نجوم ومشاهير

حسن الرداد: “نظرية عمتي” سبب زواجي من حورية فرغلي

شاركShare on FacebookTweet about this on TwitterShare on Google+Pin on PinterestShare on LinkedInShare on TumblrShare on StumbleUponEmail this to someonePrint this page

حسن الرداد

على الرغم من صغر سنه إلا أن النجم الصاعد بسرعة الصاروخ حسن الرداد استطاع أن يحجز لنفسه مكانا وسط كبار النجوم، بعد أن خاض البطولة المطلقة في أكثر من عمل فني خلال فترة زمنية متقاربة. “اليقظة” التقت الرداد الذي تحدث عن تفاصيل فيلمه الأخير “نظرية عمتي”، ورؤيته للدراما المصرية، ومنافستها مع الدراما التركية وأشياء عن حياته الشخصية خلال الحوار التالي..

** هل خوضك لتجربة البطولة المطلقة في فيلم “نظرية عمتي” بمثابة المخاطرة الفنية؟

إطلاقا، لأننا قدمت بطولة سينمائية مشتركة في عدد من الأعمال كان آخرها فيلم “الآنسة مامي” مع الفنانة ياسمين عبدالعزيز، إضافة إلى أنني لم أبحث أثناء قراءتي للسيناريو عن البطولة المطلقة، لكني أبحث دائماً عن السيناريو الجيد والمناسب لي الذي يقدمني للجمهور بشكل مختلف لم أظهر فيه من قبل، وهو ما وجدته في “نظرية عمتي”، وبالفعل خضت التجربة والحمد لله أنه خرج بالشكل الذي كان يرضيني.

** ولكن توقيت عرضه كان صعباً ولم يحقق إيرادات؟

الفنان لا يتدخل في توقيت عرضه، ولكنه كان مناسباً للعرض في موسم عيد الفطر، ولكن بعد ذلك حدث فض اعتصامي رابعة والنهضة ما أدى إلى فرض حظر التجول، كما أثرت الأحوال الاقتصادية لدى الكثير من المصريين بسبب عدم الاستقرار السياسي، لكن تقرر استمرار عرض الفيلم بالسينمات خلال موسم عيد الأضحى المقبل، وهذا سيمنحه فرصة لتحقيق نسبة مشاهدة، على الرغم أن الإيرادات جيدة جداً في دول الخليج، ووصلت تقريباً إلى ما يقارب النصف مليون دولار.

** واجهت اتهاما بتقليد الفنان أحمد مكي في الفيلم واقتباس فيلمه “طير انت” فما تعليقك؟

هذا كلام ليس له أي أساس من الصحة، وتم انتشاره فور عرض البرومو فقط، ولا يجوز أن يتم الحكم على الفيلم من خلال برومو فقط، لأنك بذلك تختصر مجهود ما يقارب الـ 90 دقيقة في 3 دقائق فقط، كما أن الشخصيات التي قدمتها أجبرتني على الظهور بشكل محدد، فمثلا قدمت شخصية لاعب كرة قدم من زمن الستينيات بشعره الكثيف، وما يهمني هو البناء الدرامي للشخصية التي أقدمها ومدى تحقيقها للمصداقية لدى الجمهور.

“بحبك يا سارة”

** قدمت شكلا استعراضيا جديدا في أغنية “بحبك يا سارة” لكن مؤلف العمل عمر طاهر انتقدها بشدة وأعلن تبرأه منها.. فكيف واجهت الأمر؟

عمر طاهر صديق عزيز بالنسبة لي، ولكن صاحب اقتراح تواجدها بالعمل هو المخرج أكرم فريد، وكان الهدف منها توصيل عدد من الرسائل للجمهور، إضافة إلى أنها تناسب طبيعة الفيلم وتوقيت عرضه في العيد، ولكن في النهاية أحترم وجهة نظره لأنه صديق وشريك في العمل.

** على الرغم من نجاحك المتتالي في السينما إلا أنك صاحب حظ سيئ في دراما رمضان 2013؟

هذا حقيقي ولكن في النهاية أعتبر ما حدث نصيب حيث تم تأجيل عملين دفعة واحدة، الأول هو “مولد وصاحبه غايب” مع النجمة اللبنانية هيفاء وهبي، والمسلسل الآخر “كيكا ع العالي” مع مجموعة من النجوم الشباب، ولم أعلم بتأجيلهما إلا قبل رمضان بأيام قليلة، وهذا جعلني أشعر بغضب شديد لأنني تلقيت خلال الفترة الماضية العديد من الأعمال الدرامية لكني اعتذرت عنها بالرغم من تميزها نظرا لاشتراكي في أكثر من عمل درامي.

** ولكن عرض لك مسلسل “آدم وجميلة”؟

نعم ولكنه كان حصريا على قناة “”Osn، وهي قناة مشفرة وبالتالي لم يكن الإقبال على مشاهدة العمل بالشكل المرغوب، ونحن استقررنا على عرض 30 حلقة فقط، وهي نصف حلقات المسلسل، وبدأنا عرضه خلال شهر أكتوبر كاملا على قناة “النهار” وبعدها سيتم تسويقه بشكل أكبر لأكثر من قناة.

