Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

الشاي الأخضر يحمي نخاعنا العظمي

الشاى الأخضر

توصل باحثون أميركيون وألمان، أنه يوجد مركّبًا في الشاي الأخضر، يمكن أن ينقذ حياة المصابين بمرض مرتبط باضطرابات النخاع العظمي، والذي يسبب مضاعفات طبية قاتلة.

ونشرت دورية “الكيمياء البيولوجية” العلمية أن الباحثون أوضحوا، أن الشاي الأخضر غني بمركب يقاوم آثار مرض “المايلوما المتعددة”، الذي يصيب خلايا البلازما المسؤولة عن إنتاج الأجسام المضادة للعدوى في الجسم.

وأوضح فريق البحث، إلى أنه عندما تصاب هذه الخلايا بالمرض، فإنها تتمركز في نخاع العظم، ما يجعل المصاب غير قادر على العيش بصورة طبيعية، ويظهر لديه ألم بالعظام كما يتعرض لكسور وانهيار بالوظائف المناعية في الجسم، وخاصة القلب والكلى.

وقام العلماء خلال الدراسة بعزل أجسام مضادة مأخوذة من 9 مرضى يعانون من اضطرابات النخاع العظمي، الناتجة عن الإصابة بمرض “المايلوما المتعددة”، وأظهرت التجارب في المختبر، أن مركب “البوليفينول” الموجود بكثرة في الشاي الأخضر، له فائدة في منع تشكل الخلايا بالنخاع العظمي.

اخترنا لك