Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

فوائد الهيل وأهميته من بين أنواع التوابل

Green Cardamom

سهام صالح

تحرص الكثير من النساء على استخدام التوابل في الاطباق التي تعدها يوميا لأفراد اسرتها، وتتفنن في اختيار نوعية هذه التوابل التي تحقق لها التميز والنكهة المميزة لما تعده من أطباق مختلفة. وضمن انواع التوابل هناك انواع لا تعد ولا تحصى منها:

قد يجهل الكثير منا أهمية وفوائد الهيل ضمن منظومة التوابل والمنكهات العطرية التي نستخدمها يوميا في اطباقنا خاصة الاطباق الاسيوية والهندية تحديدا ويتساوى الهيل أو قد يتفوق على التوابل الاخرى المعروفة مثل الفلفل الاسود والكاري وبهارات الماسالا   بمزاياه العديدة وقدرته الشفائية على علاج الكثير من الامراض، ولمن يهمه الأمر يعتبر الهيل من أنواع البهارات التي عرفت قديما منذ مئات السنين، فهو يساعد في القضاء على الجراثيم والاحياء الدقيقة التي تؤذي الانسان واهمها الجراثيم العقدية الموجودة في الفم التي تسبب نخر الاسنان وتسوسها وكذلك التهابات اللثة المزمنة.

كذلك أثبت نبات “الهيل” أنه قادر على تخفيف الدمامل والنتوءات الجلدية عند استخدامه كغسول يومي، وكذلك هو عامل طارد لكل انواع الفطريات التي تسبب حكة في الرأس بسبب انتشار القشرة في جلدة الرأس.

استخدامنا وتخزيننا لنبات الهيل يجب أن يكون ضمن معايير صحية سليمة أهمها الحرص على استخدام الهيل وهو كامل النضج، وان نتأكد من أن تاريخ استخدامه لم ينته، وكذلك الاحتفاظ به في وعاء مظلم يفضل أن يكون من البورسلين أو المعدن الذي لا يصدأ بمرور الزمن، وعدم استخدام العلب البلاستيكة لاحتوائها على بعض المركبات الكيمائية التي قد تفسد حباته، وتخزين علب الهيل في اماكن تتوفر فيها التهوية المناسبة حتى لا تتعرض للرطوبة وبالتالي التلف، ويصبح غير صالح لأي من الاستخدامات السابقة الذكر.

اخترنا لك