Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

تألقي بجمال المانيكير الفرنسي

تألقي بجمال المانيكير الفرنسي

محمد ناجي

العناية بأظافر اليدين تجميلياً لها صور كثيرة ومتعددة، هذه العملية أو ما يطلق عليه اسم المانيكير تبدو في أروع شكل عندما تدخل عليها اللمسات الفرنسية، لذا تعالي هنا نتعرف على كيفية تجميل يديك بالمانيكير على الطريقة الفرنسية.

بدايةً من المهم تجهيز يديك وأظافرك قبل وضع طلاء الأظافر، أولاً قومي بتقشير يديك بتدليكهما بكمية صغيرة من مستحضر فرك الجسم التجميلي؛ ثم اشطفيهما بالماء وجففيهما بشكل تام، واعلمي أن من الأسباب الرئيسية لتشقق اليدين عدم تجفيفهما كما ينبغي بعد الغسل.

بعد ذلك قومي ببرد أظافرك، لو كانت هشة أو تميل إلى التقصف، اجعليها مستوية من الأعلى بحواف ناعمة ومستديرة.

وعند برد الأظافر، تحركي في اتجاه واحد، من الركن الخارجي إلى المنتصف علماً بأن الحركات المنشارية يمكن أن تؤذي سطح الظفر. اختاري مبرد أظافر بسطح ناعم يكون رفيقاً بأظافرك.

قومي بتغطية اليدين بطبقة من زيت اللوز الحلو للتغذية والتنعيم ثم لفيهما في منشفة دافئة واسترخي لمدة ربع ساعة.

أزيلي اللفافة وبرفق قومي بالضغط الرقيق على السطح الصلب للأظافر باستخدام حافر مطاطي. لا تستعملي قصافة الأظافر لأنها يمكن أن تؤذيها.

اشطفي اليدين بالماء الدافيء وجففيهما تماماً لإزالة أي رواسب زيتية.

ضعي طبقة واحدة من طلاء أساس جيد على كامل الظفر واتركيه لدقيقتين كي يجف، هذا من شأنه المساعدة في تقوية الظفر.

لطلة مربعة اصبغي أو اطلي خطاً مستقيماً بعرض الأطراف، ولطلة مستديرة اتبعي انحناء الظفر، ولإطلالة أظافر مدببة اصبغي أو اطلي من كل جانب إلى المنتصف. بعض أطقم المانيكير تحتوي على شرائط لاصقة لاستعمالها كدليل.

وعند وضع طلاء الأظافر قومي بوضع يدك على سطح أملس واجعلي راحة اليد الأخرى التي ستقوم بالطلاء جاهزة بسندها على نفس السطح. دعي الطلاء يجف.

أخيراً، ضعي طبقة من طلاء أظافر وردي نصف شفاف كلون الأصداف على كامل الظفر لتثبيت الطرف المبيض وإكمال الطلة ثم اتركيه عشر دقائق ليجف. وللمعان وحماية إضافيين ضعي طبقة طلاء علوية شفافة ولماعة.

اخترنا لك