Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

الفاونديشن 5 أخطاء ترتكبها حواء

 

الفاونديشن

أيمن الرفاعي

تحرص المرأة على تطبيق كريم الأساس أو ما يعرف باسم الفاونديشن. وفي الحقيقة يساعد كريم الأساس على إبراز جمال المرأة وتألقها وتمتعها بطلة طبيعية متألقة.

الاستخدام الخاطئ للفاونديشن يعكس الأمور تماما حيث يبرز عيوب البشرة ويلفت الأنظار إليها ويصبح كريم الأساس هنا وسيلة لتشويه مظهرك والنيل من طلتك.

لأجل ذلك آثرنا التركيز على أهم الأخطاء الخاصة بوضع الفاونديشن حتى نحاول تجنبها والبعد عنها كالتالي:

1-اختيار فاونديشن  بلون البشرة:

معظمنا يعتقد أن كريم الأساس لابد وأن يكون بنفس درجة لون البشرة تماما. وهو اعتقاد خاطئ يكلفك مشقة وتعبا في البحث والتدقيق في لون الأساس الذي يأخذ نفس درجة لون بشرتك. وبعد هذه المشقة يظهر الفاونديشن متكلفا وبالتالي يعطي انطباعا جماليا غير مرغوب.

اختاري درجة أكثر دفئا من اللون الطبيعي لبشرتك( داكنة قليلا) وتميل إلى الأصفر أو البرونزي حيث تبدو طبيعية أكثر وخاصة إذا كانت بشرتك شقراء أو بيضاء أو تبدو عليها علامات التقدم بالسن.

2-الإسراف:

يميل البعض إلى استخدام كمية هائلة من الفاونديشن بهدف إخفاء عيوب البشرة أو محاولة توحيد اللون في كل المناطق وهذا كله لن يتحقق إلا بالقليل من كريم الأساس. أما الإسراف والإكثار منه يؤدي إلى إبراز ووضوح هذه العيوب.

3-نوعية غير مناسبة:

من الضروري بالنسبة للأساس أن يذوب على البشرة تماما. بهذه الطريقة تتم تغطية العيوب بدون أي ثقل أو بروز على البشرة وبالتالي تبدو الصورة طبيعية.

وهنا نلفت انتباهك إلى أن الأصناف السائلة لا تتماشى مع البشرة الدهنية ويفضل استخدام البودرة مثلا، وعلى النقيض من ذلك لابد  استخدام الفاونديشن السائل على البشرة الجافة. على أية حال يتناسب الكريم مع جميع أنواع البشرة.

4-الاعتقاد الخاطئ:

يرى البعض أن استخدام الفاونديشن يظهر المرأة بعمر أكبر من عمرها، ولكن هذا الاعتقاد عار عن الصحة، حيث يساعد في إخفاء التجاعيد والخطوط الرفيعة ومن ثم فالخوف من هذه النقطة غير مبرر.

5-كل شيء في كل مكان:

خطأ آخر لا يقل بشاعة عن سابقيه عندما تقرر المرأة وضع كل ما تحتويه علبة الماكياج في كل مكان على وجهها. فيتحول الوجه إلى لوحة غير متناسقة من الألوان والمنتجات بما يشبه وجه البلياتشو. فمثلا تحت العينين يجب وضع الكونسيلر فقط، في حين يستخدم الفاونديشن وخاصة البودرة في منتصف الوجه.

وأخيرا نلفت انتباهك إلى ضرورة الحرص على اختيار اللون المناسب كما أوضحنا، وكذلك الشكل المناسب للفاونديشن سواء كان كريم بودرة أو سائل فهذه هي أساسيات استخدام الفاونديشن والتي يترتب عليها الكثير.

اخترنا لك