Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

5 خلطات تخلصك من الشعر الأبيض

5 خلطات تخلصك من الشعر الأبيض

زينب سعد

مع التقدم في العمر يبدأ الشعر الأبيض في الظهور في الرأس، مما يسبب لك الانزعاج والتوتر في مداراته، بينما أخريات يستسهلن صبغ الشعر بأكمله للتخلص من هذه الشعيرات البيضاء القليلة.. أقدم لك هنا عزيزتي القارئة 5 خلطات طبيعية تخلصك من الشعر الأبيض فكوني معنا..

الخلطة الأولى: جوز الهند

يساعد زيت جوز الهند على ترطيب الشعر وفروة الرأس كما أنه يحمي الشعر من ظهور الشيب مبكرا، ويخلصك منه بسهولة مع المداومة على استخدامه.

الطريقة: اغلي كوبا من زيت جوز الهند ثم ضعي عليه ثلاث ملاعق من عصير الليمون مع حفنة من أوراق الكركديه، اخلطي المزيج جيدا واتركيه ليبرد، ثم افرديه على شعرك، كرري العملية ثلاث أو أربع مرات أسبوعيا لتحصلي على أفضل النتائج وتتخلصي من الشعر الأبيض نهائيا.

الخلطة الثانية: خلطة الموز

يحتوي الموز على نسبة عالية من البوتاسيوم والكربوهيدرات والزيوت الطبيعية والفيتامينات التي تساعد على نمو الشعر وتنعيمه ولمعانه وتقويته ويمنع تساقط الشعر، كما أنه يقضي على الشعر الأبيض ويعالج بصيلات الشعر فيغذيه ويمنع ظهور الشيب.

الطريقة: ضعي ثلاث حبات من الموز مع كوب صغير من زيت الزيتون واهرسي الموز واخلطيه ثم ضعيه على شعرك لمدة 20 دقيقة، ثم اغسليه بالماء والشامبو، كرري العملية مرتين في الاسبوع وستلاحظين الفرق.

الخلطة الثالثة: خلطة الميرامية

للميرامية فوائد لا تعد ولا تحصى للشعر، فهي تعمل على كثافته ولمعانه وتعمل على التخلص من الشعر الأبيض من خلال تغطيته باللون الأسود، بالإضافة إلى أنها تساعد في عدم نمو الشعر الأبيض من جديد.

الطريقة: اغلي خمس ملاعق كبيرة من ورق الميرامية، واتركيها لتبرد ثم صفيها وأضيفي اليها ملعقة صغيرة من بودرة القرنفل ونصف كوب من الشاي المغلي، امزجي الخليط جيدا ثم قومي بخلط ملعقتين من الحناء في نصف كوب ماء وأضيفيها إلى خليط الميرامية وامزجيهم جيدا، افردي الخليط على شعرك واتركيه لمدة نصف ساعة ثم اغسليه بالماء والشامبو، ستجدين نتيجة رائعة في تغطية الشعر الأبيض.

الخلطة الرابعة: خلطة السمسم  

يعتبر زيت السمسم من أهم المواد الطبيعية التي تساعد على حماية الشعر من أشعة الشمس الضارة، ويعمل على التخلص من القشرة، والأهم من هذا أنه يعمل على التخلص من الشعر الأبيض حيث إنه يمنحك شعرا أسود داكنا يخفي الشيب تماما.

الطريقة: انقعي ملعقتين من بذور السمسم في كوب ماء مغلي لمدة عشرين دقيقة، وادهني فروة رأسك وشعرك ثلاث مرات يوميا، ستساعد هذه الخلطة على منحك شعرا أسود خاليا من الشيب إذا تم استخدامها بانتظام.

الخلطة الخامسة: صفار البيض  

إذا أردت التخلص من الشعر الأبيض وتوحيد لون شعرك،عليك بصفار البيض، فله مفعول سحري في القضاء على الشعر الأبيض.

الطريقة: استخدمي صفار البيض مخفوقا مع ملعقة كبيرة من زيت العصفر أو زيت اللوز أو حتى زيت جوز الهند، اخلطي جميع المكونات جيدا ورطبي شعرك بالماء بشكل خفيف، وضعي الخليط على شعرك ولفيه بمنشفة لمدة ربع ساعة، ثم اغسلي شعرك جيدا، كرري العملية شهريا وستحصلين على شعر أسود.

اخترنا لك