Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

المرقة الطازجة لشوربات أطيب وأغنى في البيت

المرقة الطازجة

محمد ناجي

لا غنى عن المرقات الطازجة في صنع شوربات طيبة في البيت، فهي تضيف عمقاً للنكهة لا يمكن للماء وحده أن يوفره، وفي بعض البلدان تبيع كثير من الأسواق المركزية عبوات من المرقة الطازجة لكنها غالية الثمن، خصوصاً لو احتاجت ربة البيت كميات كبيرة من المرقة في الطهي.

المذهل أن صنع المرقة الطازجة في البيت أمر سهل وأوفر كثيراً من الناحية الاقتصادية، لا سيما لو استعملت بقايا الأكل كقطع دجاج يوم العطلة مثلاً أو القشر الناتج عن تقشير الروبيان.

المرقات المصنوعة في البيت ليست رخيصة فحسب لكنها ألذ كثيراً ويمكن أن تكون مغذية أكثر لأنها تصنع بمكونات طازجة وطبيعية في العادة.

بالطبع يمكنك استعمال مكعبات المرق أو حبيباته الجاهزة لكن احرصي على تفحص التتبيل لأن ملحها غالباً ما يكون زائداً.

أفكار جيدة

ومن الأفكار الجيدة لمن يصنعون الشوربات بحرص وانتظام تجميد المرقات المجهزة منزلياً في أكياس فريزر بلاستيكية أو قوالب مكعبات ثلج، بحيث يمكن دائماً تواجد إمدادات من المرقات جاهزة للاستخدام.

هنا اعلمي أن المرقات المخزنة في الفريزر يمكن أن تدوم صالحة حتى 6 أشهر، كما عليك الحرص على وضع بطاقة على كل كيس مرقة بحيث تعرفين محتوياته ومتى تم وضعه في الفريزر لأول مرة.

المرقة المناسبة

استعملي المرقة المناسبة للشوربة التي تصنعينها فمثلاً شوربة البصل تزداد طيباً من خلال الاستعانة بمرقة لحم بقر جيدة.

احرصي بشكل خاص على استعمال مرقة خضراوات لو كانت الشوربة التي تقومين بإعدادها ستقدم لنباتيين.

ومن وصفات المرقات الأهم والأعم عالمياً: مرقة الخضراوات والدجاج واللحم والسمك، ومرقات أساسية للطهي الصيني والياباني.

اخترنا لك