Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

أصدقاء لكن ليس إلى الأبد!

مسلسل كوميديا الموقف الأميركي الشهير Friends

محمد ناجي

الحلقة الأخيرة من الموسم العاشر من مسلسل كوميديا الموقف الأميركي الشهير Friends تمت إذاعتها في 6 مايو 2004، وبعد أكثر من عشر سنوات لا يزال هذا المسلسل الكوميدي واحداً من مسلسلات كوميديا الموقف الأنجح على الإطلاق على مر السنين وغالباً ما كان المعجبون به يتكهنون بأن المسلسل نفسه سيعود بموسم حادي عشر لكن أحد نجوم العرض وهو ماثيو بيري أوضح أن موسماً جديداَ كاملاً من مسلسل Friends لن يكون له وجود.

المسلسل الذي فاز 6 مرات في جوائز People’s Choice كان قد انتهى بحلقة ملحمية مزدوجة أظهرت روس (ديفيد شفيمر) وريتشيل (جنيفر أنيستون) ونهاية سعيدة لقصة حبهما المتقلبة…  أيضاً رأينا في الحلقة ذاتها كيف مضى كل من تشاندلر بنج (ماثيو بيري) ومونيكا (كورتني كوكس) وفيبي (ليزا كودرو) وجوي (مات لوبلان) في حياته بشكل منفصل بحسب الحبكة الدرامية للعمل.

لذلك يعتقد بيري أن عودة المسلسل للظهور في موسم جديد ستفسد النهاية الكلاسيكية للعمل… جاء ذلك في حديثه لبرنامج التوك شو البريطاني This Morning حيث أوضح أنه لم يكن هناك كلام فعلي عن أي نية لعودة المسلسل.

لكن بيري أكّد على أنه لم يندم قط على اشتراكه في العمل وتواجده فيه وأن مسلسلاً مميزاً كهذا أفضل شيء يمكن أن يحدث له ولطاقم العمل بالكامل خلال ذلك الوقت  كما أنه لن ينسى تلك الأيام الرائعة أبداً.

لا لسلة المهملات!

هناك بعض الأشياء التي لا يمكننا التخلص منها بإلقائها في المخلفات أو المهملات، وفي حالة النجمة جنيفر أنيستون إنها أشياء وقطع من أيامها في مسلسل Friends.

الممثلة البالغة من العمر 47 عاماً تقول في مقابلة حديثة مع مجلة Vogue:”لديّ أشياء معينة ما زال عليّ التخلص منها من أيامي في Friends.

حذائي الأحمر مربع الأصابع ربما يعود فعلياً، ذلك مريع. انظروا، إنه يعود – علمت ذلك. أيضاً لديّ ذلك الجينز اللطيف ذو الخصر المرتفع، إنني سعيدة جداً لأني لم أتخلص من أي من هذه الأشياء، لقد أحببت التسعينات.”

وبينما نتذكر جميعاً بحب الوقت الذي كانت أنيستون – أو ريتشيل جرين في مسلسل Friends- تطربنا بكلاسيكيتها ‘Rachel do’، تتحدث نجمة Cake بندم عن عقد الثمانينات بأكمله حيث تقول: “لقد كانت هناك فترة قصصت فيها شعري بالفعل، كان قصيراً حقاً، لقد كان طويلاً في الأعلى وقصيراً في الجوانب. أعتقد فوق الأذنين مباشرة – حوالي بوصة فوقهما – لقد حلقت شعري وكانت تلك طلة سيئة حقاً.”

سر البشرة المتألقة دائماً

إطلالات أنيستون المختلفة وتقليعات موضتها راحت وجاءت عبر السنين، لكن بشرتها الخالية من العيوب كانت ثابتة دائماً. ترى ما السر في ذلك؟

تقول جنيفر:”القليل يعني الكثير، قليل من الماكياج، قليل من الجلبة، وطبيعية أكثر وهو النوع الذي أفضله. روتين العناية بالبشرة خاصتي بسيط جداً، لقد وجدت أن أي وقت أحاول فيه عمل نوع من الفانتازيا في روتين الشعر والماكياج، تصبح الأمور أكثر تعقداً.”

وتشرح النجمة وجهة نظرها قائلة:”إننا بحاجة إلى أن نكون جيدي الاختيار حقاً وواعين لما نأكل وكيف نعتني ببشرتنا.الحصول على نوم جيد ليلاً مهم للغاية وكذلك الترطيب بالماء والماء والماء. إنه مهم جداً للحصول على ذلك التألق الإضافي.”

ريتشيل الجديدة

الممثلة الأميركية ريتشيل بيلسون معجبة بشدة بمسلسل Friends كملايين غيرها لكن هوسها بالمسلسل يعتبر من نوع خاص جداً حيث أقبلت على التقاط صورة لنفسها في مكان تصوير Central Perk وكان ذلك جزءاً من جولة بستوديوهات وارنر برذرز.

وتحت الصورة كتبت “روس؟”. البعض افترض أنها ربما تمهد لدور في عمل Friends موسيقي قادم وأن الشعبية الجارفة للمسلسل المنتهي قد تكون سبباً لاختفاء بيلسون الملحوظ عن الظهور العام.
ظهورها على الإنستغرام قد يفسر اللغز قليلاً بعيداً عن فكرة أنها مشغولة في تربية الأولاد مع زوجها هايدن كرستنسن حيث قالت:”لقد كنت أقوم بإعادة تمثيل مشاهد من مسلسل Friends في الخفاء وكنت أؤدي الدور رقمياً بدلاً من جنيفر أنيستون وهذه صرختي طلباً للنجدة.”

أيضاً، ربما يكون تفسير ما حدث أن ريتشيل بيلسون قامت بجولة الاستوديو كشخص عادي جاءته فكرة التقاط صورة هناك بنفس مكان تصوير بعض مشاهد المسلسل الشهير.

اخترنا لك