Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

حقائق لا يعرفها الكثيرون عن الثوم

حقائق لا يعرفها الكثيرون عن الثوم

محمد ناجي

الثوم صيدلية شافية كثيراً ما يغفل الناس عما فيها من كنوز علاجية ومما لا يعرفه كثير من الناس عن فوائد الثوم الرهيبة أنه يوفر دعما لحياتك العاطفية، نعم العاطفية!

قد يظن الكثيرون أن الثوم يمثل عائقاً أمام أي جهود رومانسية لكن بالتغاضي عن مسألة النفس غير المستحب المصاحب لتناول الثوم ، يمكن للثوم ان يكون منشطاً رومانسياً ويرجع ذلك الى قدرته على تعزيز تدفق الدم الى كل اجزاء الجسم والتأثير هنا فوري.

الفائدة الثانية أنه يكافح الآفات طبيعيا ً، فالثوم مهم جداً لأعمال الحديقة. الجزر مثلا يجذب نوعاً معيناً من الذباب، لكن من الممكن التصدي له بزرع صفوف تعاقبية من الجزر والثوم.

بعض خبراء الحدائق يقولون إن محلولاً من الثوم والماء يمكن أن يفيد في التخلص من الآفات نظرا ً لان الرائحة تغطي على رائحة النبات التي تحب الآفة أن تأكله.

كذلك يمكن للثوم أن يقي من لدغ الحشرات، فعلى مر العصور استعمل الناس الثوم لتخفيف اللدغات لكن الوقاية خير من العلاج، هنا مركبات الكبريت التي تنبعث من المسام بعد أكل الثوم تساعد في طرد الحشرات اللادغة أو يمكن وضع الثوم المهروس في هلام البترول أو الفازلين على الجلد مباشرة كطارد طبيعي للحشرات. ويمتدح خبراء الحياة الطبيعية والبيئة النقية الثوم كضرورة من ضروريات صحة البيئة فهو مقاوم للبكتريا.

الثوم أيضاً مقاوم للالتهاب ما يعني أنه عظيم لتخفيف آلام الظهر ، قم بقلي عشرة فصوص من الثوم في زيت جوز هند عضوي نقي، بعد ذلك برّده ثم دلّك أسفل الظهر لتخفيف آلامه.

وللحصول على منظف ومطهر طبيعي قم بخلط بضعة فصوص من الثوم المفروم مع الخل الابيض وبضع قطرات من زيت الليمون. الثوم مضاد طبيعي للبكتيريا ومن ثم فهو يساعد في مكافحة الجراثيم والعثّة.

أخيراً وليس آخراً يعتبر الثوم علاجاً صحياً شافياً، فالفص الكبير منه يوفر كمية من الأليسين تعادل جرعة من البنسيلين ومن ثم يمكنه أن يساعد في تنظيم سكر الدم وتحسين حالات تجلط الدم، كما يمكن أن يخفّض ضغط الدم، وهو أيضاً مضاد للأكسدة وذو خصائص ممتازة للمناعة على المدى الطويل.

ويشعر كثير من الناس بالفرق الصحي ببساطة باستعمال فصين من الثوم يومياً أو شرب شاي الثوم.

الأوسمة

اخترنا لك