Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

أسرتك تعشق المقليات؟! عليكِ باختيار الزيت الصحي

أسرتك تعشق المقليات

زينب سعد

أكثر ما يقلق ربات البيوت هي طريقة قلي الأطعمة بشكل صحي. فلا شك أن الأغذية المقلية لذيذة ومقرمشة وترضي كل أفراد الأسرة، لكن هناك خوف دائماً عند الامهات من أن يكون الزيت الذي يستخدمنه غير صحي رغم أنّهن يحرصن على تغييره دورياً.

فكثيرات لا يعرفن ما هو الزيت الأفضل للقلي ومتى يصبح غير صالح للاستخدام… هناك قواعد لابد أن تعرفها كل ربة منزل لتساعدها في تحضير وجبات لذيذة وصحية لأسرتها.. تتعرف سويا على بعض قواعد اختيار الزيت الصحي فكوني معنا…

أفضل أنواع زيوت للقلي

– زيت الكانولا لأنه لا يحتوي إطلاقاً على أي نسبة من الكولسترول، كما أنّه يتضمن الاحماض الدهنية المفيدة جداً للجسم أي الاوميغا 3 والاوميغا 6 والفيتامين E المهم جداً لصحتنا.

– زيت دوار الشمس صحي أيضاً للقلي إذ يحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن بالإضافة إلى حمض اللينوليك الدهني الذي يعمل كمضاد للخلايا السرطانية ويكافح العديد من الامراض والالتهابات. ولكن لا يكفي ان تختاري هذين النوعين من الزيوت بل أن تكتشفي كيف يتم استخدامهما في المطابخ لكي تستفيدي من خبرات الطهاة وتجاربهم.

تقييم جودة الزيت

لتقييم جودة الزيت ومدى صلاحيته بعد القلي فيه مرة أو مرتين يجب أن نعرف نسبة المواد القطبية فيه فإذا زادت لابد من التخلص من الزيت فورا واستبداله بآخر.

من أهم الخطوات أيضا

فصل المقليات عن بعضها البعض. إذا كان القلي بطاطس فقط فاجعلي الزيت للبطاطس أما إذا كان هناك دجاج أو ناجتس فاجعلي لهما زيت خاص لتتمكني من استخدامه مرة أخرى لنفس النوع.

نصيحة:

استخدمي كمية قليلة من الزيت في القلي، لكي تتمكني من استبدالها كل مرة لضما

اخترنا لك