Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

جيجي حديد.. صاروخ انطلق بلا توقف!

جيجي حديد

محمد ناجي

لا حديث لكثير من الناس هذه الأيام سوى عن العارضة السوبر جيجي حديد، الصاروخ الجديد للجمال والجاذبية المختلطة للشرق والغرب بعد كيم كارديشيان التي تشبهها في هذه النقطة ونقطة كونها خرجت من تليفزيون الواقع.

من هي جيجي حديد وما حكايتها؟ تعالوا نتعرف على قصة هذا الصاروخ الذي انطلق بلا توقف منذ أن كانت في الثانية من عمرها.

يلينا نورا “جيجي” حديد من مواليد 23 أبريل 1995، عارضة أزياء وشخصية تليفزيونية أميركية جاءت ضمن قائمة 12 فتاة واعدة “صاروخ” في العدد السنوي الخاص لـ Sports Illustrated للعام 2014، كما ظهرت ببرنامج تليفزيون الواقع The Real Housewives of Beverly Hills.

ولدت حديد ونشأت في لوس أنجلوس وهي ابنة المطور العقاري محمد حديد والعارضة السابقة يولاندا فوستر. جيجي لها أخت وأخ أصغر منها، بيلا وتعمل عارضة أيضاً وأنور، كما أن لها أختين غير شقيقتين من جهة الأب، مارييل وألانا، وخمس أخوات من زوج أبيها الذي انفصل منذ فترة وجيزة عن الأم يولاندا.

بعد انفصال أبويها بالطلاق، تزوجت الأم من المنتج الموسيقي ديفيد فوستر. وفي 2013 تخرجت حديد من مدرسة ماليبو الثانوية حيث كانت كابتن فريق الطائرة ومتنافسة بارعة في ركوب الخيل.

بعد المدرسة الثانوية انتقلت جيجي حديد إلى مدينة نيويورك للتركيز على دراستها ومهنة العارضة، وقد درست الفتاة في The New School بدءاً من خريف 2013 وهي من أصل هولندي وفلسطيني.

بداية مبكرة جداً

بدأت حكاية جيجي والعمل بمهنة العارضة منذ سن الثانية بعد أن اكتشفها بول مارشيانو من Guess وبدأت العمل كعارضة مع Baby Guess قبل أن تتوقف عن ذلك للتركيز على التعلم بالمدرسة. وعادت حديد من جديد إلى العمل في عرض الأزياء حيث تعاقدت مع آي إم جي موديلز في 2011 كما استأنفت العمل مع مارشيانو واختيرت كوجه لحملة من حملات Guess الدعائية في 2012 وقد صورت ثلاث حملات مع Guess وهي كبيرة.

في فبراير 2014 كانت بداية جيجي مع أسبوع نيويورك للأناقة حيث خطت على ممر عرض أزياء Desigual كما ظهرت حديد كفتاة غلاف لعدد من المجلات من بينها شون وفوج (إسبانيا وأستراليا والبرازيل وهولندا) وتين فوج وأل كندا وهاربرز بازار ماليزيا على سبيل المثال لا الحصر.

بيلا، أخت جيجي عارضة أيضاً وقد عملت الأختان معاً في بعض عروض الأزياء.

جيجي حديد

في الكليبات أيضاً

جيجي عملت كبطلة أمام المغني كودي سيمسون في الفيديو كليب الخاص بأغنيته Surfboard التي أذيعت في 29 مايو 2014. وفي 15 يوليو 2014 عملت جيجي كبطلة مع الممثل والعارض باتريك شوارزنيجر في حملة نظارات توم فورد للخريف والشتاء كما شاركت في تقديم جوائز الفاشون ميديا لـ Daily Front Row بمدينة نيويورك في 5 سبتمبر 2014.

حديد ظهرت في رزنامة بيريلي للعام 2015 وفي يناير 2015 تم تعيينها سفيرة لماركة مايبيلين. وبحلول شهر مايو 2015 كانت حديد قد عملت كعارضة أزياء لعديد المصممين ودور الأزياء بمن فيهم مارك جيكوبس، مايكل كورس، جان بول غوتييه وماكس مارا.

حديد كانت البطلة في فيديو كالفن هاريس الموسيقي How Deep Is Your Love الذي أذيع في 6 أغسطس 2015. وفي ديسمبر 2015 كان أول ظهور لجيجي حديد في عرض أزياء فيكتورياز سيكريت.

جيجي حديد رشحت لجائزة عارضة العام 2015 في الدورة السنوية الأولى لجوائز الموضة بلوس أنجلوس وفازت بها وقد رشحت في نفس العام أيضاً لجائزة العارضة المختارة في جوائز تين تشويس.

الأوسمة

اخترنا لك