Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

انتصار جديد للمرأة العربية

حنان الحروب

حنان الحروب أفضل معلمة على مستوى العالم

أيمن الرفاعي

أعلنت مؤسسة فاركي فاونديشن البريطانية فوز الفلسطينية حنان الحروب بجائزة أفضل معلمة على مستوى العالم.

وقد صرحت المؤسسة بأن وصول الحروب الى هذه المرحلة بسبب اتباعها لمنهجية “الحد من العنف”وكذلك أسلوب “نلعب ونتعلم”وهذه الطرق مكنتها من غرس قيم تربوية وأكاديمية في نفوس تلاميذها.

وكانت المؤسسة قد اختارت الفلسطينية حنان الحروب الشهر الماضي ضمن قائمة أفضل عشرة معلمين على مستوى العالم قبل وصولها الى التصفيات النهائية لتفوز باللقب الأحد 13 مارس.من الجدير بالذكر أن قيمة الجائزة الأولى تبلغ مليون دولار أمريكي.

وفي كلمة لها عقب إعلان النتيجة قالت الحروب «من هنا أبعث برسالة معلمي فلسطين، أننا نعيش ظروف استثنائية في ظل الاحتلال، نعيش العنف الذي يحاصرنا ويتسرب إلى كافة الزوايا التعليمية ومهمتنا غاية في التعقيد لنخلص طلابنا من العنف”.

وأضافت «نريد لأطفالنا العيش بحرية وسلام كباقي أطفال العالم»، داعية إلى «أن يكون هذا العام عام المعلم الفلسطيني».

وتابعت الحروب «معلمو فلسطين يزرعون الأمل في نفوس أطفالنا»، واستذكرت كلمات الشاعر الفلسطيني الراحل محمود درويش «على هذه الأرض ما يستحق الحياة».

ومؤسسة «فاركي» البريطانية مؤسسة إنسانية غير ربحية أسسها «صاني فاركي» عام 2010، وتعنى ببناء قدرات المعلمين وتمكين الوصول إلى التعليم.

وأطلقت المؤسسة التي تتخذ من لندن مقرا لها عام 2014 جائزة تمنح لمعلم متميز قدم مساهمة بارزة في مجال التعليم.

اخترنا لك