Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

هل تعانين من النحافة؟ عليك بتناول هذه الأطعمة

هل تعانين من النحافة

أيمن الرفاعي

تهتم وسائل الإعلام بشدة بمشكلة البدانة وما يترتب عليها من أمراض. وهذا الاهتمام المبالغ به كان سببا في نسيان مشكلة أخرى لا تقل خطورة وهي نحافة وضعف الجسم.

حيث يترتب على ذلك المعاناة من كم هائل من الأمراض والمشكلات الصحية، أهمها فقر الدم وعدم حصول الجسم على كفايته من العناصر الغذائية المهمة مثل الفيتامينات والمعادن وغيرها من الأعراض الأخرى.

ولكي نتخلص من مشكلة النحافة لابد وأن نحرص على زيادة وزن الجسم بصورة صحية بعيدا عن الزيادة المرضية.

واليوم حرصنا على التحدث عن الأطعمة التي تقهر النحافة لتصل بالجسم إلى الوزن المطلوب وأيضا المظهر المقبول.

أول هذه الأطعمة هي البيض والذي يساعد على زيادة وزن الجسم بطريقة صحية سليمة حيث يحتوي على قدر هائل من البروتينات والكوليسترول الصحي، إضافة إلى بعض الفيتامينات المهمة>

أما طعامنا الثاني فهو اللحوم الحمراء والتي تبني الكتلة العضلية للجسم بفضل مخزون البروتين الذي تحتويه كما تمدنا اللحوم الحمراء بالحديد وهو العنصر الحيوي الذي ينقص أصحاب البنية النحيفة.

هناك العديد من الأطعمة الأخرى المطلوبة مثل الدجاج والذي يعد من أهم مصادر البروتينات كما ننصح بتناول الأسماك الغنية بالزيوت حيث تمد الجسم بالبروتينات وأيضا الدهون الصحية التي تفيد الجسم ولا تضره.

جميع منتجات الألبان تفيد في زيادة وزن الجسم بصورة صحية لأنها تحتوي على سعرات حرارية عالية إلى جانب البروتينات والكالسيوم أيضا.

تناولي البطاطا فهي مصدر جيد للكربوهيدرات وأي طريقة صحية لزيادة وزن الجسم، ينبغي أن تمثل الأطعمة الكربوهيدراتية نحو 40% منها.

هناك العديد من الأطعمة الأخرى التى نطلب منك الالتزام بها مثل الأفوكادو والمكسرات والبذور وفول الصويا ولا ننسى زيت الزيتون، فجميعها تساعدك على امتلاء الجسم بعيدا عن أمراض السمنة والنحافة.

اخترنا لك