قصّات وتسريحات شعر المرأة بعد الأربعين

ساندرا بولوك

محمد ناجي

غالباً ما تكون قصات وتسريحات الشعر الموصى بها لأي امرأة تخطت سن الأربعين كئيبة وليست مسايرة للموضة، لكن على العكس من الاعتقاد الشائع فلا حاجة لقص الشعر بمجرد بلوغ المرأة الأربعين، حيث إن هناك الكثير جداً من الإلهام من نجمات شهيرات تخطين الأربعين ولا يزلن يظهرن بإطلالات الشعر الطويل وتسريحات الأصغر سناً وطبقات الشعر الكثيف.

وبعيداً عن الشعر الطويل هناك تسريحات جديدة رائعة لا علاقة لها بالشيخوخة مثل تسريحة اللوب والبيكسي والووب من شأنها مغازلة قسمات وجهك وجعلك تبدين أكثر شباباً على الفور.

ما عليك سوى النظر إلى نجماتك المفضلات وكلهن تخطين الأربعين لرؤية كيف يمكن لهذه التسريحات أن تفلح معك، كل هؤلاء النجمات يعرفن ما يناسبهن وتختار كل منهن قصّة أو تسريحة شعر تمتدح وتبرز قسمات وجهها لكن لا يعني ذلك نسيان تجربة الصيحات الجديدة.

بالطبع هناك عوامل أخرى يجب أن تؤخذ في الاعتبار، فبينما يتقدم العمر بالمرأة، تدب الشيخوخة أيضاً في شعرها ومن ثم لا بد من الذكاء في اختيار تسريحة شعر مناسبة لتخطي الأربعين من العمر.

ومن النصائح والحيل التي يمكن من خلالها التأكد من صواب اختيار تسريحة الشعر الحرص على تقليم وتهذيب خصل الشعر بانتظام للحفاظ على الحجم والحيوية؛ الابتعاد عن تسريحات الشعر القصيرة بحدة، فالحجم مهم جداً لشعر المرأة في هذه السن؛ تغيير تسريحة الشعر بين الحين والآخر بذكاء وعدم الركون إلى شكل واحد لفترات طويلة؛ الاستثمار في منتجات تصفيف عالية الجودة لفائدة أكبر لجاذبية وحيوية الشعر؛ وعليك بقصات الشعر التي تختصر سنوات من الشكل لفائدة الشباب والحيوية.

ومن النجمات اللاتي دائماً ما يظهرن بتسريحات وقصات شعر مليئة بالشباب والحيوية على الرغم من تخطيهن الأربعين من العمر: ساره جيسيكا باركر، ساندرا بولوك، روبين رايت، بنيلوبي كروز، كيت وينسليت، جوليا روبرتس، جنيفر أنيستون، جوينيث بالترو، آل ماكفرسون، كيت بلانشيت وكاميرون دياز.

اخترنا لك