Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

شرب عصير الفواكه بالحليب الأخطر على جسم الصائم

عصير الفواكه بالحليب

كثيرة هي العادات الغذائية السيئة التي تتسبب في مخاطر مختلفة لجسم الإنسان، ولأنها عادات نابعة من التعود، يفاجأ بها الكثيرون عندما ينصح المتخصصون بالابتعاد عنها.

فقد كشف “محمد فايد” وهو دكتور مغربي محاضر في التغذية العامة والصحة، أن وجبة الإفطار خلال شهر رمضان في بلداننا العربية تعرف العديد من العادات الخاطئة التي بسببها لا يستفيد الشخص من صيامه صحياً، وتساءل الدكتور “فايد” كيف للصائم أن يصبر دون أكل لأكثر من 17 ساعة في اليوم ويعجز عن الصبر لـــ 5 أو 10 دقائق بعد الأذان؟ معتبراً أن هذه اللحظة هي الفارقة خاصة على المستوى الصحي.

وحذر الدكتور “فايد” من شرب الحليب خلال وجبة الإفطار أو عصير الفواكه بالحليب واعتبرهما الأخطر على جسم الصائم حيث يتسبب شربهما في انتفاخ البطن وهو مفتاح أمراض المعدة والأمعاء، مقابل ذلك نصح الصائم بشرب نصف كوب صغير من الماء الدافئ وتناول التمر خاصة وأن المعدة لا يستحسن أن تستقبل في تلك اللحظة مواد غذائية غنية بالبروتينات وبالتالي فتناول التمر مع الماء مفيد جداً على اعتبار أن طاقة هضمهما يساوي صفر ومن تم فهما لا يكلفان المعدة أي شيء كما يحتويان على ألياف وفيتامين باء وسكريات بسيطة وأملاح معدنية وهذه المحتويات تتوجه مباشرة نحو الدم لحظة تناولها بعد ساعات من الصيام.

ومن العادات السليمة التي يجب على الصائم التعود عليها، هي تناول التمر وشرب الماء ثم انتظار ما بين 5 إلى 10 دقائق، يمكن بعدها تناول مجموعة من المواد الغذائية كالبيض والخبز الأسمر وبعض الفواكه الطرية والجافة، كما نصح بضرورة شرب العصير المكون من فواكه طبيعية لما له من فوائد على جسم الإنسان.

اخترنا لك