Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

خبيرة التجميل هديل العزاوي: تقنية “الكونتور” هي المكتسحة..وأتمنى زوال “الآيلاينر”

 خبيرة التجميل هديل العزاوي

حسين الصيدلي التقى خبيرة التجميل العراقية هديل العزاوي، والمقيمة في دولة الإمارات العربية، لتحدثنا عن أهم الخطوات والأسرار للحصول على ماكياج كامل التألق، وعن بعض أسرارها في هذا المجال.

-هل كثرة مساحيق التجميل تؤثر سلباً على البشرة؟

طبعا، شيء أكيد.. كل شي في الحياة إذا استخدم بكثرة وبشكل غير منتظم تصبح النتائج سيئة، فالماكياج مثلا كالفونديشن استخدامه بشكل مستمر قد يؤدي إلى ظهور حبوب بالبشرة أو انسداد المسامات ومشاكل أخرى، ودائما أنصح متابعاتي بعدم استخدام مساحيق التجميل بشكل مستمر، فأنا شخصيا لا أستخدم مساحيق تجميل عند خروجي لمكان لا أحتاج التكلف به للحفاظ على بشرتي.

  • وما النصائح التي تبدينها في هذا الشأن؟

أنصح دائما بالاعتناء بالبشرة بشكل دائم، كتنظيفها وتقشيرها، واستخدام المرطبات وواقي الشمس وشرب الماء باستمرار، وتناول وجبات صحية قدر الإمكان. وأكرر لا تستخدمي مساحيق التجميل في الأوقات التي لا تستوجب وضع الماكياج بها.

-أبرز وأهم الخطوات التي تتبعينها في وضع الماكياج؟

أهمها حل مشاكل البشرة من خلال الماكياج كخطوة أولى وأساسية، واستخدام الأساس المناسب للبشرة من حيث طبيعة البشرة ولونها وترطيبها بشكل جيد، وهذه تعتبر من أهم الخطوات في الماكياج الأساس الصحيح.

  • كخبيرة تجميل ما آخر تقنيات وجديد الماكياج؟

لا تزال تقنية الكونتور دارجة، والكثير من النساء يرغبنها كونها تبرز الملامح الجميلة بشكل واضح، وتخفي الملامح الأقل جمالا في الوجه دون اللجوء إلى عمليات التجميل.

تقنيات وحيل

-هل يمكن اعتبار الماكياج وخدعه وسيلة لإخفاء عيوب البشرة والوجه؟

طبعا، نحن في عصر تتوافر فيه التقنيات وكل الحيل لإخفاء أي مشكلة وعيب في البشرة، مما جعل البعض يتغير شكله جذريا بعد إخفاء عيوب البشرة ووضع الماكياج لها بشكل محترف.

سوف نرجع إلى الماكياج ولكن بعد أن تعرفينا بنفسك أكثر؟

أنا هديل العزاوي، مهندسة برامجيات وحاصلة على شهادة في مجال الموارد البشرية، ولكن حبي الشديد وميولي لعالم الجمال والأناقة والماكياج تحديدا منذ صغري جعلني أطمح إلى تحقيق حلمي في عالم الجمال، ورغبت في تعزيز هذه الموهبة بحصولي على شهادة خبيرة تجميل، وعملت جاهدة على تطوير هذا المجال، وتمكنت من وضع بصمة خاصة بي رغم وجود منافسة كبيرة في هذا المجال.

  • بعيداً عن الجمال من هديل العزاوي؟

سؤال جميل جدا، أنا زوجة وأم لطفلين ميلا ومحمد، وأكثر وقتي لعائلتي كون أطفالي لا يزالون في عمر صغير، ويحتاجون مني الاهتمام والدلال المستمر. ومن جانب آخر أحب جدا الطبخ والتصوير، وفزت مرة بمسابقة طبخ. أحب الدخول في أي مجال يروق لي دون أي تقيد، وأحمد الله لكون زوجي مساندا لي ولأفكاري دائما، وأمي وأخواتي وأهلي كانوا وما زالوا مصدر قوتي ودعمي.

  • ما الجمال بالنسبة لك؟

الله جميل يحب الجمال، ومن منا لا يحب الجمال؟! ولكن لا توجد امرأة غير جميلة في زماننا هذا بسبب تطور العلم والتقنيات، ولكن بنظري الجمال الحقيقي هو الجمال الذي يعكسه الروح وليس جمال الشكل.

ذكريات المراهقة

  • من كانت أيقونة الجمال بالنسبة لك في طفولتك؟

(تضحك) سوال جعلني أرجع لذكريات المراهقة، ليلى علوي جميلة جدا وأحبها كثيرا.

  • من أيقونة الجمال بالنسبة لك الآن؟

الآن أحب جدا جدا الممثلة ميساء مغربي، أعشق تفاصيلها وجمالها وأناقتها، وتدهشني بأزيائها المتميزة والمتنوعة باستمرار، وأكيد غيرها مثل نانسي عجرم وديانا كرزون جميلتان ومميزتان بطريقة ماكياجهما وأزيائهما.

