“حبيب الأرض” ينافس في الدورة 34 لمهرجان الفجر السينمائي العالمي

الشيخة إنتصار سالم العلي الصباح

سهام صالح

أعربت رئيسة شركة دار اللؤلؤة للإنتاج الفني الشيخة إنتصار سالم العلي الصباح. عن فخرها وسعادتها كصناع سينما في الكويت بمشاركة فيلم (حبيب الأرض فايق عبدالجليل) باكورة أعمالها ضمن قائمة المنافسة في مهرجان فجر السينمائي العالمي الـ 34 والذي يرأسه المخرج الإيراني رضا مير كريمي، وتنطلق فعالياته من يوم 20 – 25 إبريل الجاري في العاصمة الإيرانية طهران، بمجمع برديس السينمائي. والمهرجان يعقد سنويا وبدأ أولى فعالياته في العام 1983 مشيرة الى ان “حبيب الأرض” سينافس 11 فيلما آخر من دول مختلفة في قسم ملامح شرقية المختص بسينما آسيا والدول الإسلامية .

وقالت الصباح:

نحن الآن بصدد إعداد وإنتاج 3 أفلام مختلفة تماما عن فيلم (حبيب الأرض) من حيث المضمون والتصوير وأننا على يقين أن تلك الافلام سوف تلاقي استحسانا كبيرا من الجمهور نظرا لتنوعها، كما سيتم الكشف فيها عن مواهب مدفونة لبعض النجوم ستسطع للنور فضلا عن المواهب الشابة الجديدة .

وأشار مخرج الفيلم رمضان خسروه الى ان الاعلان عن فيلم (حبيب الأرض) ضمن أسماء الأفلام الأجنبية الطويلة المنافسة في دورة المهرجان 34 أمر يسعدنا جميعا في الكويت، وهو بداية جني الثمار لتحفيزنا على العمل اكثر واكثر، فمهرجان الفجر من المهرجانات الدولية التي يتنافس فيها العديد من صناع السينما في العالم، وهذا العام يحظى المهرجان بمنافسات قوية في جميع اقسامه ومنها قسما سينما السعادة (المسابقة الدولية) وملامح شرقية (سينما آسيا والدول الإسلامية) على 6 جوائز (أفضل فيلم، أفضل مخرج، أفضل سيناريو، أفضل ممثل وممثلة، والجائزة الخاص).

وأوضح خسروه أن فيلم حبيب الأرض( Habib Al-Ard) من الكويت سينافس 11 فيلما آخر في قسم ملامح شرقية (سينما آسيا والدول الإسلامية) حيث تضم قائمة الافلام المنافسة كل من فيلم 3000 ليلة ۳۰۰۰ Nights إنتاج فلسطين، فرنسا، الاردن، لبنان، قطر، الإمارات – شجرة الجوز (Walnut Tree) كزاخستان – يناير الدموي (Bloody January)  آذربايجان – أي عائلة مدهشة (What a Wonderful Family)  اليابان – أختي، سيدة الخنازير (My Sister the Pig Lady ) كوريا الجنوبية – سليمان (Solomon) جورجيا- الشهيد (Martyr) العراق – غريبة (Stranger) كزاخستان – الوردة الجميلة (Zinna Flower)  تايوان – مدام كوراج (Madame Courage )  الجزائر وفرنسا – زميلي المردسي الجديد (The New Classmate)  الهند – وستضاف ثلاثة أفلام إيرانية الى القائمة.

والجدير بالذكر ان الفيلم رؤية وانتاج دار اللؤلؤة للانتاج الفني المملوكة للشيخة إنتصار سالم العلي الصباح – واخراج وكتابة سينمائية: رمضان خسروه – سيناريو وحوار: رازي الشطي – بطولة كل من فيصل العميري، حنان المهدي، عبدالله الطراروة وغيرهم من كبار الفنانين الكويتيين – موسيقى تصويرية: طارق الناصر وماكياج عبدالله اسكندري وتم تصويره وإخراجه على ارض الكويت. وتم مشاهدته بحفاوة في كل من الكويت والبحرين وقطر والامارات.

اخترنا لك