الدراما التركية

** هل الدراما المصرية قادرة على منافسة نظيرتها التركية في عدد الحلقات دون أن يشعر المشاهد بالملل؟

بالتأكيد، ويوجد أكثر من مسلسل قدم هذه التجربة وحقق نجاحاً، ولكننا لم نقلد الدراما التركية من الأساس أو نسير على غرارها، لأن الحلقات الطويلة مستمدة من الأعمال المكسيكية والأمريكية وكنا نتابعها منذ فترة طويلة، ولكن الأتراك قدموها بشكل جديد ومختلف عن المشاهد العربي، ونجحوا في أن يجذبوه لأعمالهم الفنية، ولكن ستظل الدراما المصرية في النهاية هي صاحبة الريادة في الشرق الأوسط بأكمله.

** ترى أن المسلسل قادراً على خلق موسم درامي جديد بعيداً عن شهر رمضان؟

هذا كان هدفي منذ أن وقعت على بطولة المسلسل، وذلك بسبب اعتقادي أن المسلسلين الآخرين سيعرضان في السباق الرمضاني، لذلك فضلت أن أكون على قناة مشفرة، لأن جمهورها مختلف. وبالفعل ما توقعته وجدته حيث المسلسل حقق نجاحا كبيرا في لبنان ودول الخليج، لدرجة أنه كان منافسا لمسلسل “حريم السلطان” الذي عرض في التوقيت نفسه، وبصراحة شديدة لم أتوقع ردود فعل الجمهور والنقاد على المسلسل عقب عرضه مباشراً.

** مؤيد أم معارض لمنع المسلسلات التركية في مصر؟

أنا مع عدم عرضها لأنه سيكون رداً قويا على موقف الحكومة التركية وتحديدا أردوغان بسبب تدخله في الشأن الداخلي المصري، وسيكون أيضاً قرار المنع في صالح الأعمال المصرية التي ستحصل على فرص مشاهدة أكبر، بعد الظلم الذي تعرضت له الأعمال المصرية وحصرها في موسم رمضان فقط، حتى في العروض الثانية والثالثة ستكون فرصة متابعة الأعمال المصرية أكبر، وسيخلق مواسم جديدة وثابتة مثل شهر رمضان المبارك. 

 آخر شائعة

** بعيدا عن نجاحاتك الفنية.. أنت دائما مصدر للشائعات فهل تتذكر آخر شائعة عليك؟

زواجي من حورية فرغلي كان آخر الشائعات التي سمعتها، لأنني من كثرة ما كانت تطلق علي شائعات قررت عدم الاهتمام بها، لأن ليس من المنطقي عندما أعمل مع زميلة، ويكون هناك كيمياء بيننا أو تجمعنا قصة غرامية داخل العمل يكون هناك زواج، فالكثيرون ما زالوا ليس لديهم القدرة على عدم التفرقة ما بين التمثيل والحياة الشخصية.

** وما أكثر الألقاب التي أطلقها عليك الجمهور وأعجبتك؟

أطلقوا علي في إحدى الفترات لقب “مهند العرب”، وظل الكثيرون حينما يشاهدونني بالشارع أو أي مكان ينادونني بهذا اللقب، وهذا بسبب النجاح الكبير الذي حققه هذا المسلسل في مصر، وإطلاق هذا اللقب علي دليل على نجاحي خلال الفترة الماضية، وهو ما أسعدني.

** هل أنت من هواة تقييم نفسك بين أبناء جيلك؟

بالعكس، لست من هواة تقييم نفسي، لأن تقييم الجمهور أهم شيء، لأنه من يصنع نجاح الممثل، فليس علي سوى الاجتهاد في عملي واختياري للأعمال التي تناسبني، وبعد ذلك يقيم الجمهور ما فعلته، فمثلا الجمهور أطلق علي “مهند العرب” كما ذكرت من قبل، وهو دليل على تقييمهم لي، ولدي اعتقاد ثابت أن نجاحنا يعود إلى النصيب ورزق من عند الله.

** أخير وليس آخرا.. هل تفكر في الزواج؟

حتى الآن ما زالت أنتظر “ابنة الحلال” التي تخطف قلبي، ويكون لها مكان بداخلي، لأنني دائما أبحث عن الحب الحقيقي، وأن تكون من معي مقدرة لعملي وطبيعته، وتكون خلفي في كل شيء و”سندي” في الحياة. وحينما أعثر عليها لن أتردد على الفور في الإعلان عنها للجميع، لأنني أحب أن يشاركني الجمهور أسعد لحظاتي الشخصية.

Add Comment

  • يسلمووووووووووووو حسن اجابتك كلها اعجابيتنى وكمان ربنا يرزقك ببنت الحلال اهم شى حبيبى الحب الحقيقى اوعى ترتبط بعلاقه وخلاص خليك على مبئدك الحب الحقيقى اولا وبعد كدا انا مستنيه ان ربنا يوافقك بحياتك الشخصيه والعمليه ربنا معاك

Leave a Comment