  • هل هناك امرأة محلية أو عربية تجدين فيها الجمال؟

أمي أجدها أجمل نساء الأرض ومحلية وعالمية صدقا، وأكرر جمال الروح أهم من جمال الشكل.

  • كيف تتعرفين وتتعلمين كل ما هو جديد في عالم التجميل؟

الاطلاع المستمر لخبراء تجميل عالميين من خلال وسائل التواصل الاجتماعي، وأيضا الكورسات المستمرة تزيد معلومات وطرق جديدة لي.

  • صرعة تجميليّة تودين زوالها بأسرع وقت ممكن ولماذا؟

صراحة الآيلاينر رغم جماله على العين بالرسمات المختلفة، ورغم الضجة الكبيرة التي عملها لكني لا أحب التحديد القوي في العين، وأحب البساطة في طريقه ماكياجي.

  • صرعة تجميليّة باقية على مدى الأزمان؟

الرموش المستعارة أحبها بشكل لا يوصف، وبالنسبة لي لا يكتمل الماكياج بدونها، لأن الرموش تغير الماكياج بشكل ملحوظ بعد وضعها، وأنا لا أستغني عنها أبدا، ولكن لا أنصح بوضع الرموش المستعارة الدائمة لأنها مضرة جدا.

أسرار هديل العزاوي

  • ما المنتج الذي تستخدمينه لتحديد ورسم الحواجب؟

العلبة المكتملة من شركة beauty UK أحبها جدا وأستخدمها بشكل مستمر.

  • ما كريم الأساس المفضّل بالنسبة لكِ؟

توجد منتجات كثيرة، وكل شركة تتميز بمنتجها ولكنني كوني خبيرة ماكياج جربت الكثير من الأساس، ولا يزال يوجد الكثير لأجربه، ولكن أحب modellauncher , Mac, makeup for  ever.

  • ماذا تحتوي حقيبة ماكياجك اليوميّة؟

تقريبا كل ما أحتاج له من أساس وباودر وماسكارا وأحمر شفاه ومرطب شفاه وبلاشر وعلبة صغيرة لشدو العين وقطرة مرطبة للعين إذ كنت واضعة عدسات لاصقة، وصمغ للرموش إذا كنت واضعة رموشا مستعارة.

  • ما أنواع الفرش التي تستخدمينها لوضع الماكياج؟

لا توجد خبيرة ماكياج تعتمد على نوع واحد من الفرش، فأنا أفضل sigma ولكن أستخدم أيضا من Mac وmodelluncher وغيرهما.

  • ما أفضل ماركات ظلال العيون برأيك؟

أعشق Mac في ظلال العيون، وأيضا inglot وkiko وmodelluncher وbeauty UK.

وأحب أن أجرب من جميع الماركات لأعرف كيف تتميز عن غيرها بثباتها وسهولة دمجها وجمالها على العين.

  • أحمر الشفاه الذي تحرصين على شرائه دوماً؟

لا أحب كثيرا الألوان الغامقة، أحب دائما أن أذهب إلى الألوان الترابية (النيود) في أكثر المناسبات والأوقات، ولكن لا بد من التغيير بين الحين والآخر.

  • ما الكونسيلر المفضّل بالنسبة لكِ؟

Mac جميل جدا، ولكن أنصح أيضا بشركات أخرى جميلة كشركة ميبلين وبيوتي يو كي وغيرهما.

  • منتج جديد أعجبك؟

modellauncher لم أعجب بها ولكني عشقتها، حقا إنها جميلة جدا، وهي منتجات أمريكية مميزة.

 

رموش صناعية

  • ما خطوات وضع الرموش الصناعية بشكل صحيح؟

المشكلة التي تقع بها الكثير من النساء أنها تضع الكثير من صمغ الرموش، وتضعها مباشرة على رموشها، ولكن الطريقة الصحيحة يجب وضع كمية قليلة ومناسبة والانتظار ثوان، ثم وضعها على الرموش الطبيعية بواسطة ملقط ليسهل تثبيتها بشكل سهل وسريع، ويجب أن تختار الطول المناسب لعينيها والكثافة المناسبة.

  • أفضل ماركة للرموش الصناعية؟

يوجد الكثير مثل hudabeauty ,red cherry وغيرهما.

  • كلمة أخيرة تهدينها لكل امرأة تبحث عن التميز والجمال؟

كوني أنتِ، فالماكياج طريقة تعكس شخصيتك لمن قابلك، فأحسني طريقة هذا الانعكاس، ولا تتبعي أي موضة، فقد لا توائمك، وتظلمين ملامحك بنفسك. وأخيرا أتمنى أن أكون ضيفة خفيفة على قراء مجلة “اليقظة”.

 

اخترنا لك