Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

مع انطلاق الموسم السادس لمسلسل “Game of Thrones”

انطلاق الموسم السادس لمسلسل Game of Thrones

جرعة مكثفة من التشويق والإثارة 

أيمن الرفاعي

أخيرا وبعد طول انتظار انطلق قطار الموسم السادس لمسلسل الإثارة والتشويق”Game of Thrones” أو كما يعرفه الجمهور العربي ” لعبة صراع العروش” .

فقد قامت قناة ” HBO” بعرض الحلقة الأولى من الجزء السادس الساعة التاسعة من مساء الأمس بتوقيت جرينتش ووقع الجمهور العربي في حيرة عندما اعتقد أنه يستطيع مشاهدة الحلقة في نفس الساعة بتوقيت السعودية لكن سرعان ما تدارك الأمر فقد استطاع هذا الجمهور مشاهدة الحلقة في الساعة الرابعة من فجر اليوم الإثنين 25 أبريل.

وكما نعرف من خلال الأجزاء الخمسة الماضية فالمسلسل يعد من أشهر أعمال الخيال والإثارة والتشويق.

حقق المسلسل نسبة مشاهدة خرافية خلال مواسمه السابقة كما حصل بيتر دينكلينج على جائزة جولدن جلوب لأفضل ممثل في دور مساعد عن دوره في المسلسل. قدرت ميزانية الحلقة الواحدة خلال المواسم الماضية بما يعادل 6 مليون دولار .

فمثلا تم تصوير الموسم الخامس في 5 دول مختلفة وفي 155 موقع للتصوير. يشترك في المسلسل حوالي 166 ممثل رئيسي إضافة إلى 5000 كومبارس.

 انطلاق الموسم السادس لمسلسل Game of Thrones

وقد ذكر القائمون على هذا العمل الفني الضخم أن الموسم الثامن سوف يكون الأخير في سلسلة لعبة صراع العروش. ونعود إلى الحلقة الأولى من الموسم السادس والتي تم بثها فجر اليوم على قناة HBO ولنا عدة قراءات من خلال مشاهدة الحلقة وكذلك البوسترات والتريلر الخاص بالمسلسل كالتالي:

أبطال الموسم السادس هم نفسهم تقريبا نفس الممثلين في الموسم الخامس مع تغيير طفيف في الأدوار المساعدة فمن النجوم الذين تأكد وجودهم “مايسي وليامز” و”صوفيا تورنر” و “لينا هايدي” وألفي ألين” وكذلك”نيكولادج كوستير” وأيضا”بيتر دانكلينج”.

يشارك هؤلاء الأبطال مجموعة أخرى من الممثلين مثل إيان ماكشين وماكس فون سيدو و ريتشارد إي جرانت.

ميزانية الموسم السادس الذي يعرض حاليا هي الأضخم في تاريخ هذه السلسة بل الأعلى في تاريخ الأعمال التليفزيونية بشكل عام.

فقد بلغت تكاليف الإنتاج حوالي 100 مليون دولار مما يعني أن الحلقة الواحدة تتكلف 10 مليون دولار بزيادة قدرها 4 مليونات دولار عن أي حلقة في المواسم السابقة.

من ضمن التكاليف الباهظة تم تخصيص 70 مليون دولار للمعارك في المسلسل وسوف يشهد هذا الموسم مشاهدة أكبرمعركة تم تصويرها في تاريخ التلفاز وذلك حسب ما صرح به الأبطال أنفسهم.

انطلاق الموسم السادس لمسلسل Game of Thrones

من المتوقع أيضا حصول المشاهد على جرعة مكثفة من الإثارة والتشويق فمثلا عرفنا في نهاية الجزء الخامس أن أنجون سنو قد مات لكن تظهر صورته الأن في بوسترات المسلسل كما ظهر في التريلر منذ أيام مما يعني أنه سوف يعود بأي شكل من الأشكال ليكشف لنا مزيدا من الغموض.

أخر مرة شاهدنا المراهق بران كان في نهاية الجزء الرابع ولم يظهر في الجزء الخامس. الأن بات واضحا أنه سوف يعود وذلك بناءا على الصور الجديدة للموسم السادس ولا ننسى أنه كان يردد دائما قولته الشهيرة أن “لديه رؤية رائعة.”

فما هو مصير باقي النجوم وكيف ستقوم سانسا ستارك بالإنتقام؟ هذا ما سوف تكشف عنه الأحداث المثيرة للموسم السادس.

اخترنا لك