم ولن ألتفت لكلامكم لأن طعمه “ماسخ”، كما أنني أوجه رسالة لهؤلاء وأقول لهم: كيف أعيش في أزمات مع فنانة تشاركني معظم المشاهد ولو هذا الامر حقيقي كان الجمهور سيلاحظ ذلك .

تواجدت في دراما رمضان بعملين هما”يا أنا يا أنتي “و”مولد وصاحبه غايب ” كيف رأيت هذا الأمر وهل كان في صالحك؟

أولا مولد وصاحبه غايب كان من المفترض أن يعرض العام الماضي لكن تأجل عرضه إلى العام الحالي بسبب ظروف التسويق وأنا وهيفاء قدم كل منا عملين، حيث قدمت”يا أنا يا أنتي” وهي قدمت ” كلام على ورق ” وكل منا فوجي بعرض العمل، لكن في الحقيقة سعادتي كانت غامرة بعودتى للشاشة الرمضانية، لأنها تمثل لي مذاقا خاصا، وسعادة مختلفة.

ما رأيك في هيفاء وهبي كممثلة وهل الانتقادات التي تقول عنها إنها مؤدية فقط حقيقية؟

هيفاء إنسانة متميزة وممثلة قوية وهي”عسل “على بعضها ومتمكنة من أدواتها التمثيلية.

صدر رحب

من كان وراء ترشيحك للتواجد في مسلسل”مولد وصاحبه غايب “وهل وجدت أن هيفاء تجيد الرقص وتتعلم بسهولة؟

هيفاء وهبي هي التي رشحتني للشركة المنتجة، لأنها رأت أنني أفضل من يعلمها الرقص وكانت تقف أمامي وهي في منتهى الهدوء وتتلقى نصائحي بصدر رحب.

هل تابعت دراما رمضان ومن النجوم الذين شاهدت أعمالهم؟

هناك ميزة في دراما رمضان خلال الأعوام الماضية وهي أن المنافسة شديدة جدا والموضوعات مختلفة وأعجبني هذا العام مسلسلات الزعيم عادل إمام وكريم

عبد العزيز ونيللي كريم ويوسف الشريف ومي عز الدين.

هل أجر فيفي عبده ارتفع بشكل كبير كما نسمع عن بعض النجمات في الفترة الأخيرة أم أنه ثابت ؟

أجري يزيد بشكل طبيعي ولا يرتفع بشكل مذهل، لأنني في النهاية أخضع لمعايير السوق، لكنني أؤكد لك أنه يزيد ويتحرك،لأنني”موجودة في السوق ومطلوبة”.

لماذا تواجدت فيفي عبده في الدراما خلال السنوات الماضية وابتعدت عن السينما؟

ليست فيفي عبده التي تبتعد عن السينما بمفردها ولكن هناك الكثير من النجمات ابتعدن أيضا، لأن الموضوعات المعروضة غير جيدة ولن تضيف لي شيئا، أما الدراما فيعرض علي بطولات وأجدها تحقق صدا واسعا، وبالتالي تركيزي ينصبعلى  الدراما لأنها الأهم.

اختلاف المعايير

هل اختلفت معاييركِ فى اختيار الأدوار عن السنوات الماضية؟

–  بالتأكيد المعايير اختفلت، ولكل فترة عمرية أدوارها، لكن يبقى المعيار الدائم هو هل الدور جيد ومؤثر ويحمل رسالة أم لا؟ هذا ينطبق علي أي عمل، سواء في السينما أو التليفزيون أو المسرح، في المقابل على الفنان ألا يفقد حماسه، أعتقد أنني أملك روح الشباب، وما زال لدي الكثير لأقدّمه إلى الجمهور.

لماذا تحظى فيفي عبده بحب كل من حولها وتظهر في جميع المناسبات على عكس كثير من النجوم يرون في الظهور وسيلة لتقليص نجوميتهم؟

سر حب الناس لي هو تلقائيتي وصراحتي، لأن الناس تحب ذلك جدا، لأننا في زمن التلون فيه هو سر الشهرة، وعندما يجلسون معي يزداد حبهم لي بصورة كبيرة جدا، أما فيما يتعلق بمشاركتي في الاحتفالات، فالسبب الرئيسي أنني بالفعل أحب أجامل الناس طوال الوقت وأحرص على أن أكون وسط الناس، كما أن شخصيتي قائمة على كره الوحدة والحرص على التواجد مع الجمهور، أما الذين يختفون عن أعين الناس فهم الخاسرون في النهاية، لأن الشهرة والنجومية تزول ويتبقى في النهاية فقط حب الناس .

الرياضة سر رشاقتي

حافظت علي وزنك في الفترة الأخيرة فهل تخضعين لريجيم معين وهل لديك نية للعودة للرقص؟

صدقني لا أحب الريجيم وأحب تناول كل الأطعمة، لكن تركيزي الأساسي في الرياضة بشكل يومي وهي سر رشاقتي، وأنا لم أتوقف عن الرقص نهائيا، لكنني أحافظ على اسمي وتاريخي، في هذه المهنة أسعى خلال الفترة القادمة لتقديم رقص شرقي جديد به تابلوهات حتى أكون دائما رقم واحد .

ظهور عزة ابنتك معكِ في مسلسل”يا أنا يا إنتى”كان حوله علامات استفهام كثيرة عن دعمك لها فنيا، فهل هذه رغبتها بالفعل أم اختيارك؟

– عزة موهوبة وليس لي علاقة بمشاركتها في المسلسل، المنتجة مها سليم هي مَن رشَّحتها للدور، لكن قبل بدء التصوير نصحتها بأن تتعامل بنفسها مع العاملين بالمسلسل، وأن تركز في عملها، ولا تلتفت إلى كلام الناس حتى تعبر هذه المرحلة الصعبة في بداية مشوارها الفني، كما أن هذا العمل ليس الأول لها بل شاركت من قبل في مسلسل القاصرات، وأحب أن أشير إلى شيء مهم، عندما يدخل ابن ممثل التمثيل يخرج كلام عن التوريث والفن، رغم أن مهن كثيرة تورث لكن الفنان الوحيد الذي لا يمكن أن يورث ابنه مهنته، لأن الجمهور هو الذي يحدد إذا كان يصلح أم لا، لكن هناك ظاهرة يجب الإشارة إليها وهي أن الفنان الحقيقي يحبب أولاده في مهنته، وبالتالي في النهاية تكون رغبة الابن التواجد في الساحة الفنية، ولو نظرنا إلى أبناء الفنانين سنجد أن كلهم نجوم مثل كريم عبد العزيز ومحمد إمام ودنيا واإيمي سمير وأحمد السعدني وأحمد عبد الغني وهيثم زكي.

الراقصات الجدد

ما رأيك في الراقصات الجدد وهل من بينهن من تعجبك؟

لا توجد راقصات يقدرن قيمة الرقص، ولكن كلهن يدخلن المجال بهدف التجارة والمكسب، ويستخدمن أجسادهن لجمع المال والشهرة فقط، وبالتالي لن يكون في يوم من الأيام اسم منهن له تاريخ في هذا المجال، مثل كافة الأسماء الكبيرة التي يتذكرها الجميع حتى الآن رغم رحيل بعضهن ووجود الآخر على قيد الحياة.

اخترنا لك