Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

لامار وسويفت وشيكس في القمة بـ”جرامي 2016″

جرامي 2016

محمد ناجي

في مساء الخامس عشر من فبراير الجاري كان عالم الموسيقى والغناء على موعد مع أهم حدث على الإطلاق ألا وهو حفل توزيع جوائز الجرامي الشهيرة في دورتها السنوية الثامنة والخمسين.

الحفل أقيم في ستيبلز سنتر بمدينة لوس أنجلوس، ولاية كاليفورنيا، الولايات المتحدة الأميركية، وكان من تقديم إل إل كول جيه.

التغطية التليفزيونية والإذاعية تولتها شبكة سي بي إس، وبلغ حجم المشاهدة ما يقرب من 25 مليون مشاهد.

الاحتفال يعد بمثابة اعتراف بتميز أفضل التسجيلات الموسيقية والألحان والفنانين خلال العام الذي امتد من 1 أكتوبر 2014 وحتى 30 سبتمبر 2015. احتفال البريميير الذي تم فيه تقديم غالبية الجوائز أقيم في مسرح مايكروسوفت القريب من ستيبلز سنتر علماً بأن هذه كانت المرة الـ16 التي يستضيف ستيبلز سنتر الحدث فيها.

وبشكل مغاير للسنوات السابقة التي كان الاحتفال فيها يقام يوم الأحد، أقيمت نسخة جرامي 2016 يوم الاثنين لأول مرة للاستفادة من طول عطلة نهاية أسبوع يوم الرؤساء في الولايات المتحدة الأميركية.

ترشيحات الدورة 58 لجوائز جرامي كان قد أعلن عنها في 7 ديسمبر الماضي وكان لكيندريك لامار نصيب الأسد فيها بـ11 ترشيحاً (ثاني أكبر عدد تاريخياً من الترشيحات لفنان في ليلة واحدة بعد الراحل مايكل جاكسون صاحب الـ12 ترشيحاً في عام 1984).

كل من تيلور سويفت وذويكند حصل على 7 ترشيحات في نسخة جرامي 2016.

أكثر الفائزين والفائزات

وبالنسبة لأبرز الفائزين والفائزات بجوائز جرامي الموسيقية لعام 2016 فكان العدد الأكبر من الجوائز من نصيب كيندريك لامار الذي فاز بخمس من جوائز هذا العام تلته النجمة الجميلة تيلور سويفت بثلاث جوائز من بينها جائزة ألبوم العام وكانت عن ألبوم 1989، وكذلك فريق ألاباما شيكس الذي فاز بثلاث جوائز جرامي أيضاً.

يذكر أن تسمية جائزة أو جوائز الجرامي اختصار لجائزة الجرامافون التي تقدمها الأكاديمية الوطنية الأميركية لفنون وعلوم التسجيلات سنوياً لتكريم والاعتراف بتميز الأعمال وأصحاب الإنجازات البارزة بصناعة الموسيقى المؤداة بشكل أساسي باللغة الإنجليزية.

أول حفل جرامي أقيم في 4 مايو 1959 لتكريم أصحاب الإنجازات الموسيقية المميزة في عام 1958.

الأوسمة

اخترنا لك