Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

نصائح الخبراء لشعر صحي في الحر

نصائح الخبراء لشعر صحي في الحر

لا تقفي حائرة أمام تصفيف شعرك وتسريحاته الأنسب لموسم تزداد فيه درجة الحرارة يوما بعد يوم، بل بالعكس اعلمي أنه موسم ينشد اللمعان والحيوية والقوة وبعيدا عن التعرق ولمس الخصل والقشرة وغيرها من المشاكل التي يثيرها الجو الحار، نطرح بين يديك بعض النصائح الصيفية العملية التي تمكنك من الاعتناء بشعرك بألق وتفوق لتفوزي بلقب صاحبة التسريحة الأكثر جمالا وجاذبية.

العناية من الشمس

وأشعتها فوق البنفسجية

يمكن أن تسبب الأشعة المباشرة على الشعر ضررا لشعرك بطرق عديدة. إذ أن التعرض للشمس لعشر دقائق في حرارة 70-80 درجة يضر هيكل شعرك الخارجي، ويمتص الرطوبة ويحرق فروة رأسك.

لذا عليك حماية شعرك من أشعة الشمس ويجب تغطية شعرك بوشاح أو قبعة لتجنب التعرض المباشر للشعر لأشعة الشمس.

ولكن تغطية شعرك وحدها لن تحميه من أشعة الشمس مثل الاشعة فوق البنفسجية الضارة التي يمكن أن تخترق الوشاح.

أنت بحاجة إلى ما هو أقوى من ذلك، شيء أكثر كثافة لإضافة المزيد من الحماية لشعرك مثل مصل أو سبراي للشعر يحتوي على عامل حماية SPF.

وعند العودة إلى المنزل، عليك بالاسترخاء وأخذ نفس عميق. ثم لإيلاء بعض الوقت للنظر في مشكلات الشعر، قومي بإزالة جميع دبابيس الشعر وأي اكسسوارات للشعر ومشطي  شعرك ببطء. (بواسطة مشط ذي أسنان واسعة).

احرصي على تقسيم الشعر وترك الخصل لتبرد من الجذور وتجف تحت مروحة السقف. وبمجرد أن يجف شعرك، قومي باستخدام الرذاذ الواقي لتجنب أضرار أشعة الشمس وذلك في كل مرة تخرجين فيها إلى الشمس.

كيف تواجهين مشكلة التعرق وحكة فروة الرأس؟

نعرق كثيرا خلال فصل الصيف. وقد يكون تعرق فروة الرأس محرجا في بعض الأحيان، لأنه يجذب الأتربة والغبار والتلوث، وبالتالي يصبح الشعرك متسخا، وهذا يؤدي إلى حكة فروة الرأس والقشرة. ومن بعض الأمور التي يجب اتباعها أو تجنبها هي الحاجة لغسل الشعر بشكل متكرر في فصل الصيف ولكن الشامبو المفرط يضر الشعر.

لذلك قومي باستخدام عناصر طبيعية لغسل شعرك أو استخدام أي شامبو لطيف أو عشبي ولا تنسي البلسم. كما يمكنك الاستعانة بتطبيق زيوت متنوعة على شعرك قبل كل غسلة من الجذور إلى الاطراف كزيت الزيتون وجوز الهند واللوز والخروع والكتان وغيرها من الزيوت الطبيعية الأخرى.

ما هي علاجات قشرة الرأس الفورية

احرصي خاصة في موسم الصيف على غسل شعرك على الأقل ثلاث مرات في الأسبوع مع انتقاء الشامبو المضاد للقشرة واستخدامه مرة واحدة أو مرتين في الأسبوع وايضا تجنب التعرض لأشعة الشمس وإبقاء فروة الرأس دائما جافة وباردة.

أما عن التسريحات التي يمكنك تجربتها في موسم الحر فهي في المجمل بسيطة وغير متكلفة مع استخدام الحد الأدنى من الأكسسوارات. جربي كعكة الشعر وذيل الحصان المنخفض لكن احذري شده بقوة.

كما يمكنك أن تجربي أيضا تسريحات غير تقليدية أو رسمية لحفلات المساء. وعلى كل من تعاني من فروة رأس متعرقة بشكل مفرط، انتقاء تسريحة قصيرة إلى متوسطة الطول والحرص باستمرار على شرب المزيد من الماء.

اخترنا لك