شعر

مع حلول أيام الصيف ارحمي شعرك من حرارة الشمس

شاركShare on FacebookTweet about this on TwitterShare on Google+Pin on PinterestShare on LinkedInShare on TumblrShare on StumbleUponEmail this to someonePrint this page

ارحمي شعرك من حرارة الشمس

أيمن الرفاعي

يعد الطقس بكافة أحواله من أهم العوامل التي تدمر الشعر وتؤثر على خصلاته من الناحية الجمالية والصحية.

وبمناسبة دخول فصل الصيف سوف نحدثك اليوم عن الأضرار التي تلحقها حرارة الشمس بشعرك مما يؤثر على مظهره وصحته وطرق الوقاية من هذه الأضرار وخاصة في البلدان الحارة فتابعي معنا:

أولا الأضرار التي تلحقها حرارة الشمس بشعرك:

الرطوبة العالية الموجودة في الجو خلال فصل الصيف تؤدي الى ثقل شعرك والنتيجة مظهر غير مرغوب لخصلاته. ليس هذا فحسب فالتراب والعرق كلها عوامل تؤدي الى مشاكل الشعر مثل المعاناة من القشرة وتقصف الأطراف وأيضا تساقط الشعر.

كما تعمل حرارة الشمس العالية على جفاف الشعر وحرمانه من الترطيب الذي يحتاج إليه وتعمل على بهتان لونه كذلك.

الأخطر هو امتداد الجفاف الى بشرة الفروة وحرمانها من افراز العناصر التي تغذي الشعر. في هذه الحالة فإن التوجه إلى غسل الشعر كمخرج من هذه المشكلات يعد عبثا ولا يحقق لك الوقاية من أضرار الصيف. إليك ما يمكنك تقديمه لشعرك.

طرق العناية بالشعر خلال أيام الصيف

قللي من منتجات تجميله:

نعلم جميعا أن معظم منتجات التجميل تحتوي على قدر هائل من العناصر الكيميائية. والكيماويات تضاعف من إلحاق الضرر بالشعر. لذا فمن الحكمة الإقلال من استخدامها قدر المستطاع.

إذا كنت ممن يعشقون تغيير لون الشعر ما بين الحين والآخر فننصحك بأن تقومي بذلك قبل اشتداد درجة الحرارة بشهر واحد وبهذه الطريقة لن تصبغي شعرك إلا مرة واحدة خلال الصيف على أقصى تقدير.

الحذر من الشامبو:

لا تعتقدي أن كثرة استخدام الشامبو تصب في مصلحة الشعر بل على النقيض من ذلك حيث تؤدي الى جفافه وبهتان لونه.

ننصحك بعدم الإسراف في هذا الشأن وليكن استخدامه مقتصرا على الفروة فقط وليس الشعر، ففي كل الحالات سينال الشعر نصيبا من الشامبو ولكن لن يكون مركزا.

حمام السباحة:

من الضروري توخي الحذر بشدة من هذه النقطة التي ترهق الشعر كثيرا.فنحن نعرف أن الماء الموجود بحمامات السباحة يحتوي على نسبة عالية من الكلور والأملاح لقتل الميكروبات ولكنها أيضا تجرد شعرك من جميع العناصر المغذية وتؤدي الى ضعفه وتقصفه.

ننصحك بعدم استخدام الشامبو قبل الذهاب الى حمام السباحة حتى لا تجردي الشعر من زيوته المفيدة.بعد الخروج من حمام السباحة مباشرة لابد من غسل شعرك بالماء العذب ولا تتأخري حتى لا تنال هذه الأملاح من شعرك.

كفى حرارة:

حرارة الشمس في فصل الصيف تكون مرتفعة للغاية ومسلطة على شعرك تحديدا.إذن ليس مقبولا بعد ذلك استخدام مكواة للشعر أو المجفف بصورة تتميز بالإسراف. خلال هذه الأيام العصيبة ليكن استخدامك للأدوات التي تنبعث منها الحرارة محدودا جدا.

الحماية من الشمس:

إن أفضل طرق حماية الشعر من الشمس وظروف الصيف المدمرة هو ارتداء الإيشارب أو القبعة.

إذا كان ذلك غير متناسب مع استايلك في اللبس ننصحك بضرورة استخدام كريمات واقية من حرارة الشمس تحتوي على نسبة معقولة من عناصر الحماية(SPF) تلك كانت نصائح الخبراء للحفاظ على صحة وجمال الشعر خلال أشهر الصيف الحارة فلا تتواني عن تنفيذها.

Leave a Comment