Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

أول فيلم إماراتي يعرض في دور السينما العالمية

Viaggio da paura

سهام صالح

سيحظى الجمهور في إيطاليا بفرصة مشاهدة فيلم الدراما الكوميدي الإماراتي “من ألف إلى باء” في صالات السينما الإيطالية هذا الشهر.

هذا وقد تعاونت شركة إيمج نيشن أبوظبي، إحدى الشركات الرائدة في مجال صناعة المحتوى الإعلامي والترفيهي في منطقة الشرق الأوسط، مع TwoFour54 في إنتاج الفيلم، والذي بدوره سيكون أول فيلم إماراتي روائي يوزع ويعرض في دور السينما العالمية. حيث سيتم عرضه في 20 صالة سينمائية في إيطاليا ابتداءً من 12 مايو.

وسيقوم المخرج الإماراتي علي مصطفى بحضور العرض الأول للفيلم في صالات السينما الإيطالية في  مايو، ومن ثم سيتجه المخرج إلى مدينة ميلانو وبولونيا وفلورنسا لحضور عروض خاصة بالفيلم وجلسات حوار مع الجمهور.

وبهذه المناسبة، علّق علي مصطفى والذي يعمل حالياً على ثالث فيلم روائي طويل له “المختارون” (ذا وورثي) قائلاً: “يشرفني أن يحظى فيلمي بفرصة الوصول إلى العالمية وإلى الجماهير في جميع أنحاء العالم. إنه إنجاز رائع لي كمخرج، وأنا فخور جداً بردود الأفعال التي تلقاها الفيلم عالمياً حتى الآن.”

ومن الجدير بالذكر أن الفيلم، الذي تم دبلجته إلى اللغة الإيطالية لمحاكاة جمهوره الجديد، قد شهد العرض الأول له في افتتاح مهرجان أبوظبي السينمائي عام 2014، وعرض لأول مرة أوروبياً في مهرجان “بي.أف.آي” لندن السينمائي عام 2015.

وبدوره قال السيد محمد المبارك، رئيس مجلس إدارة إيمج نيشن أبوظبي: “يشكل هذا الإعلان شهادة على الجودة والمستوى الرفيع للمحتوى الذي ننتجه في الشرق الأوسط.

وتعد فرصة عرض الأفلام عالمياً خارج البلدان العربية وسيلة رائعة لإعطاء الجماهير العالمية صورة صادقة عن حضارتنا وثقافتنا.

أتمنى أن تحظى المزيد من الأفلام الإماراتية بهذه الفرصة للتعريف بها عالمياً، مع التطور المستمر لصناعة السينما الإماراتية.”

ويروي الفيلم الذي ينتمي إلى نمط الدراما الكوميدية قصة ثلاثة أصدقاء ينطلقون في رحلة حافلة بالمغامرات من أبوظبي إلى بيروت، تكريماً لذكرى صديقهم الذي توفي قبل خمس سنوات.

ويؤدي أدوار البطولة في الفيلم فهد البتيري، نجم الكوميديا على موقع يوتيوب، والممثل الكوميدي المصري شادي ألفونس، الذي انضم مؤخراً إلى البرنامج الكوميدي الساخر بنسخته العربية “ساترداي نايت لايف”.

ومن المقرر أن يبدأ عرض الفيلم في صالات السينما الإيطالية من تاريخ 12 مايو، بالإضافة إلى إمكانية تحميله من تطبيق آي تيونز في المملكة المتحدة والشرق الأوسط.

اخترنا لك