Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

ابتعدي عن هذه الأغذية لتتجنبي الشيخوخة

 ابتعدي عن هذه الأغذية لتتجنبي الشيخوخة

زينب سعد

ننصحك دائما سيدتي بالإكثار من بعض الأغذية لنضارة وجهك ورشاقة قوامك وجاذبيتك.. لكن اليوم نقدم لكي بعض الأغذية التي تسرع إلى الشيخوخة وتجعلك تبدين أكبر من عمرك الحقيقي فتجنبيها..

أولاً: القهوة

الإكثار من شرب القهوة من شأنه أن يجعلك تبدين أكبر من عمرك الحقيقي، لون القهوة يعمل على جعل الأسنان تتصبغ مما يجعلك تبدين مسنة على الفور، كما أن الإكثار منها يزيد من جفاف الجسم مما يفقدك ذلك المنظر الحيوي والمشرق لبشرتك.

ثانياً: الملح

إن زيادة الملح يجعلك أيضاً تبدين مسنة لأن الملح يؤدي إلى أمراض في الضغط والقلب، ويؤدي إلى انتفاخ الجسم، كما أنه يؤثر على طبقات الكولاجين في البشرة مما يسبب إضعافها ويؤدي إلى ظهور التجاعيد سريعا.

ثالثاً: كثرة البهارات

البهارات تعتبر من قائمة الأغذية التي تسبب الشيخوخة لأنها تؤذي بشرتك بشكل كبير وتفقدها حيويتها.

رابعاً: السكر

النمط الغذائي الذي يحتوي على كميات كبيرة من السكر يؤدي إلى سرعة في عملية الشيخوخة والتقدم بالعمر، لأنه يؤدي إلى إنتاج الإنسولين بكثرة مما يؤثر على الأوعية الدموية ويسرع من عملية الشيخوخة.

خامساً: الصودا

إن الصودا من المواد التي تسبب الشيخوخة السريعة في الجسم لأنها تؤدي إلى تآكل مينا الأسنان بسبب محتوها العالي من الحموضة، وعند تآكل الأسنان يبدو الإنسان أكبر من عمره الحقيقي، كما أن للصودا أيضاً تأثيراً ضارا على البشرة.

سادساً: اللحوم المعالجة

تعتبر اللحوم المعالجة من الأغذية التي تحتوي على نسب عالية من الكبريت الذي يستعمل كمادة حافظة، وهذه المادة تسبب التهاب الجلد والتهابات أخرى تعمل على جعل البشرة تبدو أكبر من عمرها الحقيقي.

سابعاً: اللحوم الحمراء

أظهرت إحدى الدراسات أن للحوم الحمراء دورا في زيادة ظهور التجاعيد عند أغلبية النساء، لذا احذريها قدر استطاعتك في وجباتك اليومية.

اخترنا لك