Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

غصون الخالد: نسعى لتوعية المجتمع بمرض التوحد

غصون الخالد

سهام صالح

أعربت المؤسس الرئيس لمركز شراكة التوحد-الكويت المهندسة غصون الخالد خلال التصريح الذي أدلت به إلى مجلة “اليقظة” بمناسبة فعالية شراكة التوحد العالمية عن تقديرها العميق للشيخة ميمونة الصباح على دعمها وحضورها هذه الفعالية الإنسانية الهامة، كما شكرت الخالد الحضور والمشاركين على دعمهم لهذه القضية النبيلة.

وأشارت الخالد إلى الدور المحوري الذي لعبته عائلتها من خلال الدعم الدائم لها والذي كان بمثابة المحفز الأساسي للقيام بعملية تأسيس مركز شراكة التوحد.

كما أكدت الخالد أن وقف جدتها المرحومة نسيمة الرفاعي كان المساهم الرئيسي في عملية تأسيس المركز بجانب عدد كبير من المشاريع الخيرية المتنوعة الذي يقوم الوقف بالمساهمة فيها جميعا، وهذا ليس على مستوى الكويت فحسب بل على مستوى المنطقة ككل.

وقالت الخالد إن المركز نجح في تحقيق عدد من الأهداف من وراء إقامة مسيرة المشي، تمثلت في جمع أكبر عدد من المهتمين والمتخصصين في هذا المجال والجمهور، والتوعية بمرض التوحد وكيفية رعاية المصابين به، خاصة وأن هذه الفئة بحاجة إلى رعاية خاصة واهتمام كبير.

وأشارت إلى أن المركز نجح كذلك في تسليط الضوء على أهمية تعزيز العمل الاجتماعي التطوعي، ودعم أعمال المركز غير الربحية والتي تهدف إلى خدمة المصابين بالتوحد من أبناء المجتمع وتوفير الدعم والرعاية اللازمة لهم.

ودعت الخالد كافة مؤسسات وشركات المجتمع الكويتي إلى المشاركة في الدعم المستمر لمركز شراكة التوحد، وتحمل مسؤولياتهم الاجتماعية في دعم هذا العمل غير الربحي الذي يهدف إلى خدمة شريحة هامة من أبناء هذا الوطن ممن يعانون من التوحد، وذلك بهدف تشجيعهم ودمجهم بين قطاعات المجتمع المختلفة.

الأوسمة

اخترنا لك