سعر القملة وصل 14 درهما القمل تجارة رائجة في الإمارات!!!!

سعر القملة وصل 14 درهما

أيمن الرفاعي

 

أكدت العديد من المصادر  الإعلامية انتعاش تجارة بيع القمل بدولة الإمارات خلال الآونة الأخيرة. وذكرت هذه المصادر أن هناك اعتقاد لدى فئة كبيرة من النساء بأن حشرة القمل تعمل على سرعة نمو الشعر وتزيد من كثافته ومضاعفة طوله ونموه.

أصل هذا الإعتقاد جاء عندما أعلن البعض عن قدرة القمل على تنشيط الدورة الدموية والعمل على وصول أكبر كمية من الدم إلى الرأس وذلك بسبب حركته على الفروة فالأمر هنا يشبه المساج أو يمكن اعتباره نوع من تدليك طبيعي لفروة الرأس.

وقد ذكرت هذه المصادر أن بعض الصالونات النسائية في دبي تقوم حاليا بتربية القمل بهدف بيعه للزبائن حيث بلغ سعر القملة الواحدة 14 درهما.

وقد صرحت إحدى عاملات صالون شهير وتدعى سين شو لجريدة الإمارات اليوم أن العديد من زبائنها يطلبون منها شراء القمل والسؤال عن فوائده.

تقوم هذه الصالونات بجمع الشعر التالف والمتساقط من الزبائن ثم وضعه في علب وتعريضه لدرجة حرارة مرتفعة تسمح بنمو القمل قبل بيعه للزبائن.

أطباء الأمراض الجلدية كان لهم رأي آخر حيث حذّر هؤلاء من استخدام القمل بهذه الطريقة التي لا تقوم على أي أساس علمي بل أكدوا أن حشرة القمل تسبب العديد من الأمراض الجلدية والتي تنتشر بين أفراد الأسرة عن طريق العدوى ومن ثم يصعب علاجها والسيطرة عليها بعد ذلك.

وعلى صعيد آخر حذرت بلدية دبي الصالونات النسائية من بيع وترويج حشرة القمل مؤكدة على أن هذه التجارة تندرج تحت قائمة الأنشطة الممنوعة والممارسات المخالفة للقانون.

كما أكدت أن هذه التجارة تعرض صاحبها للمساءلة القانونية وتصل الغرامة  في هذه الحالة إلى 2000 درهم مع تغليظ العقوبة في حال تكررت هذه الممارسة وربما تصل العقوبة إلى إغلاق المنشأة أو الصالون نهائيا

اخترنا لك